أخبار مصرعاجل

تنسيقية شباب الأحزاب تصدر تقريرها الأول حول إعادة انتخابات «النواب»

«تنسيقية الشباب»: لا خروقات تؤثر على مسار العملية الانتخابية ... تزاحم المواطنين أمام اللجان الانتخابيه بمصر الجديدة ...مواجهة ساخنة في 4 محافظات لخوض الإعادة على مقاعدها كاملة بـ«النواب

تنسيقية شباب الأحزاب تصدر تقريرها الأول حول إعادة انتخابات «النواب»

تنسيقية شباب الأحزاب تصدر تقريرها الأول حول إعادة انتخابات «النواب»
تنسيقية شباب الأحزاب تصدر تقريرها الأول حول إعادة انتخابات «النواب»

كتب : وراء الاحداث 

أصدرت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الإثنين، تقريرها حولإعادة انتخابات مجلس النواب 2020.

وبدأت غرفة العمليات المركزية بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عملها في الساعة 9 صباحا لمتابعة العملية الانتخابية في اليوم الأول لجولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020 من خلال متابعي التنسيقية البالغ عددهم 1400 متابع.

وقاموا بتغطية كافة المحافظات الـ13 التي تجرى بها جولة الإعادة بهذه المرحلة، وقد رصدت غرفة العمليات بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين انتظام سير العملية الإنتخابية بمختلف المحافظات، حيث قام متابعونا بالمرور علي مجموعة كبيرة من اللجان الفرعية منذ الصباح الباكر للتأكد من انتظام العملية الانتخابية بتلك اللجان.

وأفاد متابعونا أن التصويت في اليوم الأول لجولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب قد شهد إقبالا متوسطا، ومن المتوقع استمرار ارتفاع كثافة التصويت خاصة بعد انتهاء فترة الراحة في منتصف اليوم، مع عودة الموظفين من أعمالهم.

وأكد متابعونا كذلك انتظام سير العملية الانتخابية وفقا لقرارت الهيئة الوطنية للانتخابات، التي التزمت بالمعايير الدولية المتبعة في إدارة العملية الانتخابية، كما شهدت اللجان تطبيقا مشهودا للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار متابعونا إلى عدم رصدهم أيّة مخالفات انتخابية تؤثر على سلامة ونزاهة العملية الانتخابية.

ونعرض بعضا من مشاهدات متابعينا على مدار اليوم:

أولا:

محافظة القاهرة

اسم الدائرة: مدينة نصر أول

اسم المدرسة: الصديق

رقم اللجنة الفرعية 13 – 14

فتحت اللجنة الساعة 9 صباحا مع تطبيق قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات والإجراءات الاحترازية مع تصويت متوسط من المواطنين بهذه اللجنة ولا يوجد مخالفات داخل اللجنة أو خارجها، ويصوت الناخب خلف ساتر قانوني.

اسم الدائرة: مدينة نصر أول

اسم المدرسة: المنارة

رقم اللجنة الفرعية:91-92

فتحت اللجنة الساعة 9 صباحا مع تطبيق قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات والإجراءات الاحترازية مع تصويت متوسط من المواطنين بهذه اللجنة ولا يوجد مخالفات داخل اللجنة أو خارجها، ويصوت الناخب خلف ساتر قانوني.

اسم الدائرة: حدائق القبة

اسم المدرسة: حدائق القبة القومية

رقم اللجنة الفرعية: 37-38 -39-40-41-42-43

فتحت اللجنة الساعة 9 صباحا مع تطبيق قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات والإجراءات الاحترازية مع تصويت متوسط من المواطنين بهذه اللجنة ولا يوجد مخالفات داخل اللجنة أو خارجها، ويصوت الناخب خلف ساتر قانوني.

اسم الدائرة: حدائق القبة

اسم المدرسة: أحمد ماهر

رقم اللجنة الفرعية: 29-30

فتحت اللجنة الساعة 9 صباحا مع تطبيق قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات والإجراءات الاحترازية مع تصويت جيد من المواطنين بهذه اللجنة ولا يوجد مخالفات داخل اللجنة أو خارجها، ويصوت الناخب خلف ساتر قانوني.

