عاجلمحافظات

محافظ الشرقية توريد 648086 طن قمح لصوامع وشون الشرقية ويؤكدصوامع وشون المحافظة ما زالت تفتح أبوابها يومياً لاستقبال القمح

محافظ الشرقية توريد 648086 طن قمح لصوامع وشون الشرقية ويؤكدصوامع وشون المحافظة ما زالت تفتح أبوابها يومياً لاستقبال القمح

محافظ الشرقية توريد 648086 طن قمح لصوامع وشون الشرقية ويؤكدصوامع وشون المحافظة ما زالت تفتح أبوابها يومياً لاستقبال القمح
“السلع التموينية” تتعاقد على شراء 240 ألف طن قمح روماني

 

كتب: وراء الاحداث

أوشكت صوامع وشون محافظة الشرقية، على الانتهاء من إستلام أطنان القمح التي تم حصادها من الأفدنة المنزرعة بمحصول القمح هذا العام، ملتزمة بتطبيق الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه تم الانتهاء من حصاد محصول القمح لهذا العام، ومازال التوريد مستمر حتى نهاية الموسم، حيث بلغ إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى الآن ٦٤٨٠٨٦ طن ٨٣٢ كيلو قمح.

وأوضح محافظ الشرقية أن صوامع وشون المحافظة ما زالت تفتح أبوابها يومياً لاستقبال القمح، مكثفة جهودها لإنجاح موسم حصاد القمح لهذا العام، والذي بدأ من منتصف أبريل الماضي وانتهى في مطلع الشهر الجاري، بمساحة مزروعة بلغت 408 ألف و898 فدان وقد تم الإنتهاء من حصاد المساحات المستهدفة بمؤشرات حصاد مبهرة.

وناشد المحافظ الجهات المسوقة للقمح سواء البنك الزراعي وقطاع المطاحن، والقابضة للصوامع، بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث مشاكل والحفاظ على المحصول من الإهدار والتلف، مؤكداً أن الفترة القادمة حاسمة لإعلان إجمالي ما تم توريده هذا العام من محصول القمح، لتتصدر محافظة الشرقية كعادتها المركز الأول على مستوي الجمهورية، سواء من الزراعة أو الحصاد أو توريد أطنان القمح.

من جانبه أشاد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بالمشروعات في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، ومحطات المعالجة خلال الـ7سنوات الماضية منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أن القيادة السياسية توفر كل الخدمات للمواطنين في كل القطاعات وخاصة مياه الشرب والصرف الصحي، وما شهدته المحافظة خلال ال7 سنوات لم تشهده من قبل، موضحا أنه تم إقامة مشروعات صرف صحي جديدة أو توسعة بـ22 قرية بتكلفة 55 مليون يورو تم تشغيلها في شهر يونيو 2020، وتم إعادة تأهيل 20 محطة صرف صحي ومعالجة ومحطات مياه الشرب بمدن وقرى المحافظة، منهم وإعادة تأهيل 7 محطات صرف صحي و8 محطات معالجة و5 محطات شرب، وهي محطة الصرف الصحي ببرمبال، ومحطة الصرف الصحي بقني عزبة عمرو، ومحطة الصرف الصحي بابيانه، ومحطة مياه عزيز، ومحطة مياه الشرب ببلطيم، ومحطة معالجة قلين ومحطة مياه الشرب كفر الشيخ، ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي العجوزين، ومحطة مياه الشرب المفتي عام، ومحطة مياه الشرب كحيلو، ومحطة معالجة برج البرلس، ومحطة الصرف الصحي بابشان، ومحطة الصرف الصحي ببيلا، ومحطة الصرف الصحي بالجرايدة، ومحطة معالجة الصرف الصحي ببلطيم، ومحطة معالجة أبوزهرة عام، ومحطة معالجة سنهور، وكما ضمت الشركة معمل متنقل للتعرف على جودة المياه وتحليلها في أي موقع بالقرى والمدن والتوابع بالمحافظة.

كفرالشيخ

كما شهدت مدينة كفر الشيخ ،حملة مكبرة لرفع الإشغالات، بالتعاون بين مجلس مدينة كفر الشيخ ،وعدد من قيادات ورجال الشرطة بقسم أول كفر الشيخ ،بحي غرب وشرق العاصمة، وخاصة بمنطقة المزلقان، لتيسير الحركة المرورية، وحركة مرور المواطنين، إضافة إلى بدء العمل بخط الطرد الخاص بقرية شنو بعد العمل بمحطة دفرية، وجاري توصيل خط الطرد بعد توقفه لأكثر من 8 سنواتز.

قال اللواء شعبان مبروك،رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، إن قرية شنو شهدت بدء الأعمال بخط الطرد الخاص بقرية شنوبعد العمل بمحطة دفرية ،وجاري توصيل خط الطرد بعد توقفه لأكثر من 8 سنوات،مؤكداً أن حي شرق وغرب العاصمة شهدت حملة لرفع وازالة الاشغالات، ومنع التعديات على الشوارع، تنفيذاً لتوجيهات اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ .

وأضاف «مبروك»، إنه أشرف على أعمال الرصف بشارع 21 بغرب العاصمة، ومحور سعد زغلول وتوصيل الكهرباء للأعمدة بمحور سعد زغلول، وتابع أعمال رفع كفاءة منطقة المدارس، مؤكداً أن منطقة المزلقان الأوسط شهدت حملة ازالة الاشغالات مكبرة، لتيسير الحركة المرورية، وحركة مرور المواطنين.

محافظ شمال سيناء يكرم ذوى الاعاقة

بينما شدد الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على الاهتمام بذوى الاحتياجات والقدرات الخاصة، مشيرا إلى توجيهاته بتوفير كل احتياجاتهم وتلبية مطالبهم نظرا لظروفهم.

