أخبار مصرعاجل

بعد اعتماد نتيجة الثانوية 2023.. رسالة وزير التعليم للطلبة وأولياء الأمور

نتيجة الثانوية العامة 2023.. المدارس الحكومية تكتسح قائمة الأوائل

بعد اعتماد نتيجة الثانوية 2023.. رسالة وزير التعليم للطلبة وأولياء الأمور

بعد اعتماد نتيجة الثانوية 2023.. رسالة وزير التعليم للطلبة وأولياء الأمور
بعد اعتماد نتيجة الثانوية 2023.. رسالة وزير التعليم للطلبة وأولياء الأمور

كتب : وراء الاحداث

قام الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتوجيه رسالة لـ طلبة الثانوية العامة 2023 وتهنئتهم بمناسبة اعتماد نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023.

وقال الوزير على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أبنائي الطلاب والطالبات الأعزاء.. أتوجه لكم بخالص التهنئة بمناسبة اعتماد نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣.

وأضاف «حجازي» رسالتي لأبنائي الطلاب.. نتيجة الامتحانات هي بداية لمرحلة جديدة أتمنى من الله عز وجل أن يجعل لكم فيها مستقبلا مشرقا يلبي أهدافكم وتطلعاتكم.. وأود أن أذكركم بأن النجاح فى الحياة العملية ليس مرتبطا بالمجموع فى الثانوية العامة فاجتهدوا وثابروا واكتسبوا المهارات والمعرفة والقدرات فهي سبيلكم لتحقيق آمالكم ومواكبة تطورات العصر الذي بات فيه العلم والمعرفة وتطوير المهارات من الركائز الأساسية لوظائف المستقبل.

وأكمل وزير التربية والتعليم، رسالتي لأولياء الأمور.. ثقوا في أبنائكم وفروا لهم الحب و الطمأنينة وادعموا اختياراتهم أيا كانت وساهموا في تطوير قدراتهم ومهدوا لهم السبل فصناعة النجاح والتفوق لا تتوقف عند النتائج فقط ولكن بامتلاك القدرات واستدامة تطويرها على أسس سليمة من التعلم والمعرفة.

وتابع الدكتور رضا حجازي «أختتم وأتقدم بخالص الشكر والتقدير والامتنان لكافة العاملين في وزارة التربية والتعليم وزملائي المعلمين لما بذلوه من جهد ضخم خلال عام دراسي كامل، خالص الأمنيات بمزيد من النجاح والتفوق»

عدد أوائل الثانوية العامة 2023

وأوضحت الوزارة، أن قائمة الأوائل تجاوز عددها أكثر من 33 طالب وطالبة في جميع الشعب، ومن بينهم عدد من طلاب المدارس الخاصة وآخرون من مدارس حكومية، فيما لم يحصل أي طالب على مجموع 100٪ ولم يحصل طالب على الدرجة النهائية بجميع المواد.

وتشتمل قائمة الناجحين علي العشر الأوائل بكل شعبة أدبية وعلمية «علمي علوم وعلمي رياضة»، إضافة إلي طالب أول مكفوفين، وأول دمج، وأول مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM.

أوائل الثانوية العامة 2023

تفوق البنات علي البنين في أوائل الثانوية العامة 2023

وتشهد أوائل نتيجة الثانوية العامة 2023، تفوق البنات علي البنين في قائمة الأوائل هذا العام، فيما ارتفعت نسبة النجاح بالمدارس الحكومية عن المدارس الخاصة، حيث جاء معظم أوائل الثانوية العامة 2023، من طلاب المدارس الرسمية الحكومية، مع وجود طلاب من المدارس الخاصة، لتبلغ ثلثي النسبة.

التكريمات التي تمنح لأوائل الثانوية العامة 2023

وتمنح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، أوائل الثانوية العامة 2023 من جميع الشعب، بالإعفاء من قواعد التوزيع الجغرافي، والمصروفات الدراسية في البرامج العامة بالجامعات الحكومية، ضمن قواعد تنسيق الجامعات كنوع من التكريم لهم على تفوقهم الدراسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!