اسم الدائرة: حلوان

اسم المدرسة: أسماء بنت أبي بكر

رقم اللجنة الفرعية: 56 – 55

فتحت اللجنة الساعة 9 صباحا مع تطبيق قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات والإجراءات الاحترازية مع تصويت متوسط من المواطنين بهذه اللجنة ولا يوجد مخالفات داخل اللجنة أو خارجها، ويصوت الناخب خلف ساتر قانوني.

اسم الدائرة: دار السلام

اسم المدرسة: الفاروق

فتحت اللجنة الساعة 9 صباحا مع تطبيق قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات والإجراءات الاحترازية مع تصويت متوسط من المواطنين بهذه اللجنة ولا يوجد مخالفات داخل اللجنة أو خارجها، ويصوت الناخب خلف ساتر قانوني. ويوجد مندوب مرشح.

المحافظة: كفر الشيخ

اسم الدائرة: دسوق

اسم المدرسة: محلة أبو على الابتدائية

رقم اللجنة الفرعية: 20

إقبال متوسط فى الساعات الأولى

وبدأت اللجنة في موعدها 9 صباحا، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وتوجد ستائر للتصويت

ولا توجد دعاية انتخابية.

المحافظة: الدقهلية

اسم الدائرة: مركز الجمالية

اسم المدرسة: الشهيد البطل محمد فضلون ريه

إقبال جيد وبدأت اللجنة في ميعادها وتوجد إجراءات احترازية، وستائر للتصويت، كما يوجد مندوب مرشح.

وتواصل غرفة العمليات المركزية متابعة العملية الانتخابية على مدار اليوم، بالتنسيق مع غرف العمليات المناظرة بمنظمات المجتمع المدني المصرية والعربية والدولية والمجالس القومية المتخصصة الحاصلة علي تصاريح المتابعة من الهيئة الوطنية للانتخابات، وتصدر الغرفة تقارير لاحقة على مدار اليوم.

مؤتمر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

وأكد المتابعون الميدانيون للتنسيقية، انتظام سير العملية الانتخابية وعدم وجود أي مخالفات أو خروقات من شأنها أن تؤثر على مسار العملية الانتخابية، كما أشادوا بالجهود الأمنية بمحيط اللجان. 

وأشار المتابعون إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وفتح اللجان في مواعيدها منذ التاسعة صباحا، ووجود أماكن يختلي فيها الناخبون للإدلاء بأصواتهم بسرية.

ولفت المتابعون الميدانيون للتنسيقية، إلى إقبال الشباب والسيدات على العملية الانتخابية، وتزايد الإقبال مقارنة بساعات الصباح. 

وبدأت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أعمال الرصد والمتابعة لانتخابات مجلس النواب2020، حيث انطلقت مرحلة الإعادة اليوم الإثنين، وتستمر حتى مساء غد الثلاثاء، بـ1500 متابع حصلت على تصريحات لهم من الهيئة الوطنية للانتخابات.

جانب من الانتخابات 

كما تزاحم المواطنون على كافة اللجان بمنطقة مدينة نصر ومصر الجديدة ، للادلاء بأصواتهم في جولة الإعادة من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب بدوائر العاصمة، وسط تواجد مكثف للخدمات الأمنية من مديرية أمن القاهرة لتأمين العملية الانتخابية.

وحث عدد كبير من المواطنين أمام اللجان غيرهم على النزول لاحباط كافة المخططات الإرهابية، مؤكدين أنهم يؤدون حقهم ومشاركتهم في العرس الانتخابي مرددين تحيا مصر. 

صورة أرشيفية  

فيما تجرى جولة إعادة المرحلة الثانية بانتخابات النواب 2020 في محافظات: القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، على أن تعلن النتيجة النهائية يوم 14 ديسمبر.

وتعتبر محافظتي الدقهلية والشرقية أعلى محافظتين بجولة الإعادة من حيث عدد المرشحين، ما جعل المعركة الانتخابية فيهما حامية الوطيس، بواقع 21 مقعدًا بكل منهما يتنافس عليها 42 مرشحًا، وتليهما الغربية بـ28 مرشحاً، ثم المنوفية بـ22 مرشحاً، وتخوض الـ4 محافظات جولة الإعادة على مقاعدها كاملة، حيث لم يتم حسم أي منها في الجولة الأولى.

