عاجلمحافظات

أخبار المحافظات : قطارحياة كريمة يصل قرية الكوادى بمركز أشمون بالمنوفية.. انتهاء مشروعات الغاز الطبيعى والوحدة الصحية ومركز الشباب

محافظ أسوان: تنفيذ مشروع متكامل للصرف غرب المدينة بتكلفة 300 مليون جنيه ويكلف بعمل تكاسى حجرية بجزيرة الفوزة لحمايتها من الانهيارات ... تجهيز قطع أراض لإنشاء مرافق خدمية بقرى الفشن ضمن المرحلة الثانية من حياة كريمة ويناقش إنشاء وتطوير محطات مياه الشرب والصرف الصحى

أخبار المحافظات :قطارحياة كريمة يصل قرية الكوادى بمركز أشمون بالمنوفية.. انتهاء مشروعات الغاز الطبيعى والوحدة الصحية ومركز الشباب والأهالى يوجهون الشكر للرئيس السيسي

قطارحياة كريمة يصل قرية الكوادى بمركز أشمون بالمنوفية.. انتهاء مشروعات الغاز الطبيعى والوحدة الصحية ومركز الشباب والأهالى يوجهون الشكر للرئيس السيسي
قطارحياة كريمة يصل قرية الكوادى بمركز أشمون بالمنوفية.. انتهاء مشروعات الغاز الطبيعى والوحدة الصحية ومركز الشباب والأهالى يوجهون الشكر للرئيس السيسي

كتب : وراء الاحداث

تعد مبادرة حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتطوير قرى الريف المصرى، من أهم المبادرات التى شهدها الوطن الغالى منذ مئات السنين، حيث استطاعت تلك المبادرة فى تغير ملامح قرى الريف التى كانت تعانى من أعمال كبير فى الخدمات إلى قرى تشابه المدن فى معظم الخدمات، ومن بين تلك القرى قرية الكوادى التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية.

وقال محمد أبو يوسف، من أهالى قرية الكوادى التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، إن مبادرة حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى غير ملامح قرى الريف فى شتى الخدمات وبين تلك الخدمات خدمة توصيل الصرف الصحى بقريتنا، فقد إستطاعت مبادرة حياة كريمة الانتهاء من مشروع الصرف الصحى بنسبة 100% بجميع أنحاء القرية، حيث كانت القرية تعانى من ارتفاع كبير فى منسوب المياة الجوفية فى القرية التى أدت إلى نشع فى معظم البيوت ولكن جاءت تلك المبادرة لتحقق أحلام أهالى القرية فى تنفيذ تلك المشروع والذى كان يعد حلم كبير كان يراود جميع أهالى القرية.

وأضاف محمد إبراهيم، من أهالى قرية التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، أن من أولى اهتمام المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتطوير قرى الريف، هو الصحة حيث تم الانتهاء رفع كفاءة مركز طب الأسرة بنسبة 100% من المشروع وتم تجهيز المبنى بأجهزه طبيه على أعلى مستوى ليخدم الالاف من أهالى القرية والعزل التابعة لها، وذلك نظرا لبعد المستشفى العام عن القرية.

وأشار محمود السيد، من أهالى قرية الكوادى التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، إلى أن مبادرة حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتطوير قرى الريف، نفذت العديد من المشاريع بالقرية ومنها مشروع الاتصالات، حيث تم الانتهاء منه بنسبة 100%، بجميع وصلات الإنترنت فائق السرعة حيث تم ترميم خطوط الفايبر والكبائن بجميع منازل القرية وذلك لمواجهة سرع السرعة والإنترنت وسوق العمل الذى يعتمد على تواجد الإنترنت بكل منزل.

وأكد محمد محمود، من أهالى قرية الكوادى التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، أن أهم المشاريع التى نفذتها مبادرة حياة كريمة مشروع الغاز الطبيعى والذى تم الانتهاء منه بنسبة 100% فى جميع أنحاء القرية، وكان هذا المشروع حلم مستحيل تنفيذه بالقرية ولكن جاءت تلك المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتطوير قرى الريف، لكى تنعم تلك القرى بالعديد من الخدمات ومنها تلك المشروع الذى سوف يحل أزمة أسطوانة الغاز فى الشتاء وطوابير الأهالى على المستودعات من أجل تغير أسطوانات الغاز.

فيما أوضحت أسماء محمد، من أهالى قرية الكوادى التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، أنه تم بناء جناح كامل بإحدى مدارس التعليم الأساسى بالقرية على مساحة 400 متر وتم الانتهاء منه بنسبة 100% وذلك لحل مشكلة الكثافة الطلابية فى الفصول لكى يستطيع الطلاب تحصيل المعلومة بكل سهولة للطلاب وهذا دليل واضح على اهتمام الدولة بالعملية التعليمية.

