أخبار مصرعاجلمحافظات

أخبار المحافظات «القاهرة» تنجح في استرداد أراضي الدولة المنهوبة بالمطرية

عقب تسريب الإمتحانات..محافظ المنوفية يستبعد المختصين بمدرسة الزهراء بتلا ... محافظ أسوان: الانتهاء من 248 مشروعا ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة

أخبار المحافظات «القاهرة» تنجح في استرداد أراضي الدولة المنهوبة بالمطرية

أخبار المحافظات «القاهرة» تنجح في استرداد أراضي الدولة المنهوبة بالمطرية
أخبار المحافظات «القاهرة» تنجح في استرداد أراضي الدولة المنهوبة بالمطرية

كتب: وراء الاحداث

شنت الأجهزة التفيدية بمحافظة القاهرة ، حملة لاسترداد أراضي الدولة المنهوبة، بحي المطرية، وأسفرت الحملة عن استرداد قطعة أرض ملكا للدولة بشارع جوبيان، وتم تسليمها إلى هيئة الأبنية التعليمية.

وأكد رئيس حي المطرية اللواء خالد محمد شحاتة على إزالة وإخلاء ساحة انتظار سيارات مخالفة على سور مركز شباب عرب الحصن.

من جانبه شدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفرض سيادة القانون والتصدى بكل قوة وبمنتهى الحزم لهؤلاء المخالفين وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم مع القيام بجولات ميدانية مستمرة لرصد أى مخالفات وإزالتها على الفور، مؤكدًا أنه سيتم محاسبة المقصرين في القيام بأعمال المتابعة.

محافظ المنوفية

بدوره وافق اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية علي استبعاد مدير مدرسة الزهراء الإبتدائية بتلا وأعضاء لجنة تصوير إمتحانات الصف الرابع الإبتدائي وكذا مسئول الكنترول ونقلهم الي ديوان الادارة التعليمية مع تكليف التعليم الإبتدائي بالإدارة بتدبير البديل .

 كما قرر المحافظ مجازاة المخالفين المذكورين بخصم (15) يوم من راتبهم لما نسب اليهم وثبت في حقهم مع حرمانهم من أعمال الامتحانات لمدة 5 سنوات طبقا لأحكام القرار الوزاري رقم (113) لسنة1992،وتحميل المخالفين المذكورين متضامنين تكلفة اعادة طبع أوراق الامتحان لمادتي الدراسات الإجتماعية وتكنولوجيا المعلومات ، جاء ذلك بناءا علي تقرير مديرية التربية والتعليم بشأن وجود شبهة تسريب امتحانات مادتي الدراسات الاجتماعية وتكنولوجيا المعلومات للصف الرابع الابتدائي بمدرسة الزهراء الابتدائية التابعة لإدارة تلا التعليمية .

وأشار محافظ المنوفية الي انه تم اتخاذ هذه القرارات بعدما تم التأكد من حدوث واقعة التسريب من خلال تكليفه للمسئولين بمديرية التربية والتعليم للتحقق من المعلومات الواردة بشأن تسريب الإمتحانات لإتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة من خلال التحقيق في الامر عن طريق الشئون القانونية بديوان مديرية التربية والتعليم 

وأفاد المحافظ بأنه لن يسمح بمثل هذه التجاوزات التى تتسبب فى إفساد العملية التعليمية ، مشدداً على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين ليكون ذلك رادعاً لكل من تسول له نفسه على فعل هذه التجاوزات الغير مقبولة مؤكداً على رصد المخالفات أولاً بأول وتوقيع أقصى العقوبة على المخالفين حفاظاً على مصالح أبنائه الطلاب.

ومن جانبها أوضحت وكيل وزارة التعليم بالمنوفية أنه عقب ثبوت شبهة تسريب امتحان مادتي الدراسات الإجتماعية وتكنولوجيا المعلومات بمدرسة الزهراء الابتدائية بتلا تم اعادة طبع النسخة الامتحانية الاحتياطية للمادتين حفاظا علي سرية الامتحانات ومصالح الطلاب وتم تظريفها واعدادها الاعداد الكامل للامتحانات .

جانب من واقعة التوك توك بمحطة سمادون

فى اطار اخر تمكن قائد قطار بالسكك الحديدية من منع كارثة بمحطة سمادون، عصر اليوم الثلاثاء، وذلك بنطاق محطة سمادون التابعة لمحافظة المنوفية.

وتفاد قائد القطار الاصطدام ب “توك توك”، حيث تعطل “توك توك” على قضبان السكة الحديد بمحطة سمادون، وترك السائق التوك توك وهرب. 

فيما نجح قائد القطار من الرباط قبل الاصدام ودهس التوك توك، الأمر الذي كان قد يتسبب في خروج القطار عن القضبان. 

