أخبار مصرعاجل

«التعليم» تعلن ضوابط اختبار أكتوبر لطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي وصفوف النقل

وزير التعليم: سنسمح بترخيص «السناتر».. وإسناد مجموعات التقوية لشركة خاصة لإدارتها

«التعليم» تعلن ضوابط اختبار أكتوبر لطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي وصفوف النقل

«التعليم» تعلن ضوابط اختبار أكتوبر لطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي وصفوف النقل
وزير التعليم للمديريات: العقاب البدني والإيذاء النفسي للطلاب «مرفوض» ويؤكد صيانة المدارس مسئولية المدير

كتب:وراء الاحداث

خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات التعليمية، بالضوابط الخاصة بوضع الاختبار الأول الشهر أكتوبر للعام الدراسي 2022/2023 في مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، لطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي بنظام التعليم الجديد، والطلاب صفوف النقل من الصف السادس وحتى الصف الثاني الثانوي العام .

ونص الخطاب على أن تكون درجة الاختبار الأول في الصف الرابع الابتدائي، نهاية الشهر الأول 15 درجة (خمسة عشرة درجة) وعدد مفردات الاختبار الشهري 15 مفردة (بواقع درجة لكل مفردة)، وتكون نوع الأسئلة اختيار من متعدد، ويتم وضع الاختبار حتى الصفحة رقم 33 بكتاب التلميذ، ويكون زمن الاختبار فترة واحدة (عدد ١ حصة) في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر.

وبالنسبة للصف الخامس الابتدائي، تكون درجة الاختبار الأول في نهاية الشهر، 15 درجة (خمسة عشرة درجة)، وعدد مفردات الاختبار 15 مفردة (بواقع درجة لكل مفردة)، ويتم وضع الاختبار حتى الصفحة رقم ٢٥ بكتاب التلميذ، وتكون نوع الأسئلة، اختيار من متعدد، وزمن الاختيار فترة واحدة (عدد ٢ حصة) في الأسبوع الأخير من أكتوبر.

كما حدد وزارة التعليم ضوابط عقد الاختبار الشهري لصفوف النقل من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثانى الثانوي وهي كالتالي:

– الاختبار الأول: يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية الفصل الدراسي الأول.

– درجة الاختبار الأول- نهاية الشهر الأول: 10 درجات (عشر درجات).

– عدد مفردات الاختيار الأول: ۱۰ مفردات (بواقع درجة لكل مفردة).- نوع الأسئلة اختيار من متعدد.- زمن الاختيار: (حصة واحدة).

ونص الخطاب على أن تتم مراعاة نواتج التعلم بالدروس، وأن تغطي أسئلة الاختبار المفاهيم والمهارات المقررة على رقم الصفحة المحددة للصف الدراسية بعاليه، وحسب الوزن النسبي لهذه الموضوعات في خطة توزيع المنهج وتقيس الأسئلة مستويات التفكير لدى التلميذ(التذكر، والفهم، والتطبيق، وحل المشكلات).

وأكد الخطاب على الالتزام بالمصطلحات والرموز الواردة بالمقرر والبرامج المستخدمة، وتكون الأسئلة واضحة ولا تحتمل أكثر من معنى.

وأضاف الخطاب يجب مراعاة عدم تكرار نفس السؤال في الاختبار وأن يكون الاختبار بصباعة لغوية واضحة، ودقيقة، وبسيطة وخلوه من الأخطاء الإملائية، وأن تكون نوعية الأسئلة اختيار من متعدد، وتكون رأس المفردة قصيرة قدر الإمكان، ألا تقل عدد الخيارات عن ثلاثة لكل مفردة ويفضل أربعة خيارات وفي شكل عبارات قصيرة الخط مناسب بحيث لا يقل عن (١٦)، مع اختيار نوع خط واضح سهل القراءة.

التعليم تعلن ضوابط اختبار أكتوبر لطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي وصفوف النقل ( مستند)

 

الجلسة العامة لمجلس النواب

فى سياق متصلكشف الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة ستقوم بحوكمة مجموعات التقوية والدروس الخصوصية، من خلال مجموعة من الإجراءات التي ستتخذها الوزارة خلال الفترة المقبلة وتم التوافق عليها مع رئاسة مجلس الوزراء.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!