عاجلمحافظات

استرداد 342 فداناً وإزالة 30 حالة تعد بالبناء في المنيا

سوهاج تسير على طريق الجمهورية الجديدة.. 30 مجمعا خدميا حكوميا.. "تحيا مصر" تزين قرى حياة كريمة وبدء فرشها في الأول من يوليو.. افتتاح 3 مجمعات أول أغسطس أمام الجمهور.. تضم سجلا مدنيا ومكتب شهر عقاري ومركز خدمات ... إزالة 12 حالة تعد على أملاك الدولة خلال الحملة المُنفذة بدمياط ... محافظ الوادى الجديد يتفقد عددا من المشروعات الزراعية بالخارجة

استرداد 342 فداناً وإزالة 30 حالة تعد بالبناء في المنيا

استرداد 342 فداناً وإزالة 30 حالة تعد بالبناء في المنيا
استرداد 342 فداناً وإزالة 30 حالة تعد بالبناء في المنيا

كتب: وراء الاحداث 

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود الوحدات المحلية في تنفيذ حملات إزالة ورفع التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وذلك ضمن المرحلة الثالثة والأخيرة للموجة الـ 21 بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية، تنفيذاً لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

ففي مركز العدوة، أزالت الوحدة المحلية 7 حالات تعد بالبناء المخالف داخل الحيز العمرانى بدائرة المركز خلال حملة مكبرة لرفع وازالة التعديات نفذتها الوحدة المحلية بالتعاون مع الجهات المعنية، كما تم استرداد 142 فداناً لعدد 7 حالات تعد، وتم تنفيذ الإزالة بالكامل واتخاذ اللازم حيال المتعدين.

وفى مركز ومدينة المنيا، نفذت الوحدة المحلية حملة مكبرة لإزالة التعديات، حيث تم إزالة 7 حالات تعد منها 3 حالات تعد على أراض زراعية بقرية نزلة حسين، وحالة تعد على أرض زراعية بقرية صفط الخمار و3 حالات تعد بالبناء المخالف على الأرض الزراعية وأملاك الدولة بقرية تله، وتمت الازالة الفورية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفى مطاى، أزالت الوحدة المحلية 4 حالات تعد بالبناء منها 3 حالات تعد على أرض زراعية بقري عبد السميع و منبال وسيلة الشرقية وحالة تعد داخل الكتلة السكنية بحى غرب المدينة.

وفى مركز أبوقرقاص، تم إزالة 6 حالات تعد بقرية بنى موسى واسترداد 200 فدان أرض أملاك دولة بقرية شيبة الشرقية التابعة لمجلس قروى بنى حسن، وفى مركز مغاغة أزالت الوحدة المحلية 6 حالات تعد على أرض خارج الحيز العمرانى بحى غرب المدينة.

فى سياق متصل عقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اجتماعا موسعا، لمناقشة الخطة الاستثمارية الجديدة للعام المالي 2023 / 2024 ومراجعة عدد من المشروعات التنموية والخدمية، بما يلبي احتياجات المواطنين، بحضور عدد من وكلاء الوزارات ومديري المديريات الخدمية.

أكد المحافظ على ضرورة التنسيق مع كافة القطاعات تحديد أولويات كل قطاع وفًقا لأهمية المشروعات مع التركيز على المشروعات التي تهم المواطن في المقام الأول، وبما يضمن أفضل استغلال للموارد المتاحة بالمحافظة، لافتًا إلى ضرورة الاهتمام بمشروعات البنية التحتية والعمل على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
ووجه المحافظ بالمتابعة المستمرة للمشروعات التنموية الجاري تنفيذها والاستفادة من المبالغ المرصودة وتذليل العقبات، للانتهاء من تنفيذ تلك المشروعات ودخولها الخدمة لتعود بالنفع على المواطنين، مشيدا بما تحقق من إنجاز في الخطة الاستثمارية للمحافظة خلال العام الماضى .
سوهاج تسير على طريق الجمهورية الجديدة.. 30 مجمعا خدميا حكوميا.. "تحيا مصر" تزين قرى حياة كريمة وبدء فرشها في الأول من يوليو.. افتتاح 3 مجمعات أول أغسطس أمام الجمهور.. تضم سجلا مدنيا ومكتب شهر عقاري ومركز خدمات

وفى سوهاج الجمهورية الجديدة هى كلمة السر في قرى حياة كريمة بمحافظة سوهاج، حيث بدأت تللك القرى في جنى ثمار المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والتي شملت 181 قرية داخل 7 مراكز على مستوى محافظة سوهاج المبادرة، شملت كافة مناحى الحياة وكان المواطن هو المحور الأساسى للمبادرة.

ومن هنا كانت فكرة إنشاء المجمعات الخدمية الحكومية بقرى حياة كريمة بواقع 30 مجمعا خدميا حكوميا منها 4 مجمعات بمركز ومدينة البلينا، و5 مجمعات بمركز ومدينة المراغة، و5 مجمعات بمركز ومدينة المنشاه، و5 مجمعات بمركز ومدينة جرجا، و4 مجمعات بمركز ومدينة دار السلام، و5 مجمعات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طما، ومجمعان بمركز ومدينة ساقلته.