محافظة الغربية

وفي الغربية؛ تجرى جولة الإعادة على 14 مقعدا فى 7 دوائر انتخابية بين 28 مرشحا منهم، 12 مستقلا و9 مستقبل وطن، و2 الشعب الجمهوري، و2 الحركة الوطنية، ومرشح واحد لكل من الوفد والتجمع ومصر الحديثة.

وتجرى جولة الإعادة بدائرة أول طنطا على 3 مقاعد بين 6 مرشحين عبد المنعم إبراهيم شهابي، “مستقبل وطن”، وسمير جاد عيسي “مستقبل وطن”، وغباشي محمد بدير “مستقبل وطن”، وأحمد مهاب الهرميل “مستقل”، وسمير محمد الخولى “مستقل”، وشريف مصطفى خليل “الشعب الجمهوري”.

وفى دائرة كفر الزيات، تجرى الإعادة على مقعدين بين المرشحين سامح فتحي حبيب “مستقبل وطن”، وإبراهيم عبد الله الدهراوي “مستقبل وطن “، وعبد القادر محمد سرور، “مستقل” ومحمد احمد فايد ” مستقل”.

وفى دائرة قطور تجرى الإعادة على مقعد واحد بين المرشحين فؤاد إبراهيم حسب الله “مستقل” وعبد الله أحمد الشيخ “مستقل”.

وفى دائرة أول المحلة الكبرى، تجرى الإعادة على مقعدين بين المرشحين، محمود عبد السميع الشامي، “مستقبل وطن “، وحامد عبد الجليل إبراهيم، ” مستقبل وطن “، ومحمد خليفة محمد “الوفد” وأحمد بلال البرلسي “التجمع”.

وفى دائرة مركز المحلة الكبرى تجرى الإعادة على مقعدين بين المرشحين، حامد جلال جهجه “مستقبل وطن”، وإبراهيم محمد الديب، “مصر الحديثة”، وإيهاب فتوح سنبل “مستقل”، وعبد الباسط محمد عبد القوي “الحركة الوطنية”.

وفي دائرة سمنود تجرى الإعادة على مقعد واحد بين عبد المطلب محمد الحلو”الشعب الجمهورى”، وأحمد عبد الحكيم يوسف دراج “مستقل”.

وفي دائرة زفتى، تجرى الإعادة على 3 مقاعد بين كل من المرشحين محمد سعد بدراوي “مستقبل وطن” ومصطفى راغب أبو زيد “مستقبل وطن”، وعامر حامد الشوربجى “مستقبل وطن” ومحمد سلامه توفيق “الحركة الوطنية “، ومحمد ربيع غزاله، ” مستقل “وهيثم توفيق زغلول” مستقل .

محافظة المنوفية

تجرى الإعادة في محافظة المنوفية على 11 مقعد في 6 دوائر بين 22 مرشحًا، منهم 8 مستقبل وطن و11 مستقل ومرشح واحد لكل من الشعب الجمهورى والحرية والمصري الديمقراطي.

وتجرى جولة الإعادة بدائرة شبين الكوم على مقعدين بين كل من المرشحين أحمد عبد الحميد صديق ” مستقبل وطن “والعناني حسن حموده” الشعب الجمهوري” وجمال عبد الستار عبد الغني “الحرية” وهاني مصطفى خضر” مستقل”.

وفي دائرة قويسنا، تجرى الإعادة على مقعدين بين المرشحين عبد الحكيم محمد البيومي”مستقل”، ومنير محمد مندور”مستقل” وعصمت عبد الفتاح زايد،”مستقل ” ومحمد حمدي عبد الحليم “مستقل “.

وفي دائرة تلا، تجرى الإعادة على مقعدين بين المرشحين إبراهيم يحيي خليف “مستقبل وطن” وكريم طلعت السادات، “مستقبل وطن”، وعبد الحفيظ زكي نصير،” مستقل “وعلاء حسن جعفر” مستقل .

