عاجلمجتمع مدنى

غضب طالبات الثانوية العامة من صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية … طالبة: أسئلة “الاختيار” بسيطة والباقي غير مباشر

طلاب مدرسة "الأبطال" بالهايكستب يشكون صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية ... ضبط الطلاب الذين قاموا بنشر امتحان اللغة الأجنبية على صفحات الغش

غضب طالبات الثانوية العامة من صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية … طالبة ثانوية عامة: أسئلة “الاختيار” بسيطة والباقي غير مباشر

غضب طالبات الثانوية العامة من صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية ... طالبة ثانوية عامة: أسئلة "الاختيار" بسيطة والباقي غير مباشر
غضب طالبات الثانوية العامة من صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية … طالبة ثانوية عامة: أسئلة “الاختيار” بسيطة والباقي غير مباشر

كتب : وراء الاحداث

انتهى بعض طلاب الثانوية العامة بمدرسة الوراق الثانوية، من أداء امتحان مادة اللغة الإنجليزية، في ثاني أيام امتحانات خلال الأسبوع الأول لماراثون الثانوية العامة.

وأشار عدد من طالبات الثانوية العامة، إلى غضبهم من صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية، حيث سادت حالة من الاستياء بين عدد كبير من الطالبات لصعوبة الامتحان، مؤكدين أن الأسئلة جاءت صعبة وفي مستوى الطالب فوق المتوسط.

وأكدت الطالبة سهيلة بمدرسة الشهيد العقيد أحمد فايز- الهرم سابقا، أن أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية جاءت صعبة وبشكل غير مباشر، وتمثل أسئلة الاختيار الأسهل. 

وأشارت إلى أن الجهات الأمنية قامت بدور قوي اليوم في تأمين اللجان وفي دخول الطالبات بشكل منظم بعكس ما حدث في امتحان اللغة العربية. 

خرج عدد من طلاب الثانوية العامة، بلجنة مدرسة الأبطال في مدينة المستقبل بالهايكستب، قبل دقائق من انتهاء الوقت المحدد لامتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى “اللغة الإنجليزية”، يشتكون من صعوبة بعض الأسئلة.

وعبر عدد من طلاب الصف الثالث الثانوي، عن غضبهم بسبب صعوبة أجزاء بالامتحان، مؤكدين أنه لا يستطيع سوى الطالب المتفوق من الإجابة عليها. 

من ناحية أخرى رصدت غرفة العمليات الرئيسية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،اليوم الخميس 25 يونيو، قيام بعض طلاب الثانوية العامة بتصوير بعض أجزاء من أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى، بعد بدء الامتحان بنصف ساعة، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

تمكنت الغرفة من ضبط الطلاب “ي. م. أ” بإدارة العبور بمحافظة القليوبية، و”ع. ف. ع” من إدارة الدلنجات بمحافظة البحيرة، و”م. س. س” بادارة بني سويف بمحافظة بني سويف.

وجاري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الطلاب.

يذكر أن، امتحانات الثانوية العامة بدأت الأحد 21 يونيو ، وتنهي 21 يوليو ، ويؤديها 653ألف و 398 طالبا وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدولة وضعت عددا من الضوابط الجادة التي تضمن الحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين والمُراقبين وكل من يُشارك في هذه العملية ، موضحا أنه تم تركيب 5000 بوابة تعقيم على لجان الامتحانات المُختلفة، وأنه ستتم تعقيم الفصول واللجان وأوراق الامتحانات يوميا قبل وبعد الامتحانات، كما أنه سيتم توزيع 25 مليون كمامة على المترددين على اللجان من مُشرفين وطلاب وموظفين وعمال، فضلا عن توفير أجهزة لتغطية الأحذية قبل دخول اللجان، وتجهيز غرف عزل باللجان وسيارات إسعاف للتعامل مع أي حالات اشتباه

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!