أخبار مصرعاجل

التعليم تعلن عن طريقة تقدير المواد الغير مضافة للمجموع بالثانوية العامة

التعليم: بدء أعمال تقدير امتحان اللغة العربية للثانوية العامة الخميس المقبل ...حجازي يجتمع مع مشرفين عموم التقدير لمادة اللغة العربية

التعليم تعلن عن طريقة تقدير المواد الغير مضافة للمجموع بالثانوية العامة

التعليم تعلن عن طريقة تقدير المواد الغير مضافة للمجموع بالثانوية العامة
التعليم تعلن عن طريقة تقدير المواد الغير مضافة للمجموع بالثانوية العامة

كتب : وراء الاحداث

أكد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة د. رضا حجازي، أن المواد الغير مضافة للمجموع وهى التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء سيتم تقديرها بـ”اجتياز” أو “عدم اجتياز”، موضحًا أنها ستدخل الكنترولات ويتم تصحيحها داخل لجان النظام والمراقبة بعد جمعها من الطلاب فى المواعيد المحددة.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عدة إجراءات وقايئة لتأمين الطلاب  مثل لجان مساحاتها واسعة مقارنة بعدد الطلاب الممتحنين بدالها ،وستكون المسافة بين كل طالب وآخر لا تقل عن مترين أو أكثر ، تحديد ١٤ طالبا فقط داخل اللجنة حد أقصى لمنع التكدس ، وتعقيم جميع اللجان الامتحانية، وستوضع هذه اللجان بالكامل تحت إشراف وزارة الصحة ، وتعاون وزارة التربية والتعليم مع بعض أجهزة الدولة من أجل مرور فترة الامتحانات بدون أي مشاكل تهدد صحة الطلاب والمعلمين.

كذلك وضعت الدولة العديد من السيناريوهات بحيث يتم تعقيم اللجنة قبل الامتحان وأثناء الامتحان وبعد الامتحان، بوابات لتعقيم الطلاب والمعلمين قبل دخول اللجان ، وتوزيع كمامات يوميا على جميع الطلاب والمعلمين والعاملين بالمدرسة ،و توزيع غطاء للقدم على المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة. 

كما أكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. رضا حجازي، أن بداية أعمال تقدير امتحان اللغة العربية ستبدأ من يوم الخميس .المقبل الموافق 25 يونيو 2020، وذلك حرصًا على سلامة الأساتذة المقدرين

وأضاف أن الوزارة حرصت على تسليم كافة أدوات التعقيم وتطبيق الإجراءات الاحترازية للسادة المعلمين المشاركين في أعمال التقدير، وذلك حرصًا من الوزارة على صحة وسلامة السادة المعلمين.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت الاحد 21 يونيو ، وتنهي 21 يوليو ، ويؤديها 653ألف و 398 طالبا وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدولة وضعت عددا من الضوابط الجادة التي تضمن الحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين والمُراقبين وكل من يُشارك في هذه العملية ، موضحا أنه تم تركيب 5000 بوابة تعقيم على لجان الامتحانات المُختلفة، وأنه ستتم تعقيم الفصول واللجان وأوراق الامتحانات يوميا قبل وبعد الامتحانات، كما أنه سيتم توزيع 25 مليون كمامة على المترددين على اللجان من مُشرفين وطلاب وموظفين وعمال، فضلا عن توفير أجهزة لتغطية الأحذية قبل دخول اللجان، وتجهيز غرف عزل باللجان وسيارات إسعاف للتعامل مع أي حالات اشتباه.

فى سياث متصل عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، اجتماعًا مع مشرفين عموم التقدير لمادة اللغة العربية على مستوى الجمهورية، لمناقشة إجراءات بداية تصحيح امتحان مادة اللغة العربية للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.

ووجه د.رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحان، التحية والتقدير للسادة المعلمين المشاركين في أعمال امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد حاليًا.

وقال نائب الوزير، إن بداية أعمال تقدير امتحان اللغة العربية ستبدأ من يوم الخميس المقبل الموافق 25 يونيو 2020، وذلك حرصًا على سلامة السادة المقدرين.

وأضاف إن الوزارة حرصت على تسليم كافة أدوات التعقيم وتطبيق الإجراءات الاحترازية للسادة المعلمين المشاركين في أعمال التقدير، وذلك حرصًا من الوزارة على صحة وسلامة السادة المعلمين.

وأشار رئيس عام الامتحانات، إلى أن المواد خارج المجموع وهى التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء سيتم تقديرها بـ”اجتياز” أو “عدم اجتياز”، موضحًا أنها ستدخل الكنترولات ويتم تصحيحها داخل لجان النظام والمراقبة بعد جمعها من الطلاب فى المواعيد المحددة.

وجرى نقاش بين اللجنة الفنية لواضعى امتحانات الثانوية العامة، فى مادة اللغة العربية، ومشرفين عموم التقدير لمادة اللغة العربية على مستوى الجمهورية بهدف الوصول إلى نموذج إجابة يتضمن جميع الإجابات المحتملة الصحيحة وإقرارها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!