أخبار مصرسياسةعاجل

وزيرا خارجية مصر واليونان: التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بالسودان «ضرورة»

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من نظيرته الفرنسية

وزيرا خارجية مصر واليونان: التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بالسودان «ضرورة»

وزيرا خارجية مصر واليونان: التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بالسودان «ضرورة»
وزيرا خارجية مصر واليونان: التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بالسودان «ضرورة»

 

كتب : وراء الاحداث

تلقى سامح شكري وزير الخارجية اتصالًا هاتفيًا اليوم 18 أبريل الجاري، من وزير خارجية اليونان “نيكوس ديندياس” تناول تطورات الوضع في السودان وأهم ملفات التعاون الثنائي بين البلدين.

وأوضح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الاتصال شهد تأكيد الطرفين على خطورة الوضع الراهن في السودان، وضرورة التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار على وجه السرعة، كما اتفق الجانبان على أهمية التعامل مع النزاع القائم باعتباره شأن داخلي، وضرورة عدم تدخل أية أطراف خارجية بشكل يعيق جهود احتواء الأزمة.

وأضاف السفير أحمد أبو زيد في تصريحاته، بأن “شكري” و”ديندياس” أكدا على أهمية استمرار التنسيق خلال المرحلة المقبلة في إطار متابعة العلاقات الثنائية وتدعيمها والبناء على نتائج زيارة الوزير شكري الأخيرة إلى أثينا مطلع الشهر الجاري، فضلاً عن مواصلة التشاور السياسي حول الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المُشترك.

صورة أرشيفية

فى وقت سابقا صرح السيد السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية تلقى اتصالا مساء اليوم الاثنين ١٧ أبريل الجاري من كاترين كولونا وزيرة خارجية فرنسا للتشاور وتبادل التقييم بشأن التطورات الجارية فى السودان .

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، بأن وزيرة خارجية فرنسا اعربت خلال الاتصال عن قلق بلادها العميق نتيجة المواجهات العسكرية الجارية وتأثيرها المتفاقم على ارواح وسلامة المدنيين، حيث اتفق الجانبان على ضرورة العمل من أجل التوصل لاتفاق لوقف اطلاق النار في أقرب وقت وحل الخلافات بين أطراف النزاع من خلال المفاوضات، بما يحقن دماء الشعب السوداني، ويعيد البلاد للمسار السياسي السلمي. 

كما تم التأكيد خلال الاتصال على أهمية امتناع أي طرف خارجي عن التدخل في هذا النزاع بصورة تفاقم من حدته، وبما يسهم في استعادة السودان لأمنه واستقراره في أقرب وقت.

هذا، وقد حرص السيد سامح شكرى، وفقاً لتصريحات المتحدث الرسمى، على إحاطة نظيرته الفرنسية بالجهود التي تبذلها مصر من اجل وقف النزاع الجارى، بما فى ذلك نتائج وتوصيات اجتماع مجلس جامعة الدول العربية الأخير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!