ولم تسفر الواقعة عن أية خسائر بشرية أو عينية. 

وعلى صعيد متصل ، ناشدت وزارة النقل فى وقت سابق المواطنين بضرورة توخي الحذر عند عبور مزلقانات السكة الحديد والالتزام بتعليمات الهيئة عند العبور والالتزام بالعبور بعد فتح المزلقان ومرور القطار وعدم اقتحام المزلقان أو السير عكس الاتجاه أثناء غلقه حتى لا يؤدي ذلك إلى إزهاق الأرواح وتعطيل مسير القطارات.

محافظ أسوان: الانتهاء من 248 مشروعا ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة

من جانبه أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن المحافظة تحاول البحث عن الحلول السريعة والجذرية لمواجهة كافة التحديات لإنجاز أعلى المعدلات بمشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى “التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة”.
وأضاف محافظ أسوان، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أنه تم الإنتهاء من 248 مشروع ، فيما جارى العمل في 964 مشروع ، بينما لم يتم البدء فى 1057 مشروع وذلك من إجمالى 2269 مشروع مستهدف تنفيذه داخل 39 وحدة محلية قروية أم و 116 قرى توابع و 380 نجع وكفر وعزبة بعد ضم جميع قرى مراكز المحافظة لمشروعات المبادرة الرئاسية.
وأشار إلى مناقشته باستمرار مع المختصين وممثلى الجهات المعنية عرض الحلول السريعة والناجزة للتحديات والعقبات التى تعترض سير بعض المشروعات للإسراع بمعدلات الإنجاز بها والتى من أبرزها تقاعس بعض الشركات والمقاولين ، بجانب تعارض مسارات خطوط وشبكات الصرف الصحى ببعض القرى مع خط الديكوفيل والطرق الرئيسية ، أو طبيعة الأراضى الصخرية.
فى سياق متصل واصل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، عقد الإجتماع الدورى لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات المبادرة الرئاسية ومن أجل وضع الحلول السريعة والجذرية لمواجهة كافة التحديات وإنجاز أعلى المعدلات بمشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى” التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة ” .
وحذر المحافظ، فى بيان صحفى، بسحب الأعمال من أى شركة مهما كان أسمها أو تبعيتها تقاعست فى معدلات التنفيذ ، ولم تلتزم بالبرامج الزمنية المحددة والجودة المطلوبة، لأنه ليس هناك أي شركة أو مقاول فوق المحاسبة وتطبيق الإجراءات العقابية عليه.
وقال: لن نسمح بأى قصور أو تهاون حيث سيتم إستبعاد أى مسئول أو مدير مديرية أو هيئة أو شركة لم يلتزم قطاعه بتنفيذ المشروعات فى التوقيتات الزمنية المقررة ، ولم يتم إستغلال مقومات النجاح لديه من إمكانيات بشرية ومادية ، وخاصة أن المحافظة قدمت كافة التسهيلات منذ إنطلاق مشروعات المبادرة والتى من أبرزها توفير قطع الأراضى والمساحات اللازمة للمشروعات المختلفة.
وخلال الاجتماع الذى حضره أحمد شعبان نائب المحافظ ، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد ، بالإضافة إلى رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، وأيضاً مديرى ومسئولى الجهات التنفيذية وجه اللواء أشرف عطية بتكثيف المرور الميدانى من قبل المسئولين المختصين على المشروعات لتحفيز العاملين للعمل بكل جدية وإتقان، مع تشجيع الشركات والمقاولين الجادين بالإستعانة بهم فى تنفيذ أى مشروعات جديدة داخل قطاعات العمل العام المختلفة.
وأشار  إلى أن المواقع داخل عدد من قرى ” حياة كريمة ” أصبحت جاهزة لبدء تركيب شبكات الغاز الطبيعى والإتصالات ، وخاصة بعد إنهاء تركيب شبكات مياه الشرب والصرف الصحى داخلها.
وكشف محافظ أسوان بأنه تم الإنتهاء من 248 مشروع ، فيما جارى العمل في 964 مشروع ، بينما لم يتم البدء فى 1057 مشروع وذلك من إجمالى 2269 مشروع مستهدف تنفيذه داخل 39 وحدة محلية قروية أم و 116 قرى توابع و 380 نجع وكفر وعزبة بعد ضم جميع قرى مراكز المحافظة لمشروعات المبادرة الرئاسية.
وتناول الإجتماع عرض الحلول السريعة والناجزة للتحديات والعقبات التى تعترض سير بعض المشروعات للإسراع بمعدلات الإنجاز بها والتى من أبرزها تقاعس بعض الشركات والمقاولين، بجانب تعارض مسارات خطوط وشبكات الصرف الصحى ببعض القرى مع خط الديكوفيل والطرق الرئيسية ، أو طبيعة الأراضى الصخرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!