شئون عسكريةعاجل

أوائل الكليات العسكرية: تعلمناالصبر والانضباط ةالاجتهاد.. وسنواصل مسيرة جيل أكتوبر 73 للعبور لبناء الجمهورية الجديدة

أوائل الكليات العسكرية: تعلمناالصبر والانضباط والاجتهاد فى العمل.. وسنواصل مسيرة جيل أكتوبر 73 للعبور لبناء الجمهورية الجديدة

أوائل الكليات العسكرية: تعلمناالصبر والانضباط والاجتهاد فى العمل.. وسنواصل مسيرة جيل أكتوبر 73 للعبور لبناء الجمهورية الجديدة
أوائل الكليات العسكرية: تعلمناالصبر والانضباط والاجتهاد فى العمل.. وسنواصل مسيرة جيل أكتوبر 73 للعبور لبناء الجمهورية الجديدة

كتبت : منا احمد 

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم فعاليات حفل تخريج دفعات جديدة من طلاب الكليات العسكرية بالكلية الحربية، والتي تعد إحدى أكبر الهيئات التعليمية العسكرية المصرية وأقدمها بجذورها التي تمتد لأكثر من قرن ونصف

وقلد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أوائل خريجي الكليات والمعاهد العسكرية نوط الواجب العسكري من الدرجة الثانية.

وعقب انتهاء مراسم حفل تخريج دفعات جديدة من طلاب الكليات العسكرية بالكلية الحربية التقي موقع وراء الاحداث العالمية مع بعض اوائل الكليات العسكرية الذخيرة الحية لجيشنا العظيم مؤكدين انهم يسيروعلى نهج جيل اكتوبر 73 مضحيين بالغالى والنفيس من اجل حماية كل شبر من ارض مصر برا وبحرا وجوا من كافة الاعداء .

الرئيس السيسي يقلد أوائل خريجى الكليات والمعاهد العسكرية نوط الواجب العسكرى

فقد عبر الملازم الجوى على مصباح عبد المطلب الأول بالكلية الجوية، عن سعادته بانضمامه إلى القوات الجوية بعد فترة 3 سنوات من التدريب الشاق والدراسة العلمية والتدريبية حتى حقق حلم اسرته ونال شرف الانضمام إلى خير أجناد الأرض قواتنا المسلحة، مؤكدا أن تكريم الرئيس السيسى وسام على صدره لفداء مصر جوا لرفعتها مهما كلفنا من بطولات وتضحيات.

ويضيف الملازم طيار محمود اشرف انه يحب الطيران منذ الصغر وان احداث 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013 زرعوا فيه حب الجيش وتمنى الانضمام لصفوف القوات المسلحة للحفاظ على امن صر وشعبها وحمايتها من المتربصين بالداخل والخارج مؤكدا على شعورة بالسعادة لتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى له وانه فخور بهذا التكريم متمنيا ان يظل متفوقا فى الحياة العملية وانه يتمنى ركوب الطائرة رافال الفرنسية ويهدى هذا النجاح والتكريم لاسرته مؤكدا انه يتخذ من جيل اكتوبر قدوة عظيمة للعبور الجديد لبناء الجمهورية الجديدة .

ويقول الملازم اول تحت الاختبار عمر احمد احمد الاول على كلية الطب العسكرى انه سعيد وفخور بتكريم الرئيس السيسى له ويهدى نجاحه لوالده وولدته لانهم سانده طوال سنوات الدراسة الطب والعلوم العسكرية فتعلم من خلالهما قوة التحمل والصبر والعمل تحت ضغط  لاتخاذ القرارات سريعا مؤكدا على سعادته للانضمام الة المؤسسة العسكرية العظيمة .

الرئيس السيسى خلال الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية (3)

وقال الملازم عادل نجيب أستافنوس الثانى على الكلية الحربية، إن أسرته كانت تنتظر هذا اليوم بعد 4 سوات من الدراسة العلمية والنظرية والتدريب الشاق حتى يكون ضابطا بالجيش المصرى يحمى أرضه ويصون عرضه ولا يترك سلاحى حتى يذوق الموت، مشيرا إلى أنه تمنى أن يلتحق  بالكلية الحربية بعد نجاحه بالثانوية والحمد الله نلت شرف الانضمام، مشيرا إلى أن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى  يمثل لنا دفعة قوية لبذل المزيد والجد والاجتهاد لرفعه مصرنا العزيزة .

واعرب الملازم اول تحت الاختبار محمد سيد عبد البارى الاول على الدفعة 50 دفاع جوى عن سعادتة لان حلمه تحقق بالالتحاق بكلية الدفاع الجوى و انه درس الهندسة والعلوم العسكرية للعمل على المعدات عمليا مؤكدا ان نجاحه وحصوله على الاول بداية الطريق لان يكون ضابط بكفة عالية اخدم بلدى بجانب الارتقاء علميا وبدانيا لاستمر فى النجاح لرفعة مصر بين الامم 

والتقينا بالملازم أول مريم حسام الدين التى تهدى، تفوقها الى أسرتها التى وقفت بجوراها حتى نالت شرف الالتحاق بالكلية الحربية بعد انتهاء دراستها من كلية الصيدلة جامعة عين شمس، مشيرة إلى أنها تعملت بالكلية  تحمل المسئولية والمثابرة والصبر وحسن المعاملة وستواصل المسيرة فى رفع اسم مصر عاليا من خلال نيل الماجستير والدكتوراه مستقبلا.

الرئيس السيسى خلال الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية (4)

تعتبر الكلية الحربية الأفضل في الشرق الأوسط وإفريقيا، كما أنها تتشرف بزيارات متعددة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة. 

ومدة الدراسة في الكلية الحربية المصرية هي 4 سنوات دراسية ومقرها الحالي في مصر الجديدة، وتمنح درجة بكالوريوس العلوم العسكرية وتتبع الكلية لوزارة الدفاع المصرية.

وتعمل الكلية على إعداد الطلاب المستجدين المصريين؛ ليصبحوا ضباطاً بالجيش ثم قادة بالجيش إضافة إلى شباب الدول العربية والأفريقية الصديقة.

الرئيس السيسى خلال الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية (5)

الرئيس السيسى خلال الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية (6)

الرئيس السيسى خلال الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية (7)

الرئيس السيسى خلال الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية (8)

الرئيس السيسى خلال الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية (9)

الرئيس السيسى خلال الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية (10)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!