بينما لفت إبراهيم يوسف، من أهالى قرية الكوادى التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، إلى أن تم الانتهاء من مركز شباب القرية وتجديده بالكامل سواء كان المبنى وتنجيل المعلب بالكامل، ويعد هذا المشروع من أفضل المشاريع الذى تم من خلال مبادرة حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ووجه أهالى قرية الكوادى التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، بسبب مبادرة حياة كريمة التى غيرت ملامح قريتهم وجعلتها مثل المدن فى الخدمات فى شتى المجالات سواء كان التعليم أو الصحة، الغاز الطبيعى، الاتصالات وغيرها من المشاريع العامة بالقرية.

حياة كريمة (3)
حياة كريمة 
حياة كريمة (5)حياة كريمة 
حياة كريمة (2)حياة كريمة 
حياة كريمة (4)حياة كريمة
حياة كريمة (1)حياة كريمة 

محافظ أسوان: تنفيذ مشروع متكامل للصرف غرب المدينة بتكلفة 300 مليون جنيه

فى محافظة أسوان أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، متابعة معدلات التنفيذ بالمشروعات الجارية بقرى المرحلة الثانية والمدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى “حياة كريمة”، مع ضرورة الإسراع بوتيرة العمل فى كافة قطاعات العمل العام، حتى يجنى المواطنين ثمار ما يتم من إنجازات متتالية.
جاء ذلك أثناء الاجتماع الذى ترأسه محافظ أسوان، اليوم، الخميس، بمكتبه بديوان عام المحافظة، بحضور المهندسة سوزان متولى، رئيس جهاز مشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، والمهندس محمد صلاح، المشرف على المشروعات بالمحافظة، ومسئولى الشركة المنفذة.
وشدد اللواء أشرف عطية على سرعة الانتهاء من المسافة المتبقية لشبكات الانحدار بقرية غرب أسوان فى أكتوبر القادم بطول 10 كم، من إجمالي 60 كم بأقطار تتراوح من 200 مللى إلى 600 مللى، وبالتوازى الإنتهاء من إنشاء 5 محطات للرفع، ومحطة المعالجة بطاقة 2000 م3 / يوم بنهاية العام الحالى وذلك ضمن مشروع متكامل للصرف الصحى بتكلفة تصل لأكثر من 300 مليون جنيه.
وكلف المحافظ، الهيئة والشركة المنفذة بإعادة الشئ لأصله فى أى مسافة يتم انتهاء العمل بها ، ليعقب ذلك قيام قطاعات العمل الأخرى بأعمال الرصف والتطوير والتجميل ليساهم كل ذلك فى النهوض بالقرية سياحياً على أكمل وجه.
محافظ أسوان يكلف بعمل تكاسى حجرية بجزيرة الفوزة لحمايتها من الانهيارات
كما تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، الجهود التى تقوم بها الأجهزة المعنية للتعامل مع الانهيار الذى شهده البر الشرقى لجزيرة الفوزة التابعة لقرية الرديسية بحرى بإدفو نتيجة الدوامات والتيارات المائية المفاجئة.
وأسفرت الواقعة، بحسب بيان محافظة أسوان، عن انهيار فى 4 أحواش فارغة ، ودون وجود أى إصابات أو خسائر فى الأرواح حيث أن الجزيرة لا يوجد بها سكان، وغير مرفقة، وتوجد بها فقط زراعات وأحواش.
وكلف المحافظ مديرية الرى بقيادة المهندس محمد على رئيس الإدارة المركزية بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بقيادة إبراهيم سليمان للمتابعة الميدانية لجزيرة الفوزة، فضلاً عن الإسراع بعمل تكاسى حجرية لحماية الجزيرة من أى دوامات أو تيارات مائية خلال الفترة القادمة.
فيما تواصل رئيس المدينة، أيضاً مع إدارة حماية النيل لإتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع مديرية الرى للحفاظ على هذه الجزيزة من أى انهيارات مستقبلية.
قفزة تنموية وعمرانية.. بدء العد التنازلى لافتتاح محور دراو فوق النيل فى أسوان.. الأهالى: يساعد على تقليل الوقت.. ويخدم الأسواق ويحد من حوادث مزلقان بلانة.. وسعداء بإنجازات الرئيس السيسى.. صور

كما بداء العد التنازلى للانتهاء من محور دراو فوق النيل، والذى يمثل شريان جديد للحياة بالمحافظة، وإضافة للمحاور والكبارى التى تبنيها وزارة النقل مؤخرًا فى أسوان، لتربط غرب النيل بالشرق.

