أخبار مصرعاجلمحافظات

تبطين 240 كيلو ترع بقرى كفر الشيخ

محافظ بورسعيد يستعرض مستجدات العمل في إنشاء مول الملابس المستعملة ويوقع عقود تمليك عدد من المنشآت الصناعية

تبطين 240 كيلو ترع بقرى كفر الشيخ

تبطين 240 كيلو ترع بقرى كفر الشيخ
تبطين 240 كيلو ترع بقرى كفر الشيخ

كتب : وراء الاحداث 

تلقى اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، تقريرًا عن أعمال التبطين والتأهيل للترع بمدن وقرى المحافظة من المهندس كمال ميدان، وكيل وزارة الرى بكفر الشيخ، موضحاُ أنه تم الانتهاء من تبطين 240 كيلو ترع وجارى العمل في 126 ترعة في قرى المحافظة.

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إنه تابع الأعمال الجارية في استكمال تبطين وتأهيل الترع بمراكز المحافظة، تنفيذاً للمشروع القومي، وتكليفات الدولة وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بسرعة الانتهاء من المشروع القومى، لتأهيل وتبطين وتغطية البنية المائية التحتية لمصر خلال عامين، لترشيد الفاقد من المياه، مؤكداً أنه تم الانتهاء من عدد من الترع وجارى استكمال بقية أعمال التبطين لترع أخرى، وجارى العمل في تبطين 126 ترعة بمراكز وقرى المحافظة.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، إنه تابع الأعمال الجارية لتأهيل وتبطين الترع بقرى مركز مطوبس ضمن البرنامج الرئاسي حياة كريمة، إضافة لاستكمال المشروعات المتعددة بقرى مطوبس، مشيراً إلى أنه تم تبطين 240 كيلو ترع من بين 508 كيلو تم طرحهم، وتمت الترسية لتأهيل 250 كيلو ترع، وجارى الترسية لتبطين وتأهيل 258 كيلو ترع، ومن المستهدف تبطين وتأهيل ألف كيلو خلال الأربع سنوات بدأت من شهر يوليو 2020، لشهر يوليو 2024م.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أن أعمال تكاسى وتبطين الترع تحمى جسور الترع والطرق من الانهيارات للحفاظ على المال العام وتحسين الخدمات للمواطنين وتحويل بعض العشوائيات إلى مناطق حضارية وجمالي، فضلاً عن الحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين، مشيراً إلى أهمية مشروع تبطين الترع والمصارف التي تتفرع من نهر النيل والذى يهدف إلى تقليل الفاقد من المياه ووصولها إلى نهايات الترع التي كانت تعانى من ضعف المياه، مشدداً على ضرورة مراعاة الاشتراطات الفنية في التنفيذ والمتابعة المستمرة للأعمال التي يجرى تنفيذها بقرى و

محافظ بورسعيد يستعرض مستجدات العمل فى إنشاء مول الملابس المستعملة ببورسعيد
فى محافظة بورسعيد عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، اجتماعا موسعا، مع تجار تجار الملابس المستعملة بمدينة بورسعيد، وذلك لعرض مستجدات العمل في إنشاء مول الملابس المستعملة بحي العرب والرد على تساؤلات التجار في هذا الشأن، جاء ذلك بحضور اللواء يوسف الشاهد سكرتير عام المحافظة، وأعضاء الغرفة التجارية، ومستشار المحافظة للاستثمار واستشاري المشروع. ورئيس حي العرب وعدد من الأجهزة المعنية.

