رياضةعاجل

بيراميدز والمصرى والأهلي فى قرعة ربع نهائي أبطال إفريقيا والكونفدرالية

فوز بيراميدز على زاناكو الزامبي بالكونفيدرالية والمصري يخسر أمام مازيمبي 0-2 ويتأهل لربع نهائي الكونفدرالية

بيراميدز والمصرى والأهلي فى قرعة ربع نهائي أبطال إفريقيا والكونفدرالية

بيراميدز والمصرى والأهلي فى قرعة ربع نهائي أبطال إفريقيا والكونفدرالية
بيراميدز والمصرى والأهلي فى قرعة ربع نهائي أبطال إفريقيا والكونفدرالية

كتب: تيسير الدسوقى وحسام مهدى

تقام اليوم الثلاثاء مراسم سحب قرعة الدور ربع النهائي لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية لكرة القدم, وذلك في تمام الساعة الثالثة عصرا بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بالقاهرة.

ويمثل مصر في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا, فريق الأهلي حامل لقب المسابقة في النسختين الماضيتين, فيما يتواجد الثنائي بيراميدز والمصري في الدور ربع النهائي لكأس الكونفدرالية. وكانت منافسات دور المجموعات للبطولتين القاريتين قد انتهت أمس الأحد, وأسفرت عن تأهل 8 فرق للدور ربع النهائي في كل بطولة.

وفي دوري أبطال إفريقيا, تأهل إلى الدور ربع النهائي 8 فرق, 4 منهم تصدروا مجموعاتهم, وهم “الترجي التونسي, الرجاء المغربي, صنداونز الجنوب إفريقي, الوداد المغربي”, و4 فرق جاءت في الوصافة وهي “الأهلي, شباب بلوزداد الجزائري, بترو أتليتكو الأنجولي, وفاق سطيف الجزائري”.

ويشهد ربع نهائي دوري الأبطال تواجد 6 فرق عربية هي “الأهلي, الوداد والرجاء من المغرب, وفاق سطيف وشباب بلوزداد من الجزائر, والترجي التونسي”, بجانب فريقي صنداونز الجنوب إفريقي, وبيترو أتلتيكو الأنجولي.

وقد تأهل الأهلي للدور ربع النهائي بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط, حيث سيواجه في الدور المقبل متصدر المجموعة الثانية وهو الرجاء المغربي, أو متصدر المجموعة الثالثة
وهو الترجي التونسي, أو متصدر المجموعة الرابعة الوداد المغربي.

وفي كأس الكونفدرالية, تأهلت 4 فرق للدور ربع النهائي بعد تصدر ترتيب مجموعاتهم,
وهي “أهلي طرابلس الليبي, وأورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي, ومازيمبي الكونغولي, ونهضة بركان المغربي”, كما تأهلت 4 فرق في الوصافة,
وهي “بيراميدز والمصري, والاتحاد الليبي, وسيمبا التنزاني”.

وبلغ بيراميدز الدور ربع النهائي بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة
الأولى برصيد 13 نقطة, وبفارق المواجهات المباشرة فقط عن أهلي طرابلس الليبي المتصدر, فيما بلغ المصري الدور ذاته بعدما احتل المركز الثاني
في المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط, خلف مازيمبي الكونغولي المتصدر ب` 11 نقطة.

وفي الدور المقبل, سيواجه بيراميدز (أورلاندو بيراتس الجنوب
إفريقي, أو مازيمبي الكونغولي, أو نهضة بركان المغربي), أما المصري ستكون احتمالات الفرق التي سيواجهها (أهلي طرابلس الليبي,
أو أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي, أو نهضة بركان المغربي).

فاز فريق بيراميدز على نظيره زاناكو الزامبي بهدف دون رد, في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد على ملعب الدفاع الجوي, ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات من كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكونفدرالية”.

سجل هدف المباراة البديل إسلام عيسي, من انفراد تام في الدقيقة 90, بعد تسديدة على يسار حارس المرمى.

وفي نفس المجموعة , تعادل فريق أهلي طرابلس الليبي مع مضيفه الصفاقسي التونسي بدون أهداف في المباراة التي جمعت بينهما في نفس المجموعة ونفس التوقيت.

ووصل بيراميدز للنقطة الـ13 في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى خلف أهلي طرابلس الليبي المتصدر بنفس الرصيد ولكن بفارق بالمواجهات المباشرة , فيما ارتفع رصيد الصفاقسي التونسي إلى 5 نقاط في المركز الثالث وتجمد رصيد زاناكو عند النقطة الثالثة.

ويقع بيراميدز في المجموعة الأولى من الكونفيدرالية مع كل من زاناكو الزامبي, أهلي طرابلس الليبي, والصفاقسي التونسي. وكان بيراميدز حسم تأهل رسمي إلى دور ربع النهائي من الكونفدرالية (الجولة الرابعة), بعد حصوله على 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل.

وتلقى بيراميدز هزيمة وحيدة له في دور المجموعات أمام أهلي طرابلس الليبي بهدف دون رد, في الجولة الماضية

خسر فريق المصري البورسعيدي أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما  على ملعب مازيمبي، في إطار الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الثالثة لبطولة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وتراجع المصري بهذه الخسارة للمركز الثاني بالمجموعة الثالثة للكونفدرالية بعدما توقف رصيده عند 10 نقاط، فيما انتزع مازيمبي صدارة المجموعة بعدما ارتفع رصيده إلى 11 نقطة.

سجل هدفي مازيمبي، لاعبه أدم بوسو في الدقيقتين 56 و75، ليقود الفريق الكونغولي لصدارة المجموعة الثالثة للمسابقة القارية.

وكان فريقا المصري ومازيمبي قد ضمنا التأهل للدور ربع النهائي للكونفدرالية قبل لقاء اليوم الذي شهد تراجع المصري للمركز الثاني بالمجموعة، وصعود مازيمبي للصدارة.

وفي الدور ربع النهائي للكونفدرالية، سيلتقي المصري مع أحد متصدري المجموعات الأولى والثانية والرابعة.

وفى الجولة الأخيرة، سيلتقى المصرى مع مازيمبى، لحسم متصدر ووصيف المجموعة الثالثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!