أخبار عربية ودوليةعاجل

اخبار عربية وعالمية : “وربيرج”: الحوار الاستراتيجي فرصة لتعزيز العلاقات المصرية-الأمريكية

"بلومبيرج": هاكرز يخترقون نظام البريد الإلكتروني الخارجي للـ"أف بي آي"...ليبيا: تقديم طلب واحد للانتخابات الرئاسية.. و415 مرشحاً لمجلس النواب ... 13 قتيلاً بهجوم لداعش في شرق سوريا

اخبار عربية وعالمية : “وربيرج”: الحوار الاستراتيجي فرصة لتعزيز العلاقات المصرية-الأمريكية

اخبار عربية وعالمية : "وربيرج": الحوار الاستراتيجي فرصة لتعزيز العلاقات المصرية-الأمريكية
اخبار عربية وعالمية : “وربيرج”: الحوار الاستراتيجي فرصة لتعزيز العلاقات المصرية-الأمريكية

كتب : وكالات الانباء

قال المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكي, سامويل وربيرج, إن: “الحوار الاستراتيجي بين مصر وأمريكا فرصة لتعزيز العلاقات بين البلدين”.

وأضاف وربيرج, عبر زوم, مع برنامج ” بالورقة والقلم ” مساء السبت, أن:” أمريكا تعمل مع مصر في العديد من الملفات, منها: الاقتصاد والتجارة والتنمية وحقوق الإنسان والمناورات العسكرية, وهناك صداقة بين الشعبين الأمريكي والمصري”.

وأكد أن مصر لديها صداقة مع أمريكا على مستوى المسئولين وعلي مستوي الشعبيين, منوها بأن أمريكا تتواصل مع مصر يوميا وهذا يحدث منذ 100 عام.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة تستمع إلي مصر في جميع الملفات وتتعرف على رؤية مصر في الملفات الإقليمية وأمريكا تتفق مع مصر في الملف الليبي الآن, مشيدا في الوقت ذاته بأهمية مصر في كل الملفات الإقليمية. وعن سد النهضة, قال: “إن الولايات المتحدة ترى أنه ليس هناك أى حل آخر إلا الحل السلمي و التفاوضي بين الدول الثلاث وستبقى منخرطة لدعم أى جهود بناءة وتعاونية بين الدول الثلاث”.

وفيما يتعلق بتأييد ودعم الإدارة الأمريكية لطلب مصر استضافة قمة المناخ العام المقبل بشرم الشيخ, قال: “إن هذا الملف بالنسبة للمناخ وحماية البيئة في مصر من أهم المواضيع اليى تقوم بالتنسيق بين مصر والولايات المتحدة, منوها بأن مصر لديها إمكانيات من الطاقة المتجددة لمواجهة أزمة المناخ, معربا عن تمنيه في أن يكون التنسيق والتعاون بين البلدين أكثر فأكثر.

 

بينما أفادت وكالة “بلومبيرج” الأمريكية بأن قراصنة اخترقوا يوم السبت نظام البريد الإلكتروني الخارجي لمكتب التحقيقات الفدرالي “أف بي آي”.

وأوضحت الوكالة أن القراصنة نجحوا في إرسال عشرات الآلاف من رسائل البريد الإلكتروني انطلاقا من حساب بريد إلكتروني تابع لمكتب التحقيقات الفيدرالي، حيث حذروا في رسائلهم من هجوم إلكتروني محتمل.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي في وقت لاحق إنه “على علم بالحادثة التي وقعت هذا الصباح، والتي تنطوي على رسائل بريد إلكتروني مزيفة أرسلت من حساب بريد إلكتروني تابع للمكتب”.

وأضاف المكتب في بيان أن “هذا وضع مستمر ولا يمكننا تقديم أي معلومات إضافية في الوقت الحالي”.

ولدى الـ”أف بي آي” أنظمة بريد إلكتروني متعددة، فيما يبدو أن النظام الذي قد تم اختراقه يوم السبت هو نظام موجه للجمهور ويمكن للوكلاء والموظفين استخدامه لإرسال بريد إلكتروني لعامة الشعب، وفقا لأوستن بيرجلاس، رئيس الخدمات المهنية في شركة الأمن السيبراني BlueVoyant

موظفو المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية خلال استقبال طلبات الترشح (تويتر) 

فى الشأن الليبى أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية، السبت، تسلّمها طلب ترشح واحد للانتخابات الرئاسية، تم تسجيله وقبول أوراقه ترشحه بمكتب الإدارة الانتخابية بطرابلس.

وكشفت المفوضية، في تقريرها اليومي التراكمي لعملية تسجيل المرشحين، عن بلوغ عدد مرشحي انتخابات مجلس النواب في كل الدوائر الانتخابية 415 مرشحاً ومرشحة، وفق ما ذكر موقع “218” الليبي.

وتستمر عمليات قبول طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية، بحسب الجدول الزمني المعدّ من المفوضية، حتى 22 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري.

انفجار سابق في دير الزور (أرشيف)

فى الشأن السورى قتل 13 مقاتلاً سورياً السبت في “كمين” نفذه تنظيم داعش الإرهابي في شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مبدياً تخوّفه من تزايد نشاطات التنظيم في الآونة الأخيرة.

وأورد المرصد أن عناصر التنظيم الإرهابي “نفذوا الكمين في بادية المسرب في ريف دير الزور الغربي” ما أدى الى مقتل “13 عنصراً على الأقل من مجموعة محلية موالية للجيش ااسوري وإصابة آخرين بجروح خلال قيامهم بعملية تمشيط في المنطقة”.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن “حصيلة القتلى هي الأعلى في صفوف قوات النظام والموالين لها منذ نحو خمسة أشهر” على أيدي مقاتلي التنظيم الذي “تزايد نشاطه في الآونة الأخيرة في مناطق سيطرة الجيش السوري وقوات سوريا الديمقراطية” في شرق البلاد.

ومع ازدياد هجمات التنظيم على قوات النظام، تحولت البادية مسرحاً لاشتباكات تتخللها أحياناً غارات روسية دعماً للقوات الحكومية، وتستهدف مواقع مقاتلي التنظيم وتحركاته.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!