وأكد المحافظ أن مول الملابس المستعملة الجديد، سيكون منطقة جذب سياحي ومزار لزوار المدينة وأبنائها بما يضمه من وسائل ترفيه، وتوفير الراحة للزائرين، مضيفا أن مول الملابس المستعملة الجديد يشمل كافيهات، وسيارات كهربائية لنقل الزوار وكبار السن بين المناطق الممتدة على طول المول لخدمة الزوار ومصاعد أخرى لخدمة المترددين لسهولة التنقل داخل المول، وسلالم كهربائية، كونه مصمم على أغلة مستوى وطبقا للطراز العالمي بما يجذب الزائرين للمحافظة من كافة المحافظات، فضلا عن توفير جراج مخصص لوسائل مواصلات الرحلات، حيث يتكامل مع مجمع الأسواق الموجودة (بازار بورسعيد وسوق الاسماك) لتقديم خدمات متكاملة للزائرين.

وأشار المحافظ أن الهدف الرئيسي من هذه المشروعات هو تطوير قلب مدينة بورسعيد وتوفير مصدر اقتصادي يساعد أصحاب البيع والشراء، وتحقيق الرواج السياحي، ويساعد على إقبال المواطنين من مختلف المحافظات لاقتناء الملابس داخل المول الذي يضم العديد من الأنشطة بداخله.

وقام الاستشاري المسؤول عن المول بعرض شرح تفصيلي حول تصميم ومكونات مول الملابس الجديد، لافتا انه يقام على مساحة 16 ألف م بجوار بازار بورسعيد، الجديد، وسوق الأسماك الجديد، ولن يسمح بعدها بأي نشاط لتجارة الملابس المستعملة خارج المول لإحداث الرواج المطلوب لعدد 514 محلًا سيضمها المول.

وأكد المحافظ أن إقامة مول الملابس المستعملة يهدف في المقام الأول لخدمة التاجر، موجها التجار بالتنسيق مع استشاري المشروع والغرفة التجارية للتعرف على التصميم والمحال داخل المول وتحديد الية توزيع المحال، مؤكدا أنه سيتم توزيع المحال داخل المول بناء على الٱلية التي يختارها التجار.

وأعلن المحافظ أن المول سيدار من خلال شركة متخصصة في الأمن والنظافة للحفاظ على المشروع الجديد، على غرار سوق الأسماك الجديد، مؤكدا أنه سيتم افتتاح المول الجديد في أبريل القادم، لإحداث رواج تجاري وسياحي بالمنطقة خلال هذه الفترة والتي تشهد العديد من المناسبات.

محافظ بورسعيد يوقع عقود تمليك عدد من المنشٱت الصناعية جنوب بورسعيد في إطار دعم المحافظة للمستثمرين الجادين
كما قام اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأحد، بتوقيع عقود تمليك عدد من المنشٱت الصناعية وهما مصنع ريادة، ومنشأة الفتح، ومنشأة السعادة، ومنشأة ميتال كاب، بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، بديوان عام محافظة بورسعيد، وبحضور المستشار ابراهيم عبدالغفار مستشار المحافظة للاستثمار. وأصحاب المنشٱت الصناعية.

بأتي ذلك في إطار دعم المحافظة للمستثمرين الجادين وتوفير كافة السبل للاستمرار في عملية الإنتاج.

وأكد محافظ بورسعيد على أهمية دعم القطاع الصناعي ببورسعيد وتشجيع الصناعة المحلية التي تساهم في الارتقاء بالاقتصاد المصري، لافتا لأهمية تذليل أي عقبات تواجه المستثمر الجاد، وتحقيق المناخ المناسب لسير العملية الصناعية بما يحقق النهضة الصناعية ببورسعيد ويوفر مزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة، مؤكدا تقديم كافة الدعم للعملية الصناعية ببورسعيد.

وأوضح المحافظ أهمية المشاركة المجتمعية لأصحاب المنشٱت الصناعية لدعم جهود المحافظة نحو تحقيق مستوى أفضل، مؤكدا أهمية وعي المواطن بالتنمية المجتمعية التي تحدث في كافة الاتجاهات، مشيدا بالتطور الصناعي الذي حققه ابناء بورسعيد والذي جعل بورسعيد في مصاف المدن الصناعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!