عاجلمحافظات

اخـبــار المحافظات : إزالة مزارع سمكية مخالفة على مساحة 117 فدانًا

نائب محافظ القليوبية يتابع إزالة المخالفات بطوخ ومحافظ الغربية: تحرير 1427 مخالفة تموينية خلال شهر يناير ..محافظ المنيا: إغلاق 11 منشأة طبية مخالفة خلال حملات تفتيشية

إزالة مزارع سمكية مخالفة على مساحة 117 فدانًا

إزالة مزارع سمكية مخالفة على مساحة 117 فدانًا
إزالة مزارع سمكية مخالفة على مساحة 117 فدانًا

كتب : وراء الاحداث

وردت عدد من الاخبار المحلية لعدد من المحافظات التى تخدم المواطنين واعلاء سيادة القانون  نفذت مديرية أمن السويس، حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراض الدولة، بنطاق حيي السويس والجناين، وذلك مع بدء الموجة الـ15 لإزالة التعديات والإشغالات على مستوى المحافظات.

وأزالت شرطة المرافق بقيادة العقيد شريف السرساوي، تعديات على 117 فدانًا عبارة عن أحواض مزارع سمكية مقسمة من قبل بعض المواطنين بمنطقة أرض اللاجون، وجرى تسويتها بالشاطئ واسترداد الأراضي والتحفظ عليها مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتعدين.

وأزالت الحملة، 25 حالة تعدٍ لمباني على أرض أملاك الدولة بمنطقة اللاجون، و6 حالات أخرى لإشغالات وأكشاك مخالفة بسور جراج ومشتل حي الجناين بميدان أحمد حلمي بدر بالجناين.

وأشرف اللواء حسن ترك حكمدار السويس، على الحملة التي قادها اللواء عيد سعيد مساعد مدير الأمن، وأمل إبراهيم رئيس حي السويس، وعالية فريد رئيس حي الجناين، بمشاركة الإدارات الهندسية والتنظيم والأزمات والمتابعة بالمحافظة والأحياء.

من جهته تابع الدكتور سمير حماد نائب محافظ القليوبية، يرافقه محمد خيري رئيس مدينة طوخ، أعمال إزالة مخالفات البناء على الأراضي الزراعية وأراضي الري، ضمن الموجة الخامسة عشر لإزالة التعديات على أملاك الدولة.

يأتي ذلك بتكليف من عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بإزالات المخلفات والبناء على الأراضي الزراعية.

صورة ارشيفية

بينما أعلن الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، أن حصيلة الحملات التموينية المكثفة على المخابز والأسواق ومحطات الوقود أسفرت عن تحرير 1427 مخالفة خلال شهر يناير، وذلك بغرض إحكام السيطرة الكاملة على الأسواق ومتابعة جودة المعروضات وتوافرها بصفة مستمرة والإلتزام بالأسعار المتعارف عليها وعدم المغالاة على المواطنين.

أسفرت هذه الحملات، عن تحرير 364 مخالفة بمركز المحلة الكبرى تمثلوا في (104 مخالفة بالمخابز– 258 مخالفة بالأسواق– 2 مخالفات بمحطات الوقود).

كما أسفرت، عن تحرير 323 مخالفة بمركز طنطا تمثلوا في (107 مخالفة بالمخابز– 210 مخالفة بالأسواق– 6 مخالفات بمحطات الوقود)، أما في مركز كفر الزيات أسفرت الحملات عن تحرير 63 مخالفة تمثلوا في (42 مخالفة بالمخابز– 21 مخالفة بالأسواق)، بينما تم تحرير 70 مخالفة بمركز سمنود تمثلوا في (38 مخالفة بالمخابز– 29 مخالفة بالأسواق– 3 مخالفات بمحطات الوقود)، وأسفرت الحملات أيضاً عن تحرير 74 مخالفة بمركز زفتي تمثلوا في (44 مخالفة بالمخابز– 30 مخالفة بالأسواق).

كما تم تحرير 62 مخالفة بمركز السنطة تمثلوا في (34 مخالفة بالمخابز– 25 مخالفة بالأسواق- 3 مخالفات بمحطات الوقود).

وفي مركز بسيون تم تحرير 113 مخالفة تمثلوا في (52 مخالفة بالمخابز- 58 مخالفة بالأسواق– 3 مخالفات بمحطات الوقود).

أما في مركز قطور تم تحرير 120 مخالفة تمثلوا في (67 مخالفة بالمخابز– 50 مخالفة بالأسواق– 3 مخالفات بمحطات الوقود).

بينما أسفرت حملات مديرية التموين المركزية عن تحرير (51 مخالفة بالمخابز- 179 مخالفة بالأسواق– 8 مخالفات بمحطات الوقود).

كما نتج عن هذه الحملات ضبط (٢٩٠ كجم لحوم غير صالحة للإستخدام– ٢٨ شيكارة دقيق مدعم– ٥٠٠ لتر سولار– ٦٠٠ لتر بنزين– ٥١ قاروصة سجاير مجهولة المصدر– ٥٥٠ كجم بلح منتهي الصلاحية– ١٥٠ كجم ترمس– ٢٩ كيس شيبسى منتهى الصلاحية- ١٢٠ كجم زيت طعام مدعم – ١٠٠٠ رغيف خبز بلدى مدعم – ٣٦٥ كجم ملح مغشوش- ٢٠ كجم سكر تموينى).

وفي السياق ذاته؛ أكد محافظ الغربية، استمرارية شن هذه الحملات بصفة يومية على كافة أماكن بيع السلع الغذائية للتأكيد على سلامة المنتجات الغذائية حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

إغلاق 11 منشأة طبية مخالفة خلال حملات تفتيشية في المنيا

وبالنسبة لمحافظة المنيا قال اللواء أسامه القاضي، محافظ المنيا، إن إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، أصدرت قرارات ترخيص لـ 35 منشأة طبية خاصة، كما أغلقت 11 منشأة طبية مخالفة.

جاء ذلك، خلال المرور على 248 منشأة طبية خاصة ما بين مستشفيات ومراكز طبية وعيادات خاصة ومعامل، ضمن الحملات التي تنفذها مديرية الصحة على المنشآت الطبية، بهدف إحكام الرقابة والمتابعة على المنشآت الطبية الخاصة والحفاظ على حياة المواطنين وسلامتهم.

أوضح الدكتور أسامة بلبل، وكيل مديرية الصحة بالمنيا، أن قرارات الإغلاق جاءت لعدم وجود ترخيص عمل لهذه المنشآت الصحية وعدم مطابقة المواصفات الصحية ومخالفة شروط وزارة الصحة.

كما حررت المديرية 285 محضرا مخالفا للاشتراطات الصحية وإعدام 1681 كيلو من المواد الغذائية غير صالحة للاستخدام، و1913 لتر من المواد السائلة خلال حملة قامت بها المديرية بالتعاون مع مباحث التموين للوقوف على المنتجات المعروضة للمواطنين في الأسواق ومنافذ البيع والمنشآت الغذائية (المصانع- الأسواق- الباعة الجائلين، ومعرفة مدى مطابقتها للاشتراطات الصحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!