وأعلن المحافظ في لقائه مع ذوى الاحتياجات الخاصة لتكريم الفائزين منهم في المسابقات الرياضية وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية، أنه يتم الاهتمام بذوى الاعاقة وتشجيعهم على حصد الجوائز والميداليات في كافة المسابقات الرياضية، وأنه سيتم تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى لحث الجميع على الفوز بمراكز متقدمة في المسابقات، حيث تم تكريم الفائزين بمراكز متقدمة في بطولة كأس مصر لألعاب القوى.

من جهة أخرى.. وعلى هامش تكريم الفائزين في المسابقات الرياضية، استقبل المحافظ الشابين اللذين قاما بمبادرة فردية لنظافة شاطىء البحر في منطقة الريسىة بالعريش، وهما كل من: عبدالرحمن الكرانى ومحمد عثمان.. حيث تم تكريمهما بمنحهما شهادتى تقدير لجهودهما في نظافة الشاطىء لتشجيع باقى الشباب على المبادرات والجهود الذاتية المجتمعية .

تسليم شيكات وعقود بقيمة 900 ألف جنيه لدعم المشروعات الصغيرة للشباب بسوهاج

سلم اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، الأربعاء، 13 شيكا بنظام الإقراض المباشر لعملاء فرع جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بسوهاج، كما سلم عقدين لمنح مشروعات بنظام الإقراض متناهي الصغر لجمعيتين بمركز طهطا ومركز طما، بإجمالى قيمة 900 ألف جنيه.

وقال محافظ سوهاج، خلال تسليمه الشيكات والعقود للمستفيدين بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة، إنه سيتم من خلال هذة المبالغ دعم 180 عميلا من فئات محدودي الدخل، وشباب الخريجين، والمرأة المعيلة، وأصحاب المشروعات متناهية الصغر في إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.

وأعرب المحافظ عن تقديره لدور جهاز تنمية المشروعات وما يقدمه من دعم لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، سواء من الشباب، أوالعملاء، أوالجمعيات المستفيدة، موجها بالتيسير على العملاء، وتقديم الدعم اللازم لهم في إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بمشروعاتهم في أسرع وقت .

 - صورة أرشيفية

قال اللواء اشرف عطية محافظ اسوان، ان صندوق تحيا مصر ينفذ 14 مشروعا بالمحافظة بتكلفة إجمالية 686 مليون جنيه منهم مشروعات كانت متعثرة حيث جارى تنفيذها بواسطة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

اضاف انه تم إنهاء 8 مشروعات منها بنسبة 100 % سواء إنشائياً وبنية أساسية بينها مشروع تطوير وتجهيز مستشفى بنبان قبلى، وأيضاً مشروع إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب بأطوال 5 كم بمدينة نصر النوبة، بجانب مشروع إنشاء وتجهيز وحدة إطفاء منطقة الصداقة الجديدة .

وأوضح أشرف عطية بأنه من بين المشروعات التي تم الإنتهاء منها أيضاً إستكمال وتشطيب 144 وحدة سكنية، وكذا مشروع توصيل المرافق العامة لـ 144 وحدة سكنية أخرى بإسكان الشباب بمنطقة جبل الزلط بمركز كوم أمبو، فضلاً عن توصيل المرافق العامة لـ 432 وحدة سكنية بالطويسة بدراو، مع دعم 4 قرى بمركز نصر النوبة بعربات مطافى، وأخيراً دعم مستشفى النزل بإدفو بمعدات طبية تضم 15 حضانة أطفال .

واكد على أنه جارى العمل في 6 مشروعات أخرى بمتوسط تنفيذ 90 % بمختلف مدن ومراكز المحافظة منها توصيل المرافق الخارجية للمنطقة الصناعية الجديدة بالجنينة والشباك بمركز نصر النوبة، وكذا تطوير وإستكمال مركز شباب نصر النوبة، علاوة على إنشاء محطة مياه عنيبة بسعة 5 ألاف م3 /، وأيضاً توصيل المرافق العامة لعدد 9 قرى بمركز نصر النوبة، فضلاً عن مركز الغسيل الكلوي بمدينة أسوان .

محافظ بورسعيد و لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب يتابعون الموقف التنفيذى لمشروعات الإسكان بالمحافظة

من جهته أجرى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، يرافقه أعضاء الإدارة المحلية لمجلس النواب، جولة ميدانية بمشروعات الإسكان ببورسعيد، لمتابعة آخر تطورات العمل وتقديم الدعم اللازم، رافقهم خلالها المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، والسادة أعضاء مجلس النواب والشيوخ وعدد من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وشملت جولة المحافظ ولجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، المرور على الإسكان الاجتماعى المرحلة الثالثة ببورفؤاد، والإسكان الاجتماعى بالحى الإماراتى، وأبراج الحاسب الآلى والإسكان التعاونى بشارع الأمين، حيث استمعو لكافة التفاصيل الخاصة بمشروعات الإسكان الجاري تنفيذها حاليا.

وأكد محافظ بورسعيد أن بورسعيد كانت لها نصيب كبير من مشروعات الإسكان على مستوى الجمهورية، ويتم العمل على قدم وساق لسرعة الانتهاء من المرحلة الثالثة للإسكان الاجتماعى ببورفؤاد ومشروع «9000 وحدة» والإسكان التعاونى لتسليم الشباب الوحدات السكنية لهم تماشيا مع التنمية المقامة ببورسعيد.

كان محافظ بورسعيد قد استقبل وفد الإدارة المحلية بمجلس النواب صباح اليوم، وتم عقد اجتماع موسع لاستعراض المشروعات القومية والتنموية بالمحافظة، أعقبه جولات متفرقة لعدد من المشروعات على أرض الواقع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!