أخبار عربية ودوليةعاجل

أمريكا تعلن الانسحاب..والعراق يتحسّب للعواقب …امريكا تخادع تحليق مكثف للمروحيات الأمريكية في بغداد

ترامب: إيران لن تمتلك أبداً سلاحاً نووياً

أمريكا تعلن الانسحاب..والعراق يتحسّب للعواقب …امريكا تخادع تحليق مكثف للمروحيات الأمريكية في بغداد

أمريكا تعلن الانسحاب..والعراق يتحسّب للعواقب ...امريكا تخادع تحليق مكثف للمروحيات الأمريكية في بغداد
أمريكا تعلن الانسحاب..والعراق يتحسّب للعواقب …امريكا تخادع تحليق مكثف للمروحيات الأمريكية في بغداذ

كتب : وكالات الانباء

أعلن الجيش الأمريكي مساء اليوم الإثنين، في رسالة رسمية موجهة إلى قيادة العمليات المشتركة العراقية أن قواته تقوم بـ”اتخاذ إجراءات معينة لضمان الخروج من العراق”.

وفي الرسالة التي وقعها قائد قوة المهمات الأمريكية في العراق العميد وليام سيلي الثالث، والتي أكد مسؤول عسكري أمريكي وآخر عراقي صحتها، أورد الجيش الأمريكي أن قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ستقوم “بإعادة تمركز خلال الأيام والأسابيع المقبلة”.

وفي وقت سابق قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رداً على قرار البرلمان العراقي تفويض رئيس الوزراء بإنهاء تواجد القوات الأجنبية في البلاد، “إذا طلبوا منا بالفعل أن نغادر وإذا لم يتم ذلك ودياً، فسنفرض عليهم عقوبات لم يروا مثلها سابقاً”.

وجاء قرار مجلس النواب العراقي بعد دعوات في أعقاب اغتيال واشنطن للجنرال الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في بغداد.

وأشار ترامب إلى أن العقوبات التي هدد بفرضها على العراق ستجعل من تلكَ المفروضة على إيران ضئيلة مقارنة بها.

وقال ترامب أيضاً، “لدينا قاعدة جوّية باهظة الكلفة بشكل استثنائي هناك. لقد كلفت مليارات الدولارات لبنائها. لن نغادر إذا لم يعوضوا لنا كلفتها”.

ترامب: "إيران لن تمتلك أبداً سلاحاً نووياً"

على صعيد أخر أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الإثنين، أنه لن يسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي، وذلك غداة إعلان طهران قراراها التخلي عن الالتزام بقيود في تخصيب اليورانيوم.

وكتب الرئيس الأميركي في تغريدة على تويتر، “إيران لن تمتلك أبداً سلاحاً نووياً”.

وانسحبت الولايات المتحدة عام 2018 من الاتفاق الدولي حول النووي الإيراني المبرم عام 2015 بين إيران والأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن الدولي وألمانيا.

تحليق مكثف للمروحيات الأمريكية في بغداد

ولان امريكا تخادع ذكر شهود أنه تسنى سماع طائرات هليكوبتر تحلق على ارتفاع منخفض فوق العاصمة العراقية بغداد ليل الإثنين، بينما جاء في رسالة من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، أنه سيستخدم ذلك النوع من الطائرات لإعادة تمركز قواته.

وذكرت الرسالة التي أبلغ فيها التحالف الجيش العراقي، بأنه سينسحب “ستشهد هذه الفترة زيادة في نشاط الطائرات الهليكوبتر في المنطقة الدولية ببغداد وما حولها”.
وأكد مصدر عسكري عراقي بأن الرسالة صحيحة.
وفي واشنطن، ذكر متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” أنه لا يمكنه على الفور تأكيد صحتها. 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!