أخبار مصرعاجل

إغلاق صناديق الاقتراع بالخارج فى آخر أيام الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج وجارى فرز الاصوات

إغلاق صناديق الاقتراع بفرنسا وتونس ولبنان والجزائر بالنمسا وموريتانيا بآخر أيام الانتخابات

إغلاق صناديق الاقتراع بالخارج فى آخر أيام الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج وجارى فرز الاصوات

إغلاق صناديق الاقتراع بالخارج فى آخر أيام الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج وجارى فرز الاصوات
إغلاق صناديق الاقتراع بالخارج فى آخر أيام الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج وجارى فرز الاصوات

كتب : وراء الاحداث

أغلقت صناديق الاقتراع في معظم الدول التى بها لجان انخابية بالخارج بالشمع الأحمر عقب انتهاء فترة التصويت في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد بالتوقيت المحلي وذلك في اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج.

أغلقت صناديق الاقتراع في فرنسا وتونس ولبنان والجزائر بالشمع الأحمر عقب انتهاء فترة التصويت في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد بالتوقيت المحلي لكل دولة وذلك في اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج.

كما أغلق باب التصويت في انتخابات الرئاسة للمصريين بالخارج في فيينا وموريتانيا عقب انتهاء اليوم الثالث والأخير في الانتخابات الرئاسية 2024.

وأشرف على عملية التصويت بفيينا نائب السفير الدكتور خالد شعلان والقنصل العام محمد البحيري حيث تم تقديم كافة التسهيلات في عملية التصويت.

وقال السفير المصري في نواكشوط خالد يوسف، إن عمليات الاقتراع جرت في أجواء هادئة، مؤكدا أن الانتخابات شهدت إقبالا ملحوظا من قبل الجالية المصرية، بما يظهر التزام أبناء الجالية بأداء واجبهم الوطني.

وأشاد السفير المصري بحسن تعاون السلطات الأمنية الموريتانية التي وفرت كافة الإمكانيات للتعاون مع السفارة لإنجاح وتأمين العملية الانتخابية.

 

وشهدت اللجان الانتخابية مع انطلاق الانتخابات الرئاسية خلال الثلاثة أيام توافد أعداد كبيرة من أبناء الجاليات المصرية للإدلاء بأصواتهم فور فتح باب التصويت.

كما حرص المصريون ممن لهم حق التصويت على التواجد لاختيار من يمثلهم خلال المرحلة المهمة والتاريخية للدولة المصرية.

وشهدت اللجنة الانتخابية مع انطلاق الانتخابات الرئاسية خلال الثلاثة أيام توافد أعداد كبيرة من أبناء الجالية المصرية للإدلاء بصوتهم فور فتح باب التصويت، كما حرص المصريون ممن لهم حق التصويت على التواجد لاختيار من يمثلهم خلال المرحلة المهمة والتاريخية للدولة المصرية. 

وشهدت اللجنة الانتخابية حتى آخر يوم إقبالا كبيرا من أبناء الجالية المصرية في فرنسا للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج.

ورغم الطقس شديد البرودة، ومنذ بداية عملية التصويت اليوم /الأحد/ في تمام الساعة التاسعة صباحا بتوقيت فرنسا، بحضور السفير علاء يوسف، سفير جمهورية مصر العربية بباريس، واصل المواطنون المصريون في فرنسا الحضور حريصين على ممارسة حقهم الدستوري.

واصطف أبناء مصر في فرنسا في طوابير طويلة، خلال اليوم الثالث لعملية التصويت بالانتخابات الرئاسية، وتوافد عدد كبير من المواطنين من جميع الأعمار، ولاسيما الشباب الذين يواصلون دراستهم في فرنسا ولكنهم كانوا حريصين على المشاركة في الانتخابات.

وبدأ تصويت المصريين بالخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الجمعة الماضية وعلى مدار ثلاثة أيام انتهت مساء اليوم الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم. 

وعقب انتهاء عمليات الاقتراع يتم الفرز من خلال السفراء رؤساء اللجان الفرعية داخل مقار البعثات الدبلوماسية المصرية .

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!