أخبار عربية ودوليةعاجل

كونان قاتل البغدادي يعقد مؤتمراً صحافياً

تحضيرات أمريكية لبناء 3 قواعد شمال شرق سوريا

كونان قاتل البغدادي يعقد مؤتمراً صحافياً

كتب : وكالات الانباء

ذكرت صحيفة ذا هيل الأمريكية، اليوم الأحد، أن برنامج Saturday Night Live” عقد مؤتمراً صحافياً للكلب كونان الذي تعرض لإصابة إثر مشاركته في العملية الأمريكية ضد زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي.

وافتتحت مستشارة البيت الأبيض كيليان كونواي المؤتمر الصحافي، بدل مقدمته الاعتيادية كيت ماكينون، وتوجه الصحافيون بأسئلتهم إلى “كونان كوماندوز K-9″، قائلين “هل أنت فتى جيد؟”، “أنت مشارك في غارة إرهابية، هل كان هذا مخيفاً؟“.

ووفقاً للصحيفة، انضم عضو فريق “Cast Cecily Strong” إلى الطاقم مترجماً للكلاب في الجيش الأمريكي، قائلاً، إن “كونان لم يكن سعيداً بالصورة التي غرد بها الرئيس ترامب في الأسبوع الماضي، والتي أظهرت منحه ميدالية للكلب“.

وأضاف “في حديث عن الأزياء، ما هي هذه الميدالية المزيفة النابضة التي وضعها الرئيس على رقبتي؟، إنها تحتوي على صورة مخلب، أنت لا تمنح البشر ميدالية عليها صورة قدم“.

تحضيرات أمريكية لبناء 3 قواعد شمال شرق سوريا

من ناحية أخرى أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، بأن ثم تحضيرات أمريكية تجري على قدم وساق في شمال وشرق سوريا لبناء 3 قواعد عسكرية مشتركة مع التحالف الدولي.

ونقل المرصد، عن مصادر وصفها بالموثوقة، أن “الهدف من القواعد هو الاحتفاظ بسيطرة على المجال الجوي للمنطقة، إضافة إلى السيطرة على المنشآت النفطية”.

وتحدث المرصد عن “عملية تقاسم النفوذ” في مناطق شمال شرق سوريا، في ظل التواجد الروسي والأمريكي المشترك داخل المنطقة نفسها، بعد أن كانت القوات الأمريكية انسحبت ثم عادت مرة أخرى، ودخلت القوات الروسية إلى المنطقة وفقاً لاتفاق تم التوصل إليه الشهر الماضي بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!