حوادثعاجلمحافظات

أخر قرارات النيابة الإدارية بواقعة انهيار عقار إمبابة بمحافظة الجيزة

تستعلم عن الحالة الصحية لمصابى عقار إمبابة المنهار وتشكل لجنة هندسية لفحص عقار إمبابة المنهار وتستمع لمالكه

أخر قرارات النيابة الإدارية بواقعة انهيار عقار إمبابة بمحافظة الجيزة

أخر قرارات النيابة الإدارية بواقعة انهيار عقار إمبابة بمحافظة الجيزة
أخر قرارات النيابة الإدارية بواقعة انهيار عقار إمبابة بمحافظة الجيز

كتب : وراء الاحداث

اتخذت النيابة الإدارية للإدارة المحلية بالجيزة – القسم الثاني، برئاسة المستشار أحمد جلال وإشراف المستشار عدلي جاد – رئيس هيئة النيابة الإدارية، عددا من الإجراءات في تحقيقاتها في واقعة انهيار عقار سكني بمنطقة عزبة الصعايدة بإمبابة، والذي أسفر عن وفاة 3 مواطنين وإصابة آخرين بإصابات مختلفة.

انتقل فريق من النيابة ضم كل من المستشاريين الحسن عبدالواحد البحيرى، وحازم جبر، ومحمود عبدالرشيد، وابراهيم أبوالعلا، لإجراء المعاينة لموقع العقار، وقد تبين أن العقار يقع في شارع علي بسيوني من شارع عسران عبدالنعيم بمنطقة عزبة الصعايدة بإمبابة. ومكون من دور أرضي وأربعة طوابق متكررة وكشفت التحقيقات الآتى:

1- أن العقار غير مرخص .

2- العقار صادر له قرار الإزالة رقم ١٣١ لسنة ٢٠٢٢ من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط.

3- تبين من المعاينة تضرر عدد من العقارات المجاورة  نتيجة انهيار العقار، وتم إخلائهم لحين وضع تقرير هندسي من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بشأنها.

4-أمرت النيابة، بتكليف جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بإعداد تقرير عن حالة العقار.

5- طلب ملف العقار المنهار من الحي، وبيان كافة الإجراءات المتخذة فى شأنه وجاري استكمال التحقيقات.

تعرف على قرارات النيابة الإدارية بواقعة انهيار عقار إمبابة

طلبت النيابة العامة بالجيزة الاستعلام عن الحالة الصحية لمصابي عقار إمبابة المنهار للاستماع لاقوالهم، لكشف ملابسات الحادث.
فيما قررت النيابة تشكيل لجنة هندسية وفنية لفحص عقار إمبابة المنهار، وإعداد تقرير عن حالة العقار وطلبت ملف العقار المنهار من الحى لبيان وجود صدور قرار تنكيس من عدمه للوقوف على أسباب وملابسات الحادث، ومن المقرر استدعاء النيابة مالك العقار المنهار للاستماع الى اقواله وعدد من الجيران.
كما قررت النيابة العامة بالجيزة تشكيل لجنة هندسية وفنية لفحص عقار إمبابة المنهار وإعداد تقرير عن حالة العقار، وطلب ملف العقار المنهار من الحى لبيان وجود صدور قرار تنكيس من عدمه للوقوف على أسباب وملابسات الحادث، ومن المقرر استدعاء النيابة مالك العقار المنهار للاستماع الى اقواله وعدد من الجيران.
الأهالى يبحثون عن ناجيين
فيما صرحت النيابة بدفن جثامين ضحايا حادث انهيار عقار إمبابة، وناظرت النيابة الجثامين وكلفت مفتش الصحة بالكشف الظاهري وإعداد تقرير بالوفاة. 
ويوم الثلاثاء انتشل رجال الحماية المدنية ، جثة ثانية لسيدة تدعي زينب عبد القوي فرج 63 سنة، من أسفل ركام عقار إمبابة المنهار، ويستكمل رجال الحماية المدنية عمليات البحث أسفل الإنقاض بحثا عن أي أشخاص آخرين.
انتقل فريق من النيابة العامة بالجيزة لموقع انهيار عقار مكون من 4 طوابق حيث يقع في شارع على بسيوني من شارع المزارع بمنطقة عزبة الصعايدة في إمبابة بالجيزة، لمعاينة العقار وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة لبيان وجود شبهة جنائية وراء الحادث من عدمه.
انتهت الأجهزة المعنية بمحافظة الجيزة وقوات الإنقاذ البرى التابعة لإدارة الحماية المدنية بالجيزة، من عمليات رفع الانقاض لعقار إمبابة المنهار وأسفر الحادث عن مصرع 3 أشخاص من كبار السن “رجل وسيدتين” وأصيب 3 أشخاص ونقلوا جميعهم الي المستشفي، وشكلت محافظة الجيزة لجنة هندسية لمعاينة العقارات المجاورة لكشف مدى تأثرها بواقعة الانهيار .
وكان منزل مكون من دور ارضى و 3 طوابق اعلاه بعزبة الصعايده بمنطقة إمبابة، وانتقل رجال الإنقاذ البرى والحماية المدنية إلى موقع الحادث لكشف ملابسات الواقعة والبحث عن أي أشخاص أسفل الركام من عدمه.
تلقت أجهزة الأمن بالجيزة، إخطارا من شرطة النجدة مفاده وقوع انهيار بأحد المنازل في عزبة الصعايدة بمنطقة إمبابة، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وتبين وقوع انهيار بالمنزل المكون من دور أرضى و3 طوابق وتم فرض طوق أمني لمنع الاقتراب منه خشية انهيار أي منازل أخرى في أي لحظة، وجارى البحث عن أي أشخاص، ويتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!