أخبار مصرعاجل

امتحانات الثانوية العامة.. عدد الأسئلة المقالية والاختيارية باللغة الثانية

امتحانات الثانوية العامة 2023| 5 أيام إجازة للطلاب بمناسبة عيد الأضحى

امتحانات الثانوية العامة.. عدد الأسئلة المقالية والاختيارية باللغة الثانية

امتحانات الثانوية العامة.. عدد الأسئلة المقالية والاختيارية باللغة الثانية
امتحانات الثانوية العامة.. عدد الأسئلة المقالية والاختيارية باللغة الثانية

كتب : وراء الاحداث

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عدد أسئلة امتحان مادة اللغة الثانية لطلاب الثانوية العامة المقرر أداء الامتحان فيها غدا، موضحة أنها تتضمن 31 سؤالا، منها سؤالين مقالى و29 اختيار من متعدد ومخصص للمادة 40 درجة 6 درجات منها للأسئلة المقالية و34 درجة للأسئلة الاختيارية، وتتتضمن اللغة الثانية الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والأسبانية والصينية.
وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2023، خلال الفترة من 12 يونيو الحالي، وحتى 13 يوليو المقبل، وتتم الاختبارات بأسئلة اختيارية وأخرى مقالية، تمثل 15% من درجات كل مادة.
واتخذت وزارة التربية والتعليم عدة ضوابط لمنع الغش في الامتحانات منها وقف التحويلات إلى مدارس بعينها ثم تركيب كاميرات مراقبة في اللجان لرصد أي مخالفات قد تحدث، إضافة إلى وضع باركود في كراسة الأسئلة لضبط أي طالب يقوم بتصوير أسئلة أو أجوبة، كما تم تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكترونى بديوان الوزارة مهمته تتبع صفحات الغش لرصد أي تداول للأسئلة يتم، كما أكدت الوزارة أنه لا تسريب لأسئلة امتحانات الثانوية العامة.
ونبهت الوزارة على الطلاب بضرورة كتابة البيانات في ورقة الأسئلة والإجابة سواء ورقة البابل شيت المخصصة للإجابة عن الأسئلة الاختيارية أو ورقة الإجابة عن الأسئلة المقالية، مع تظليل رقم الجلوس بعد كتابته في ورقة البابل شيت، مع التزام الطلاب بالإجابة عن الأسئلة المقالية في الأجزاء المخصصة لذلك، كما أكدت الوزارة، أنه سيتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا سواء المقالية أو الاختيارية.
فى سياق متصل يحصل طلاب الثانوية العامة، على إجازة لمدة خمسة أيام بمناسبة عيد الأضحي المبارك، لتبدأ الإجازة من 27 يونيو الجاري وحتى الأول من يوليو القادم.

ومن المقرر أن يؤدي غدا الثلاثاء، 78025 ألف طالب وطالبة بامتحانات الثانوية العامة، امتحان اللغة الاجنبية الثانية داخل 2097 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما يؤدي غدا، طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات “اللغة الإنجليزية”، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان اللغة الأجنبية الأولى “ورقة أولى”، على أن يؤدي طلاب الثانوية العامة الأحد القادم 25 يونيو، امتحان الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية وامتحان الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.

ويستأنف الطلاب الامتحانات يوم الأحد 2 يوليو، بامتحان مادة الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية والتاريخ لطلاب الشعبة الأدبية، والثلاثاء 4 يوليو، الرياضيات التطبيقية “الإستاتيكا” لطلاب شعبة علمي رياضة.

أما الخميس 6 يوليو، اللغة الأجنبية الأولى، والأحد 9 يوليو 2023، الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمي علوم والتفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمي رياضة وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية.

ويؤدي الطلاب يوم الثلاثاء 10 يوليو، الديناميكا لطلاب شعبة علمي رياضة، وينتهي ماراثون امتحانات الثانوية العامة يوم الخميس 13 يوليو 2023، الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم، والجبر والهندسة الفراغية لطلاب شعبة علمي رياضة، والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

من ناحية اخرى تستكمل كنترولات تصحيح امتحانات الثانوية العامة، اليوم، في تصحيح أسئلة امتحان مادة التربية الوطنية، للشعبتين الأدبية والعلمية.

وتبدأ كنترولات التصحيح في تصحيح امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، بداية من غداً.

وانتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، من تصحيح اوراق اجابات امتحان مادة التربية الدينية للثانوية العامة.

وكان قد انطلق ماراثون امتحانات  الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، الاثنين 12 يونيو، لامتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، في المواد غير المضافة للمجموع، و مادة اللغة العربية بإجمالي عدد (728439) ألف طالب وطالبة، أمام (2097) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى امس عدد (1179) طالب وطالبة من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية) في الفترة الأولى، واختبار مقاييس المفاهيم (اللغة العربية) في الفترة الثانية، بينما أدى عدد (255) طالب وطالبة من طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة اللغة العربية (الورقة الثانية

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!