أخبار مصرسياسةعاجل

وزير الخارجية الصربي: نسعى لتعميق العلاقات الثنائية مع مصر في شتى المجالات

شكري ونظيره الصربي يؤكدان عمق علاقات التعاون بين البلدين

وزير الخارجية الصربي: نسعى لتعميق العلاقات الثنائية مع مصر في شتى المجالات

وزير الخارجية الصربي: نسعى لتعميق العلاقات الثنائية مع مصر في شتى المجالات
وزير الخارجية الصربي: نسعى لتعميق العلاقات الثنائية مع مصر في شتى المجالات

كتب : وراء الاحداث

أكد وزير الخارجية سامح شكري ونظيره الصربي نيكولا كوفيتش، على عمق علاقات التعاون التى تربط بين البلدين فى العديد من المجالات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذى عقده الوزيران اليوم الأحد فى ختام جلسة المباحثات التى عقدت بمقر وزارة الخارجية.

ورحب شكري بوزير خارجية صربيا في أول زيارة له إلى مصر منذ توليه مهام منصبه، مشيرا إلى أن الوزير الصربي شرف صباح اليوم باستقبال الرئيس عبد القتاح السيسي له.

وقال شكرى إنه ونظيره الصربي عقدا جلسة مباحثات موسعة تناولت العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وقضايا منطقتي الشرق الأوسط والبلقان والتحديات التى تواجه بين البلدين.

ووصف وزير الخارجية العلاقات بين مصر وصربيا بأنها “وثيقة وممتدة”، لافتا إلى أنه تم خلال المباحثات مراجعة آليات التعاون بين الجانبين والاتفاق على تفعيلها واستكشاف مجالات جديدة للتعاون خاصة على المستوى الاقتصادى.

وأشار إلى تطابق وجهات النظر بين البلدين حيال القضايا الإقليمية والدولية، مؤكدا على استمرار التنسيق بين البلدين.

وقال شكرى إن الفترة القادمة ستشهد عقد اجتماعات لكبار المسؤولين لتحديد موعد انعقاد اللجنة المشتركة والإعداد للزيارات المبتادلة بين مسؤولي البلدين بما في ذلك على مستوى القمة.

وأوضح وزير الخارجية أن زيارة نظيره الصربي للقاهرة تتضمن زيارة إلى الأزهر الشريف ولقاء مع قداسة البابا تواضروس بالإضافة إلى زيارة العاصمة الادارية ومتحف الحضارة.

تطرق وزير الخارجية، سامح شكرى، إلى التحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط، وأن هناك تركيزًا على تدعيم العلاقات بين مصر وصربيا، والتي تتسم بالقوة والتضامن، مشيرًا لرغبة مشتركة فى تعزيز العلاقات المشتركة وسط وجود تضامن كبير في القضايا الأقليمية والدولية. 

وأشار وزير الخارجية في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية صربيا نيكولا سيلاكوفيتش، إلى أنه يجري لعقد اللجنة الاقتصادية المشتركة، برئاسة وزيري خارجية البلدين، موضحا أن زيارة الوزير الصربي ستشمل زيارة شيخ الأزهر والبابا تواضروس ومتحف الحضارة والعاصمة الإدارية.

فيما أكد وزير خارجية صربيا نيكولا سيلاكوفيتش، أن زيارته لمصر هي الأولى بعد تقلده منصبه، لافتا إلى أنه نقل رسالة من الرئيس الصربي خلال اللقاء الذى تم صباح اليوم، موضحا أن العلاقات بين مصر وصربيا قوية وممتازة خاصة أثناء رئاسة الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر والرئيس تيتو، لافتا إلى وجود سعى لتعميق العلاقات الثنائية على المستويات المختلفة في شتى المجالات.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!