عاجلمجتمع مدنى

التعليم: أسئلة امتحان اللغة العربية الثانوية العامة جاءت مطابقة للمواصفات

وزير التعليم عن تكدس أولياء الأمور أمام لجان الثانوية العامة ": "لا حياة لمن تنادي

التعليم: أسئلة امتحان اللغة العربية الثانوية العامة جاءت مطابقة للمواصفات

التعليم: أسئلة امتحان اللغة العربية الثانوية العامة جاءت مطابقة للمواصفات
التعليم: أسئلة امتحان اللغة العربية الثانوية العامة جاءت مطابقة للمواصفات

كتب : وراء الاحداث

أكد مصدر مسئول  بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن أسئلة امتحان اللغة العربية الثانوية العامة جاءت مطابقة للمواصفات ولم تتلقى الوزارة اى شكاوى من الطلاب بخصوص الأسئلة.

وأضاف  أن الأسئلة جاءت واضحة وإجاباتها محددة ولا توجد أي لبس أو غموض في الصياغة، مؤكدا أنها جاءت من المناهج المقرر على الطلاب حتى 15 مارس الماضي ولا يوجد أي شيء خارج المنهج.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت الأحد 21 يونيو ، وتنهي 21 يوليو ، ويؤديها 653ألف و 398 طالبا وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدولة وضعت عددا من الضوابط الجادة التي تضمن الحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين والمُراقبين وكل من يُشارك في هذه العملية ، موضحا أنه تم تركيب 5000 بوابة تعقيم على لجان الامتحانات المُختلفة، وأنه ستتم تعقيم الفصول واللجان وأوراق الامتحانات يوميا قبل وبعد الامتحانات، كما أنه سيتم توزيع 25 مليون كمامة على المترددين على اللجان من مُشرفين وطلاب وموظفين وعمال، فضلا عن توفير أجهزة لتغطية الأحذية قبل دخول اللجان، وتجهيز غرف عزل باللجان وسيارات إسعاف للتعامل مع أي حالات اشتباه.

من ناحية أخرى أعرب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن استياءه  من الصور المتداولة أمام لجان الثانوية العامة وتظهر كثافة الأعداد من أولياء الأمور برفقة أبنائهم، قبل الدخول إلى مقار الامتحانات.

وأكد شوقي إن هذه التصرفات تعكس أن هناك معركة مع الوعي والسلوك، والوزارة مسئولة فقط عن التعليم، وعن داخل أسوار المدرسة أما تصرفات أولياء فهي ليست من مسؤوليات التربية والتعليم.

وأضاف الوزير على جروب “التعليم مشروع مصر القومي” على واتس آب، إن الوزارة نبهت على المديريات والإدارات واللجان للتنظيم الداخلي أما ما يحدث من المواطن خارج المدرسة فهو من شأن مديرية الأمن.

وتابع “لقد جاء الوقت لنواجه مشاكلنا ونفكر كيف يتحمل كل منا مسئولياته ولا نلقي اللوم دائما على طرف أخر، والسلوك الذي تعكسه الصور سلوك مجتمعي في كل شيء ورغم كل التحذيرات والإجراءات”.

أضاف الوزير إذا كان أولياء الأمور يخافون من كورونا، لماذا طالبوا بتأجيل الامتحانات وهم من تكدسوا أمام اللجان.. ليس لنا سلطان عليهم، لكن واجبهم أن يكونوا قدوة لأبنائهم وحذرناهم من الحضور ولكن لا حياة لمن تنادي”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!