في البداية أكد اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج في تصريحات صحفية أنه تم عقد اجتماع موسع ناقش فيه الاستعدادات اللازمة لبدء تشغيل مجمعات الخدمات الحكومية ” تحيا مصر “، بقرى المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري ” حياة كريمة “، بحضور  اللجنة المشكلة من وزارة التنمية المحلية وأهمية البدء في تشغيل مجمعات الخدمات الحكومية، والبالغ عددها 30 مجمع خدمي بقرى ” حياة كريمة “، وإزالة كافة المعوقات، لتقدم خدماتها للمواطنين في أقرب وقت ممكن، حتى يشعر المواطن السوهاجي بما تم من انجاز على أرض المحافظة، وتوفير الوقت والجهد على المواطنين وناقش الاجتماع معاينة عدد من المجمعات على أرض الواقع بمركزي المنشاة، ودار السلام، حيث تبين وجود بعض الملاحظات، وجاري العمل على تلافيها، ووجه باستكمال أعمال المعاينات على الطبيعة، موجها رؤساء الوحدات المحلية بعدم فتح المبنى للعاملين لحين الانتهاء من أعمال الواجهات، وتلافي ملاحظات اللجنة خلال مرورها على المجمعات وتمت مناقشة ضرورة الانتهاء من الأعمال الفنية للكهرباء ومياه الشرب بالمجمعات بمراكز ” المنشاة، ودار السلام، وجرجا “، حيث سيتم فرش تلك المجمعات في أول يوليو القادم، ووجه المحافظ بضرورة استلام مباني المجمعات بالثلاث مراكز كاملة التشطيب والبدء في أعمال الفرش والأثاث .

وأوضح محافظ سوهاج أنه سيتم تسليم فرش المجمعات للوحدات المحلية في أول يوليو المقبل، وسيتم البدء بمركز دار السلام، ثم مركز المنشاة، ثم مركز جرجا، وسيكون بدء العمل في المجمعات بعد الفرش بداية شهر أغسطس المقبل، وتواجد الموظفين، أنه سيتم عرض بعض التوصيات على رئاسة مجلس الوزراء منها ” تركيب أجهزة لايف بمجمعات الخدمات، وتواجد خزانات مياه بكل وحدة، وتواجد خط نت عالي السرعة لخدمة المراكز التكنولوجية بالمجمعات، وذلك على مستوى محافظات الجمهورية ضمن المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة ” .

وأِشار المحافظ إلى أن أهمية تلك المجمعات في تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين في سهولة ويسر، من خلال التحول الرقمي الذي تسعى الدولة لتطبيقه في كافة المجالات، والخدمات الحكومية، لافتا إلى أن نموذج مجمع خدمات المواطنين موحد ويتكون كل مجمع من ثلاث طوابق، حيث يشمل الطابق الأرضي “مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين”، ويشمل الدور الأول علوي “السجل المدني، الشهر العقاري، البريد، التموين”، فيما يشمل الدور الثاني علوي ” الوحدة المحلية ـ المجلس المحلي ـ التضامن الاجتماعي“.

المجمعات الخدمية الحكومية تحيا مصر حياة كريمة (1)المجمعات الخدمية الحكومية تحيا مصر حياة كريمة (1)

إزالة 12 حالة تعد على أملاك الدولة خلال الحملة المُنفذة بدمياط

وفى دمياط أعلنت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط إزالة 25 حالة تعدى على أملاك الدولة بمناطق مختلفة منذ انطلاق المرحلة الثالثة من الموجة ال21 لازالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية وذلك بمساحة اجمالية 1727م٢، مشيرة إلى أنه خلال اليوم تم إزالة 12 حالة تابعين لولاية الموارد المائية والرى والصرف بنطاق مركز و مدينة كفر البطيخ..
وأشارت إلى وجود تعاون كبير بين كافة الجهات للتصدى لجميع صور التعديات، بعدما تم التشديد على الوحدات المحلية بالتعامل الحاسم مع المخالفات فى المهد، والمتابعة الدورية للأراضي المستردة لمنع أية محاولات أخرى للتعدى عليها،  كما لفتت إلى العمل وفقًا لخطة محددة لتنفيذ المستهدف من إطلاق تلك الموجة بمراحلها الثلاث، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.
محافظ الوادى الجديد يتفقد عددا من المشروعات الزراعية بالخارجة فى جولة مفاجئة
وفى الوادى الجديد تفقّد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، عددًا من المشروعات الزراعية الواقعة شمال مدينة الخارجة في جولةٍ مفاجئة؛ للوقوف على مدى الالتزام وجدية الأعمال بالمشروعات المختلفة، يرافقه جهاد المتولي رئيس المركز وعدد من التنفيذيين المعنيين.
وشدّد المحافظ على الإزالة الفورية لأي منشآت أو مباني مخالفة على الأراضي الزراعية بهذه المشروعات غير مصرح بها أو لا تخدم المشروع، مؤكدًا على سحب الأراضي من المشروعات المتقاعسة وغير الجادة في التنفيذ.
كما وجّه بإقامة  صوب جديدة لزراعة التوت بطاقة استيعابية 3000 شتلة بكل صوبة؛ ضمن جهود التوسع في مبادرة الحرير.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!