أخبار مصرشئون عسكريةعاجل

مدير إدارة المدرعات: رياضة الفروسية جزء لا يتجزأ من تراثنا العسكري والثقافي

العميد الكواري: كل التقدير للرئيس السيسي لدعمه البطولة العربية للفروسية

مدير إدارة المدرعات: رياضة الفروسية جزء لا يتجزأ من تراثنا العسكري والثقافي

مدير إدارة المدرعات: رياضة الفروسية جزء لا يتجزأ من تراثنا العسكري والثقافي  
مدير إدارة المدرعات: رياضة الفروسية جزء لا يتجزأ من تراثنا العسكري والثقافي

كتب : وراء الاحداث

قال اللواء أركان حرب إيهاب لطفي مدير إدارة المدرعات في القوات المسلحة، إن البطولة العربية العسكرية للفروسية تجمع بين الشجاعة والمهارة التي تتحدد بها القيم العسكرية بروح التنافس والتفوق في ساحة المنافسات، إذ تتلاقى الروح الرياضية مع تقاليد الشرف والفخر العسكرية

أضاف في كلمته خلال انطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدراية الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تنقلها قناة “إكسترا نيوز”، أن البطولة تتواكب مع احتفالات مصر بعيد تحرير سيناء، موجها التهنئة للرئيس السيسي، والشعب المصري بمناسبة عيد تحرير سيناء: «كل عام ومصرنا الحببية في أمان وأمان واستقرار».

وأعرب عن عميق امتنانه لتشريف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم، وحضوره حفل افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية رغم التزاماته الكثيرة.

وتابع: «رياضة الفروسية جزء لا يتجزأ من تراثنا العسكري والثقافي، فنقاء الجواد العربي المصري فريد وشاهد على عمق التراث والحضارة، وتعتبر مصر من الدول الرائدة في تربية الخيول العربية الأصيلة».

أكد اللواء أركان حرب إيهاب لطفي، مدير إدارة المدرعات بالقوات المسلحة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم بكافة الأنشطة الرياضية بصفة عامة والفروسية بصفة خاصة”، مشيرا إلى أن البطولة العربية العسكرية للفروسية تلاقي بها الروح الرياضية مع تقليد الشرق والفخر العسكرية

وأضاف  “لطفي”، في كلمته بافتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية، “تتواكب البطولة مع احفتالات مصر بأعياد تحرير سيناء”،مضيفا: “أعرب عن عميق امتناني لتشريف الرئيس السيسي لحفل افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية”.

وتابع : “الرئيس السيسي له دور في دعم وتطوير رياضة الفروسية، وشهدت الجمهورية الجديدة إطلاق مشروعات ضخمة لتعزيز تطوير رياضة الفروسية”

وأكمل “رياضة الفروسية جزء من تراثنا العسكري والثقافي، والجواد العربي المصري له تاريخ عريق، وشاهد على عمق التراث والحضارة”، مؤكدا أن “مصر من الدول الرائدة في تربية الخيول العربية الاصيلة”.

العميد يوسف

من جانبه وجه العميد الركن الدكتور يوسف دسمال الكواري رئيس الاتحاد العربي للرياضة العسكرية، الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه ورعايته للبطولة العربية للفروسية، كما وجه له الشكر أيضًا على جهوده في خدمة مصالح الأمة والجيوش العربية.

وأِشاد رئيس الاتحاد العربي للرياضة العسكرية، بدور وزارة الدفاع المصرية ووزير الدفاع الفريق أول محمد زكي، ورئيس أركان حرب الجيش المصري الفريق أسامة عسكر، على تنظيم هذه البطولة الكبيرة بمشاركة عدد كبير من الدول العربية.

كما توجه بالشكر لإدارة المدرعات بالجيش المصري التي حرصت على تنظيم هذا الحدث وخروجه بأفضل صورة له، معربًا عن سعادته بالمشاركة في هذه البطولة التي لها دور كبير في دعم الرياضة العسكرية العربية.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح الرئيس السيسي البطولة العربية العسكرية للفروسية لقفز الحواجز والتقاط الأوتاد، التي تنظمها القوات المسلحة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، وذلك خلال الفترة من 24 حتى27 من شهر أبريل الحالي بنادي الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية، بمشاركة 11 دولة عربية هي: (مصر ــ ليبيا ــ قطر ــ الجزائر ــ الكويت ــ تونس ــ سوريا ـ العراق ــ السعودية ــ الأردن ــ الإمارات) وبحضور عدد من قادة القوات المسلحة والملحقين العسكريين والشخصيات العامة والإعلاميين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!