ومحور دراو الجديد، إضافة قوية للاقتصاد والعمران فى جنوب مصر، وتقليل المسافات البينية بين المسافات البعيدة خاصة للطريق الصحراوى الغربى بأسوان، وتسهيل حركة المواطنين والتجارة فى تلك المناطق.

تعمل وزارة النقل على تنفيذ محور دراو التنموى ويربط المحور بين الطريق الزراعى الشرقى “القاهرة – أسوان” حتى الطريق الصحراوى الغربى “القاهرة – أسوان” عابرًا نهر النيل والطريق الزراعى الغربى “القاهرة – أسوان” جنوب مدينة دراو بأسوان.

وأشارت وزارة النقل فى بيانٍ لها، إلى أن المحور الجديد يساهم فى ربط مناطق التنمية غرب النيل مع الطريق الصحراوى الغربى والشرقى مع مناطق الكتل السكنية والمساهمة فى ربط مناطق المحاجر على طريق بلانة / كلابشة بالصحراوى الغربى، بالإضافة إلى خدمة مشروع الطاقة الشمسية ببنبان.

ويأتى ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتقليل المسافات البينية بين محاور النيل إلى 25 كيلومترًا لخدمة المشروعات التنموية والمجتمعات العمرانية بإنشاء عدد من المحاور العرضية المتكاملة للربط بين شبكة الطرق شرق وغرب النيل.

وحرصت وزارة النقل على تقليل المسافات بين المحاور العرضية على نهر النيل إلى 25 كم ويجرى التخطيط لإنشاء 34 محورًا جديدًا على النيل ليصبح إجمالى عدد المحاور 72 محورًا بدلًا من 38 محورًا قبل يونيو 2014، وتم إنجاز 13 محورًا بعد يونيو 2014 وجارٍ حاليًا تنفيذ 21 محورًا جديدًا من أهمها بديل خزان أسوان – دراو – الفشن – أبو تيج – شمال الأقصر – منفلوط – تلا / طنوب.

المحور الجديد أثناء أعمال التنفيذ

المحور الجديد أثناء أعمال التنفيذ

المحور الجديدالمحور الجديد
تجهيز قطع أراض لإنشاء مرافق خدمية بقرى الفشن ضمن المرحلة الثانية من حياة كريمة
فى محافظة بنى سويف كشف محمد بكري رئيس مدينة الفشن جنوب محافظة بنى سويف إنه تم الموافقة على تجهيز عدد من الأراضى لإنشاء مشروعات خدمية عليها ضمن الاستعداد للمرحلة الثانية من حياة كريمة بدائرة مركز الفشن.
وقال محمد بكرى لـ “اليوم السابع”، إنه تم الموافقة على تجهيز أراضى لإنشاء  أنشاء وحدة إسعاف بقرية الحيبة على مساحة 150 م  أرض أملاك دولة، إنشاء مجمع زراعى بقرية الحيبة على مساحة 600م  أرض أملاك دولة، إنشاء موقف سيارات بقرية الفنت على مساحة 300 م أرض الجمعية الزراعية ملك الإصلاح الزراعي ، أنشاء وحدة إسعاف بقرية القضابى على مساحة 150 م  أرض الوحدة الصحية بالقرية، إنشاء وحدة إطفاء بقرية القضابى على مساحة 200 أرض الوحدة الصحية، إنشاء ورش حرفية بقرية القضابى على مساحة 600 م  من موقع ال 33 فدان  المخصصة للوحدة المحلية ، إنشاء محطة صرف صحى بزرابى الحيبة على مساحة 400 م  أرض ملك الأوقاف الزراعية
يذكر أن المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة تشمل مراكز بنى سويف والفشن والواسطى، بالإضافة إلى مركزى ببا وناصر ضمن المرحلة الأولى من المبادرة.
محافظ بنى سويف يناقش إنشاء وتطوير محطات مياه الشرب والصرف الصحى
بدوره استقبل الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، بمكتبه اليوم، المهندس ممدوح رسلان  رئيس  الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، للتنسيق الدائم  بين المحافظة وأجهزة وزارة الإسكان، لمتابعة سير العمل في مشروعات  مياه الشرب والصرف الصحي.
 تمت مناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات القطاع على مستوى مراكز المحافظة، والتي تنفذها الشركة القابضة، ومن بينها مشروعات، انشاء وتطوير ورفع كفاءة محطات المياه والرفع والمعالجة بهدف تحسين الخدمة المقدمة في هذا القطاع الحيوى ، بجانب مناقشة  مستجدات الموقف التنفيذي وآليات الدفع بمعدلات الإنجاز بمشروعات “حياة كريمة”، وكذا مشروعات الصرف الصناعي بالمناطق الصناعية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!