عاجلعالم الفن

انهيار أحمد السعدني في جنازة والده الفنان صلاح السعدنى عمدة الدراما المصرية

الموت يغيب الفنان المصري القدير صلاح السعدني

انهيار أحمد السعدني في جنازة والده الفنان صلاح السعدنى عمدة الدراما المصرية

انهيار أحمد السعدني في جنازة والده الفنان صلاح السعدنى عمدة الدراما المصرية
انهيار أحمد السعدني في جنازة والده الفنان صلاح السعدنى عمدة الدراما المصرية

كتب : وراء الاحداث

اُقيمت مراسم تشييع جثمان عمدة الدراما المصرية صلاح السعدني إلى مثواه الأخير، حيث انضم إلى الجنازة عدد كبير من النجوم في مسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد.

وبدا على نجله الفنان أحمد السعدني الانهيار والحزن، حيث لم يتمالك دموعه لحظة وداع والده، وحمل نعشه.

وكان أول الحاضرين للمشاركة في جنازة الراحل صلاح السعدني الفنان أحمد السقا، الذي تجنب الرد على أسئلة الصحافيين عن علاقته بالراحل، واكتفى بعبارة “البقاء لله”.

وعلى غرار السقا، حرص أشرف زكي نقيب الممثلين، على الحضور ومواساة أحمد السعدني وعائلة الراحل، قائلاً: “ترك الراحل الكبير وراءه تاريخاً كبيراً”.


وكانت الفنانة هنادي مهنا من أوائل المشاركين في تشييع جنازة الراحل، إلى جانب عدد آخر من النجوم منهم أحمد حلمي ومنى زكي، أحمد رزق، محمود البزاوي، غادة عادل، هنا الزاهد، وغيرهم.
وأعلن نبأ وفاة الفنان صلاح السعدني نقيب الممثلين في الساعات الأولى من صباح اليوم، إذ نشر صورة لصلاح السعدني عبر حسابه الشخصي على “إنستغرام”، وعلقً عليها: “البقاء لله الفنان صلاح السعدني ربنا يرحمه”.

بكلمات مؤثرة، ودع نجوم الفن المصري والعربي النجم المصري القدير صلاح السعدني، الذي وافته المنية اليوم الجمعة عن عمر يناهز 81 عاماً، بعد مسيرة مليئة بالأعمال الناجحة على مدار ما يقرب من 60 عاماً.

وحرص عدد كبير من نجوم الفن المصري والعربي وكذلك إعلاميين عرب وخليجيين على نعي الراحل صلاح السعدني من خلال حساباتهم الرسمية المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي مقدمة هؤلاء النجمة المصرية شيريهان، التي وصفته بـ”قامَةٌ وقيمة فنّيَّة مصريّة محترمة وعظمة”.

 كما نعاه كل من محمد هنيدي، ومنى زكي، التي قالت إنها فقدت أستاذها الكبير الذي تشرفت بالعمل معه، مقدمة تعازيها لأسرته.

كما قدم كل من الإعلامي الرياضي المصري أحمد شوبير، والإعلامي الرياضي السوري مصطفى الآغا تعازيهما، واصفين إياه بـ”عملاق فني يرحل”.

وكتبت النجمة اللبنانية كارمن لبس: “قامة فنية كبيرة رح يبقى مطبوع بذاكرة المشاهدين”، فيما نعاه الممثل الكويتي طارق العلي، ونعته المطربة اللبنانية يارا ، قائلة: “عمدة الدراما وعملاق فنّي قدير من الزمن الجميل يرحل”.

ستبقى معنا بأعمالك الرائعة

“رحلت يا صلاح لكن ستبقي معنا بسيرتك الطيبة وأعمالك الفنية الرائعة” بهذه الكلمات المؤثرة، نعى الفنان محمد صبحي الراحل صلاح السعدني في منشوره على منصة إكس، واصفاً إياه بـ”خير صديق وخير سند”.

وببعض أسماء شخصياته التي قدمها في مسيرته الفنية، نعى الإعلامي المصري رامي رضوان، زوج الفنانة دنيا سمير غانم، في منشور كتب فيه: “وداعاً “العمدة سليمان غانم، حسن النعماني، إبراهيم العقاد، الحسيني رضوان” وشخصيات أخرى كثيرة ترك بها بصمة عظيمة في الدراما المصرية والعربية.. وداعاً صلاح السعدني”.

وبآخر صورة له على السوشيال ميديا برفقة نجله، نعاه المخرج المصري عمرو عرفة، فكتب: “العُمده .. كان متفرد في كل شئ .. ملوش شبه .. خفة دم فوق الوصف .. في جنة الخُلد بإذن الله و عزائي إلى أخويا احمد و لكل أفراد الأسرة”.

وكتب الإعلامي اللبناني نيشان: “يَرحَل اليوم صلاح السّعدني اليوم. قامَةٌ وقيمة فنّيَّة مصريّة هو الذي رَصَّعَ ذاكِرتَنا بِأهم روائع دراميّة ستبقى دامِغَة في الإرث والقلب”.

كما نعاه كل من أحمد السقا، وإدوارد، وأمير كرارة، وصبا مبارك، وعزيز الشافعي، والإعلامي والكاتب السعودي وليد الفراج، وغيرهم العديد.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!