أخبار مصرعاجل

من القاهرة : لولا دا سيلفا: إسرائيل تنتهك كل قرارات الأمم المتحدة

الرئيس البرازيلي: مصر الشريك التجاري الثاني لنا في أفريقيا

من القاهرة : لولا دا سيلفا: إسرائيل تنتهك كل قرارات الأمم المتحدة

لولا دا سيلفا: إسرائيل تنتهك كل قرارات الأمم المتحدة
لولا دا سيلفا: إسرائيل تنتهك كل قرارات الأمم المتحدة
كتب : وراء الاحداث

قال الرئيس البرازيلي، لولا دا سيلفا، إنَّه سعيد بوجوده في مصر تزامناً مع الأحداث الجارية، وفي ظل الوضع الراهن الهام في السياسة الدولية، مشيراً إلى الظرف الحرج عالمياً المتمثل في الحروب والأزمات، مثل الأزمة الروسية الأوكرانية وحرب غزة.

وأضاف الرئيس البرازيلي، في كلمته في مؤتمر صحفي مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: “بدلاً من تناول موضوعات تتعلق بالتنمية الاقتصادية وتحقيق الأمن الغذائي للجميع، نتحدث عن الحرب التي تتخذ بقرارات غير رشيدة مثل أزمة روسيا وأوكرانيا، التي ليس لها تفسير كافٍ، والأمم المتحدة ليس لديها قوة كافية لتجنب هذه الحرب التي لا تخدم أي طرف ولا تنتج سوى المعاناة والضحايا”.

وتابع لولا دا سيلفا: “حرب غزة الدائرة، نددت بها بقوة البرازيل وبالعدوان منذ اللحظة الأولى لاندلاعها، وكذلك بالهجوم من قبل حماس، ولكن ليس هناك أي مبرر لرد الفعل الإسرائيلي وقتل النساء والأطفال في صور ليس لها مثيل ولم يبسق لي أن رأيتها”.

واستطرد: “إسرائيل تنتهك كل القرارات التي يتم اتخاذها من طرف الأمم المتحدة، وليس هناك أي مبرر لما فعلته إسرائيل رداً على هجمات السابع من أكتوبر”.

وأكد أنَّه على مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إدراج بلدان أخرى لتحقيق التمثيل في أفريقيا وأمريكا الجنوبية، ما يحقق جيوسياسية جديدة بمجلس الأمن والقضاء على نظام الفيتو وعلى الأعضاء بالأمم المتحدة الدفاع عن السلم وعدم تشجيع الحرب.

وقال: “مجلس الأمن ليس لديه أي وسيلة لوقف الحرب ولا نملك سوى الدعوة إلى السلام، وانتهاك إسرائيل لجميع قرارات الأمم المتحدة”.

وتابع: “نشكر الرئيس السيسي على تضامنه والمساعدات المقدمة لنا لإجلاء المواطنين البرازيليين العالقين في غزة، ليتم إجلاء 2000 شخص وعودتهم سالمين إلى بلدهم”.

أكد الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، أننا في حاجة لمساعدة مصر بشأن قمة المناخ، والحفاظ على المناخ، وأن انضمام مصر لـ مجموعة البريكس أمر هام جد.

 وأضاف الرئيس البرازيلي، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر الشريك التجاري الثاني في أفريقيا.

قال الرئيس البرازيلي البرايزيلي لولا دا سيلفا، إن إسرائيل تنتهك كل القرارات التي يتم اتخاذها من طرف الأمم المتحدة، موضحًا: “تحدثت مع الرئيس السيسي وشكرته لتضامنه مع إجلاء مواطنينا البرازيليين الذين كانوا عالقين في قطاع غزة وساعدونا عن السفارة في مصر وقمنا بإجلاء حوالي 2000 شخص وضمان عودتهم بسلام إلى البرازيل”.

وأضاف “دا سيلفا”: “يسعدني أن أعود إلى القاهرة بعد مرور 20 عاما بعد زيارتي كأول رئيس برازيلي يزور لمصر، وأعود الآن للاحتفال بالذكرى المئوية لإقامة العلاقات الدبلوماسية وأنا الرئيس الأول الذي زار لبنان وبلدان أخرى من الشرق الأوسط”.

وتابع الرئيس البرازيلي: “تهدف زيارتي إلى مصر تعزيز العلاقات بين البرازيل وبلدان أفريقيا والشرق الأوسط، وتلعب العلاقات مع مصر دورا هاما وفريدا في هذه الاستراتيجية”.

رئيس البرازيل لولا دا سيلفا: 
• أشكر مصر والرئيس السيسى لإجلاء رعايا البرازيل من قطاع غزة
• إسرائيل تقتل النساء والأطفال فى غزة بشكل غير مسبوق
• نعول على دعم مصر فى مجموعة العشرين
• فى إطار بريكس سنعمل على إصلاح الحوكمة الدولية وبناء السلام خاصة فى الوضع الراهن
• سعيد بزيارتى للقاهرة بالتزامن مع مرور 100 عام على علاقات البلدين
• البرازيل تسعى لإقامة تبادل تجارى متوازن مع مصر
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!