عاجلمحافظات

محافظ القاهرة يتفقد أعمال إزالة عزبة الهجانة

محافظ القاهرة يتفقد جراجي التحرير وعمر مكرم يتفقد مستشفى الخليفة ويشيد بالأطقم الطبية لمواجهة كورونا ... نائب محافظ القاهرة: إزالة ٦٧ عقارا بـ«الطيبى» في السيدة زينب

محافظ القاهرة يتفقد أعمال إزالة عزبة الهجانة

محافظ القاهرة يتفقد أعمال إزالة عزبة الهجانة
محافظ القاهرة يتفقد أعمال إزالة عزبة الهجانة

كتب : وراء الاحداث

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أعمال الإزالة الجارية للعقارات المقامة أسفل خطوط الضغط العالي، والتي تتعارض مع إقامة محور الوفاء والأمل بمنطقة عزبة الهجانة

وأكد محافظ القاهرة، أنه سيتم إزالة ٥١٦ عقارا بإجمالي ١٤١١ أسرة، مشيرًا إلى أنه تم تسكين 993 أسرة منهم حتى الآن بمساكن أهالينا ٢ بحي السلام في شقق مؤثثة ومزودة بكافة الخدمات.

وأضاف محافظ القاهرة، أنه حتى الآن تم إزالة 473 منزلا مقاما بطريقة غير آمنة أسفل خطوط الضغط العالى والتى تمثل خطورة كبيرة على الصحة العامة .

وأكد المحافظ، أن محور الوفاء والأمل الذي سيتم إنشاؤه يعد واحدا من أهم المحاور التي سيتم إقامتها بمنطقة مدينة نصر حيث سيربط مدينة نصر بطريق السويس والطريق الدائري من محور مصطفى النحاس حيث يبدأ من المنطقة الحرة الاستثمارية مرورا بخطوط الضغط العالي وسوق السيارات داخل عزبة الهجانة ليتم ربطه بمحور الشهيد إلى أن يصل لطريق السويس.  

وأضاف المحافظ، أن إنشاء تلك المحاور يأتي في إطار جهود الدولة لتحقيق السيولة المرورية والتخفيف عن المواطنين حيث سيختصر رحلة الذهاب والعودة بين مدينة نصر وطريق السويس بشكل كبير .

محافظ القاهرة

فى سياق متصرتفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة جراجي التحرير وعمر مكرم؛ لمتابعة سير العمل داخل الجراجين وجودة الخدمة المقدمة للمواطنين خاصة وأن الجراجين يسهمان فى استيعاب الإنتظار داخل منطقة وسط المدينة التى تمتاز بالكثافة المرورية.

ويقع جراج التحرير على مساحة 73904 م2 ويتكون من 4 أدوار تحت سطح الأرض وينقسم إلى جزئيين أحدهما مخصص للأتوبيسات لخدمة المتحف المصرى ويسع 24 أتوبيس وأخر مخصص لمواقف السيارات بأنواعها ويسع 1700 سيارة.

ويعد جراج التحرير مؤمن بالكامل وبه 5 مصاعد لخدمة الجمهور، وذوي الاحتياجات الخاصة، و4 دورات مياه بكل دور.

ويقع جراج عمر مكرم على مساحة 5000 م2 يتكون من 4 أدوار تحت سطح الأرض مخصصة جميعها للسيارات وتبلغ السعة الإجمالية للجراج 603 سيارة ومزود لكافة لخدمات.

والجراجان مزودان بكاميرات للمراقبة وغرفة للتحكم و نظام للتهوية ونظام للإنذار ضدالحريق ونظام للإطفاء التلقائي ونظام للمراقبة بالكاميرات التليفزيونية ونظام للاتصال الداخلي (انتركم).

عمليات الإزالة الجارية بمنطقة الطيبي

من جانبهت تابعت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أعمال الإزالة الجارية بمنطقة الطيبي المرحلة الثانية 

بحي السيدة زينب وذلك استعدادا لتنفيذ منطقة الروضة2.

 وجهت عبد المنعم بضرورة العمل على تنفيذ الأعمال على قدم وساق، مؤكدًا على مراعاة تنفيذ أعمال الإزالة بشكل آمن على السكان والقائمين على أعمال الإزالة.
و صرحت نائب المحافظ بأنه قد تم حتى الآن إزالة ٦٧ عقارا من ١٤٣ عقارا وجاري العمل حتى الانتهاء من تنفيذ الخطة الموضوعة
لمشروع تطوير منطقة الطيبي « روضة السيدة 2».
و أوضحت نائب المحافظ  أن هذا المشروع سوف يتضمن إنشاء 15 عمارة سكنية أرضي و5 أدوار متكررة بإجمالي 700 وحدة سكنية بالاضافة إلى  إنشاء 50 وحدة تجارية على مساحة 10,5 فدان، إلى جانب  تنفيذ  منطقة خدمات تشمل نقطة شرطة وحضانة وأماكن عامة ” ملاعب وحدائق ” 
يأتى هذاتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية  بضرورة متابعة  تطوير العشوائيات وتوفير حياة كريمة وسكن مناسب لكل مواطن 
 أشارت  بأن منطقة الطيبي التي تتم إزالتها  سوف يمنح قاطنيها إيجار شهرى حتى الانتهاء من إقامة مشروع روضة السيدة (2) وإعادتهم إلى مساكنهم الجديدة، 
وأكدت نائب المحافظ أن  منطقة الطيبي  تدخل ضمن مناطق إعادة التخطيط وأنه سوف يتم  إخراج المشروع كوحدة متكاملة لذلك تقرر تنفيذ نفس النموذج السابق تنفيذه في المرحلة الاولى «روضة السيدة 1» بتطوير المنطقة وفق طراز معماري يحاكي طبيعة القاهرة التاريخية .

محافظ القاهرة يتفقد مستشفى الخليفة العام  

تفقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، مستشفى الخليفة العام لمتابعة أعمال التطوير الجارية به، كما تفقد العيادات الخارجية الموجودة بالمستشفى والتي تقدم خدمة طبية لسكان حي الخليفة والمناطق المجاورة له.

تفقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، مستشفى الخليفة العام لمتابعة أعمال التطوير الجارية به، كما تفقد العيادات الخارجية الموجودة بالمستشفى والتي تقدم خدمة طبية لسكان حي الخليفة والمناطق المجاورة له.

وحرص محافظ القاهرة خلال الجولة على التحدث مع المواطنين المترددين على المستشفى للتأكد من جودة الخدمة الطبية المقدمة لهم، مؤكدا على الأطباء وأطقم التمريض العمل على راحة المرضى وتقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة لهم.

كما قام بمراجعة مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية للتأكد من توافر مخزون كاف منها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!