عاجلمحافظات

أخيرا لأول مرة من سنوات تغلق فوضى سوق العتبة لمنع انتشار «كورونا»

الاجراءات الاحترازية تغلق فوضى سوق العتبة ورفع إشغالات الباعة الجائلين

أخيرا لأول مرة من سنوات تغلق فوضى سوق العتبة لمنع انتشار «كورونا»

أخيرا لأول مرة من سنوات تغلق فوضى سوق العتبة لمنع انتشار «كورونا»
أخيرا لأول مرة من سنوات تغلق فوضى سوق العتبة لمنع انتشار «كورونا»

كتب : حسام مهدى

لاول مرة منذ سنوات يتم اغلاق سوق العتبة من فوضى الباعة الجائلين الذى انتشرت بصورة مخيفة لدرجة ان المسرح القومى بالعتبة اتحجب وغطت عشوائية الباعة الجائلين ابو الفنون المسرح القومى لاترى باب المسرح ولو فى عرض تتوه وسط الغوغائية والفوضى … مندهشة من السيدة الدكتورة ايناس عبد الدايم على درجة عالية من الثقافة والفن الراقى لكن اهتمامها منصب على فنون الاوبرا وهذا عظيم لكن المسرح أبو الفنون تجاهلت تطوير المسرح ودورالسينما بكل محافظات مصر واعادة اداء مسرحيات جيل العمالقة والادب العالمى  منذ جورج ابيض وعميد المسرح العربى يوسف وهبى  للاجيال الحالية لاعادة الذوق الرفيع للفن المصرى بحركة تنوير ونهضية فنية جديدة فى المسرح والسينما والدراما التليفزيونية … علينا استغلال طاقة النور الحالية التى هبطت من السماء لاعادة افتتاح المسرح القومى بالعتبة واخلاء الباعة الجائلين من حوله ليكون مزارا سياحى مع عودتة كأديمية للفن الراقى المسرحى لانتاج جيل جديد من الكتاب مثل عبد الرحمن الشروقاوى وسعد الدين وهبه وكرم مطاوع واحمد عبد الحليم وغيرهم وجيل من الفنانين مثل سميحة ايوب وسناء جميل وعايدة عبد العزيز وسهير البابلى وعبدالله غيث وفؤاد المهندس وعبد المنعم مدبولى وغيرهم … لخلق جيل جديد من الجمهور والفن لتعود مصر هيليوود الشرق … اتمنى ان تصل رسالتى لوزيرة الثقافة مع لفتة الابداع الحالية منصة الثقافة الراقية على اليوتيوب لتظل مصر أم الدنيا فى كل المجالات فى الماضى والحاضر والمستقبل .

 نجحت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة في غلق سوق العتبة والموسكي وذلك منع انتشار فيروس كورونا ولحماية المواطنين.

وتعد هذه المرة الأولى التي يغلق فيها سوق العتبة الذي يضم ٤٠ ألف بائع متجولا ويتردد عليه المئات من المواطنين بصورة يومية.

وتفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة منطقتي الموسكي والعتبة  بعد رفع الباعة الجائلين منهما وذلك بعد إغلاقهما، وطالب الباعة والمترددين على المكان بمنع التجمعات الكثيفة حرصا على سلامتهم وللوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وناشد محافظ القاهرة المواطنين وأصحاب المحال الالتزام بمواعيد الغلق في السابعة مساءً حرصًا على الصحة العامة، مشيرًا إلى أن غير الملتزمين بالقرار يعرضون أنفسهم لعقوبات قانونية مشددة، مطالبًا المواطنين بالتزام منازلهم وعدم النزول أثناء فترة الغلق تجنبًا للتجمعات حرصًا على صحتهم.

وأكد محافظ القاهرة أن الدولة لن تسمح بأى تراخي أو استثناءات، عندما يتعلق الأمر بصحة وحياة مواطنيها، مشيرًا إلى أن المواطنين والأجهزة التنفيذية شركاء فى المسئولية حتى انتهاء الأزمة.

كانت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة قد تمكنت بمعاونة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة وشرطة المرافق من رفع الباعة الجائلين بمنطقتي الموسكي والعتبة منعا للتجمعات الكثيفة

العتبة

وصل محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، منذ قليل، إلى منطقة العتبة، لتفقد أعمال رفع اشغالات الباعة الجائلين بمنطقتي العتبة والموسكي، وذلك بعد غلقهما لمنع انتشار فيروس كورونا.

وكان نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية اللواء إبراهيم عبد الهادي، يتابع أعمال رفع الإشغالات في السوق الذي 40 ألف بائع متجول، مما أثار تحفظ الكثير من المواطنين بأن سوق العتبة من الممكن أن يكون بؤرة لانتشار فيروس كورونا للمواطنين.

 

محافظ القاهرة يصل العتبة لمتابعة أعمال إزالة الباعة الجائلين بعد إغلاقها

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة  قام بتفقد منطقتي الموسكي والعتبة  بعد فض الباعة الجائلين منهما وذلك بعد إغلاقها 

وطالب عبد العال الباعة والمترددين على المكان بمنع التجمعات الكثيفة حرصا على سلامتهم وللوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وناشد محافظ القاهرة المواطنين وأصحاب المحال الالتزام بمواعيد الغلق فى السابعة مساءً حرصًا على الصحة العامة مشيرًا إلى أن غير الملتزمين بالقرار يعرضون انفسهم لعقوبات قانونية مشددة مطالبًا المواطنين بإلتزام منازلهم وعدم النزول أثناء فترة الغلق تجنبًا للتجمعات حرصًا على صحتهم.

وأكد محافظ القاهرة أن الدولة لن تسمح بأى تراخى أو استثناءات عندما يتعلق الأمر بصحة وحياة مواطنيها مشيرًا إلى أن المواطنين والأجهزة التنفيذية شركاء فى المسئولية حتى انتهاء الأزمة .

كانت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة قد تمكنت بمعاونة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة وشرطة المرافق من رفع الباعة الجائلين بمنطقتي الموسكي والعتبة منعا للتجمعات الكثيفة. 

غلق سوق العتبة لمنع انتشار فيروس كورونا

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!