بالعبريةعاجل

جانتس وليبرمان يقتربان من تشكيل حكومة جديدة في إسرائيل

طالب أعضاء القائمة العربية المشتركة في الكنيست بالحماية وبحراسات أمنية بعد تلقيهم تهديدات من نشطاء يمينيين في إسرائيل

جانتس وليبرمان يقتربان من تشكيل حكومة جديدة في إسرائيل 

جانتس وليبرمان يقتربان من تشكيل حكومة جديدة في إسرائيل 
جانتس وليبرمان يقتربان من تشكيل حكومة جديدة في إسرائيل

كتب : وكالات الانباء

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الأحد، أن المباحثات بين حزبي أزرق أبيض الذي يرأسه بيني جانتس، وحزب إسرائيل بيتنا الذي يرأسه أفيجدور ليبرمان، لتشكيل الحكومة الإسرائيلية المقبلة، تقترب من النجاح.

وقال الحزبان في بيان مشترك، نقلته صحيفة “يديعوت أحرنوت الإسرائيلية: “في نهاية اجتماع فرق التفاوض من الطرفين، نعلن إحراز تقدم كبير في صياغة الخطوط الأساسية بيننا، خاصةً في مسائل الدين والدولة“.

ويواصل بيني جانتس جهوده لتشكيل حكومة أقلية إسرائيلية، تدعمها الأحزاب العربية في الكنيست الإسرائيلي، بعد تعذر تشكيل حكومة وحدة في إسرائيل، تضم حزب الليكود الذي يترأسه بنيامين نتانياهو.

والتقى جانتس، الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، مساء أمس، لبحث خيارات تجنب الوصول لانتخابات ثالثة في إسرائيل، بعد فشل مباحثات تشكل حكومة وحدة بين نتانياهو وجانتس.

تهديدات لنواب "القائمة العربية" في الكنيست الإسرائيلي بالقتل

على صعيد اخر طالب أعضاء القائمة العربية المشتركة في الكنيست، بالحماية وبحراسات أمنية خاصة، بعد تلقيهم تهديدات من نشطاء يمينيين في إسرائيل، على خلفية اقتراب زعيم حزب “أزرق أبيض” بيني جانتس، من تشكيل حكومة ضيقة تدعمها الأحزاب العربية، بعد فشله في تشكيل حكومة موسعة.

وقالت القناة الـ12 الإسرائيلية، إن “قادة القائمة العربية المشتركة أيمن عودة وأحمد الطيبي، طلبوا توفير حراسة أمنية بعد تلقيهم تهديدات من جهات مجهولة عبر الشبكات الاجتماعية، وواتس أب، والرسائل على خلفية الخلافات مع الليكود ونتانياهو“.

وأشارت القناة إلى أن من بين الرسائل التي وصلت الطيبي، صوراً مركبة تظهره بلباس الجناح المسلح للجهـاد الإسـلامي، ورسائل تهديد له ولأولاده.

ويقترب جانتس، من تشكيل حكومة ضيقة في إسرائيل مع حزب “إسرائيل بيتنا” الذي يرأسه أفيجدور ليبرمان، بعد تقارير عن تقدم المباحثات بينهما، قبل أيام من انقضاء المهلة الممنوحة لغانتس لتشكيل الحكومة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!