عاجلمحافظات

حي عين شمس يحرر 544 محضرا لمخالفة ارتداء الكمامة وتحرير 50 محضرا لعدم ارتداء الكمامة في المواصلات بالأزبكية

نائب محافظ القاهرة يتفقد المخابز بحدائق القبة...رئيس حي عين شمس يبحث مساعدة غير القادرين على دفع «جدية التصالح»

حي عين شمس يحرر 544 محضرا لمخالفة ارتداء الكمامة وتحرير 50 محضرا لعدم ارتداء الكمامة في المواصلات بالأزبكية

حي عين شمس يحرر 544 محضرا لمخالفة ارتداء الكمامة وتحرير 50 محضرا لعدم ارتداء الكمامة في المواصلات بالأزبكية
حي عين شمس يحرر 544 محضرا لمخالفة ارتداء الكمامة وتحرير 50 محضرا لعدم ارتداء الكمامة في المواصلات بالأزبكية

كتب : وراء الاحداث

قام رئيس حي عين شمس اللواء ماهر كامل هاشم وبمعاونة العميد عصام محمد أحمد لطفي وقائد شرطه المرافق الرائد عمرو عزت الخطيب، بجوله مفاجئه في شوارع منطقه عين شمس لمتابعه تطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء الخاصه بإلزام المواطنين بتطبيق الإجراءات الإحترازيه وارتداء الكمامات الواقيه داخل وسائل النقل العام والجماعي وأماكن التجمعات.

وأسفرت الحملة عن تحرير 239 محضرا ودفع غرامة فورية لمخالفة الاجراءات الاحترازية وعدم إرتداء الكمامة بالمواصلات العامة والمحلات التجارية التجارية .

من جانب أكد اللواء ماهر كامل هاشم رئيس حي عين شمس في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أن أمس تم تحرير 305 محضرا ودفع غرامة فورية لمخالفة الاجراءات الاحترازية وعدم إرتداء الكمامة بالمواصلات العامة والمحلات التجارية التجارية.

ياتي ذلك تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء بتطبيق غرامة فورية لمخالفة الاجراءات الاحترازية والوقائية وعدم إرتداء الكمامة بالمواصلات العامة والخاصة والمحلات التجارية.

 

 

جانب من الاجتماع 

من ناحية اخرى عقد رئيس حي عين شمس اللواء ماهر كامل هاشم اجتماعا مع نائبي رئيس الحي صفوت النجار ومحمد الكومي وبحضور  العميد عصام محمد أحمد لطفي السكرتير العام لبحث كيفية دفع جدية التصالح عليىمخالفات البناء لغير القادرين من أبناء الحي.

وكان مجلس الوزراء قد وافق على مد فترة التصالح في مخالفات البناء لمدة 3 أشهر، بصورة نهائية، لتنتهي هذه الفترة آخر مارس المقبل.

وبحسب قانون التصالح في مخالفات البناء، تختلف قيمة التصالح؛ حيث يتم تسديد المتقدم للتصالح 30% من القيمة، كجدية تصالح، إذا قام بالسداد في شهر يناير الحالي، بينما يُسدد 35% إذا قام بالسداد في شهر فبراير، و40% إذا قام بالسداد في شهر مارس المقبل، وذلك بدلاً من 25% التي سبق إقرارها لمن سدد جدية التصالح خلال الأشهر الماضية.

رئيس حي الأزبكية   

بينما شن اللواء يحيي الأدهم رئيس حي الأزبكية، بالتعاون مع شرطة المرافق، حملة لمتابعة تطبيق القانون على المخالفين للإجراءات الاحترازية للتباعد وعدم ارتداء الكمامة بالمواصلات العامة والخاصة.

من ناحية اخرى أسفرت الحملة، عن تحرير 50 محضر دفع غرامة الفورية لمخالفة الإجراءات الاجترازية ورفع الإشغالات والنظافة في ميدان عرابي وشارع الألفي وشارع عماد الدين وشارع ٢٦ يوليو وميدان حليم وسراي الأزبكية.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بتطبيق قرار مجلس الوزراء لفرض غرامة فورية على مخالفين ارتداء الكمامة بالمواصلات العامة والخاصة ودفع غرامة فورية 50 جنيه

 

نائب محافظ القاهرة يتفقد المخابز بحدائق القبة 

فى سياق اخر قام الدكتور حسام الدين فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقه الشمالية بحضور  رئيس حى حدائق القبة بالمرور على المخابز بنطاق الحى لمتابعة سير انتظام العمل والتأكد من جودة ووزن رغيف الخبز والتأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس «كورونا».

كان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قد أصدر تعليماته المشددة لمدير مديرية التموين بتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة بالتنسيق مع مباحث التموين ورؤساء الأحياء على الأسواق والمحلات والمطاعم وجميع المنافذ الخاصة والعامة وثلاجات اللحوم والأسماك المجمدة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

أكد عبد العال على ضرورة الاستمرار في عملية ضبط الأسواق والأسعار وتفعيل التفتيش والرقابة التجارية لحماية المستهلك من أساليب الغش والتلاعب التجاري، وضبط السلع مجهولة المصدر والغير مطابقة للمواصفات حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، مع الحرص على التفاعل مع الشكاوى والبلاغات التي ترد بشأن وجود منتجات فاسدة بالأسواق والتحرك السريع لمصادرتها وإحالة المخالفين للنيابة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!