كما تجرى جولة الإعادة بدائرة أشمون على مقعدين بين كل من المرشحين، صابر أحمد عبد القوى”مستقبل وطن” وعصام محمد عبد السلام، “مستقبل وطن” وعبد الهادي فتحي عبد الهادي “مستقل” ومحمود محي الدين حسن “مستقل”.

وبدائرة الباجور، تجرى الإعادة على مقعد بين المرشحين محمود محمد رفعت عباس”مستقبل وطن” وعادل زكي الصعيدي “مستقل”.

وبدائرة منوف، تجرى الإعادة على مقعدين بين المرشحين، أيمن عبد الهادي سليمان، “مستقبل وطن” وأحمد أبوزيد دياب” مستقبل وطن ” والأمير عبد القوي احمد ” المصرى الديمقراطي الاجتماعي” وعادل عبد الغفار طلبه “مستقل”

محافظة الشرقية

تعتبر دائرة الزقازيق بالشرقية الأعلى من حيث عدد المرشحين الذين يتنافسون بجولة الإعادة بواقع 8 مرشحين على 4 مقاعد، وهي أكبر دائرة يتواجد بها مرشحون لمستقبل وطن، بواقع 7 مرشحين.

وتجرى جولة الإعادة للمرحلة الثانية بانتخابات مجلس النواب بالشرقية على 21 مقعد فى 8 دوائر انتخابية يتنافس فيها 42 مرشحا، منهم 20 مرشح لحزب مستقبل وطن و20 مستقلين و2 مرشحين لحماة وطن.

وتجرى جولة الإعادة بدائرة أول الزقازيق على 4 مقاعد بين كلًا من على سعيد أحمد “مستقبل وطن” ولطفى محمد شحاتة ” مستقبل وطن ” وماجد دياب غانم” مستقبل وطن ” وعادل السيد عفيفى” مستقبل وطن” وإيمان سالم خضر” مستقبل وطن ” ومروة محمد عبد الغني،” مستقبل وطن ” وعبد الفتاح إبراهيم حسين” مستقل ” ومجدى جلال عبد العزيز “مستقبل وطن”.

كما تجرى جولة الإعادة بدائرة بلبيس على 3 مقاعد بين كلًا من حمودة محمد حمودة “مستقبل وطن” وسامى عبد العزيز نصر الله “مستقبل وطن” ورشيد السيد عامر”مستقل”، وعبد الله فهمى الرماح “مستقل” وحاتم محمد صيام” مستقل ” وطارق حسن الأعصر،” مستقل

وفي دائرة منيا القمح تجرى الإعادة على 3 مقاعد كلًا من خالد عبد الرحمن مشهور”مستقبل وطن” ووجيه حسين أباظة” مستقبل وطن ” ومحمد محمود مصطفى “مستقبل وطن “وعبير السيد حنفى، “مستقل” وحسن على ضوه ” مستقل”، ومى محمد غيث “مستقل”.

كما تجرى الإعادة بدائرة أبو كبير على مقعدين بين كلًا من محمد عبد الهادى حبيب “مستقبل وطن ” وحاتم أحمد عبد العزيز ” مستقبل وطن ” ونبيل عبده إبراهيم” مستقل “ومصطفى محمد باز” مستقل.

وتجرى الإعادة في دائرة ديرب نجم على مقعدين بين المرشحين طلعت عماد الدين السويدي “مستقبل وطن” ورضا عبد العال سالم “مستقل” والسيد عدلى حامد “حماة وطن” وعبد الباقى أحمد تركيا ” مستقل .

فيما تجرى الإعادة في دائرة فاقوس على مقعدين بين كلًا من صلاح منصور عبد الحميد ” مستقبل وطن ” وعلى الدين احمد النجار ” مستقبل وطن ” ونبيل محمد العطار “حماة وطن” وأمام منصور سعد “مستقل” صلاح الدين السيد شريبة “مستقل” وعلاء احمد عبد النبى “مستقبل وطن”

وفي دائرة أبو حماد تجرى الإعادة على مقعدين بين المرشحين من احمد سليمان بغدادى “مستقبل وطن” وثروت محمد سويلم “مستقبل وطن” جلال إبراهيم صيام “مستقل” وفرج حسن على “مستقل”.

وتجرى الإعادة على مقعدين في دائرة الحسينية بين المرشحين من السيد محمد رحمو”مستقبل وطن” ورائف السيد إسماعيل “مستقل” والسيد أحمد سعود “مستقل” ومحمد حسن على “مستقل”.

محافظة الدقهلية

وتجرى جولة الإعادة للمرحلة الثانية بانتخابات مجلس النواب بمحافظة الدقهلية، في 10 دوائر الانتخابية بين 42 مرشحًا يتنافسون على 21 مقعد بين 42 مرشحا منهم 10 لمستقبل وطن و25 للمستقلين و3 للشعب الجمهورى و2 للمؤتمر و2 للوفد.

وجاءت جولة الإعادة بدائرة أول المنصورة على مقعدين بين كلا من المرشحين: وحيد رمضان فوده” مستقبل وطن “، ومحمد السيد البسيوني”الشعب الجمهورى”، ونبيل إبراهيم الدسوقى، “مستقل” وأحمد محمد الشرقاوي”مستقل “

وفي دائرة مركز المنصورة، تجرى الإعادة على مقعدين بين كلا من المرشحين، محمد إسماعيل الشريف “مستقل”، وجمال سعد الزهيري” مستقل”، ومحمد علاق عبد الوهاب،” مستقل” وحسن حسين المير “مستقل”

وفي دائرة بلقاس تجرى الإعادة على مقعدين بين كلا من إلهامي أحمد عجينة،” المؤتمر” ومحمد عبد الرازق قرقر” مستقبل وطن”، وفايق الزكي المغازي ” مستقل”، وعوض محمد عبد الفتاح ” مستقل”

وفي دائرة طلخا، تجرى الإعادة على مقعدين بين 4 مرشحين بين وليد شوقى شاكر “مستقبل وطن “، والسيد الخضر على جوهر” مستقل”، وبسام منصور اليماني، ” مستقل” ورضا عبد الله حبيب. ” مستقل”

وفي دائرة دكرنس تجرى الإعادة على 3 مقاعد بين 6 مرشحين هم نصحي على حسن،” مستقبل وطن ” ومكرم السيد المتولى،” الشعب الجمهورى ” وشوقى عبد العليم عبد الحميد ” مستقبل وطن ” وأشرف الشبراوي سعد ” مستقل”، وأشرف احمد لطفى ” مستقل “، ووليد فتحي فرعون ” مستقل”

وفي دائرة منية النصر تجرى الإعادة على مقعدين بين كلا من: محمد نجيب خالد،” مستقبل وطن ” وعماد الدين محمود ” مستقل”، وخالد مصطفى كامل ” مستقل “، وأحمد حسن الهوارى ” مستقل”

وفي دائرة المنزلة، تجرى الإعادة على مقعدين بين كلا من المرشحين مجدى على الأمير، ” مستقبل وطن ” وأحمد الحديدي،” مستقل” وأحمد محمد سمره، ” مستقل”وإيهاب صلاح العميري ” مستقل”

وفي دائرة ميت غمر بين المرشحين أحمد إبراهيم الألفي “مستقبل وطن” وعبد الفتاح عبد الحي مصطفى، ” المؤتمر”وبدوى عبد اللطيف هلال ” الوفد الجديد، ومحمود أحمد العزب. “مستقل”

وفي دائرة أجا، تجرى الإعادة على مقعدين بين كلا من المرشحين، إيهاب أنيس عبد اللطيف ” مستقبل وطن ” ومحمد وفيق صالح،” مستقل”، وإيهاب أحمد الفقى،” مستقل “، وشريف مصطفى الجبلي” مستقل”.

وفي دائرة السنبلاوين، تجرى الاعادة على مقعدين بين المرشحين أسامه محمد عبد العاطي “الشعب الجمهورى”، ومحمد السعيد عوض “مستقبل وطن”، وأحمد إبراهيم رعب “مستقل” ، واحمد همام القزمازي “الوفد الجديد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!