عاجلمحافظات

محافظ الإسماعيلية يصدر قرارًا بإجراء حركة تغيرات وتنقلات جديدة لسكرتيري ونواب المراكز والمدن والأحياء

تنفيذ 20 قرار إزالة لتعديات على أراضي الدولة بالإسكندرية ...محافظ دمياط تتفقد عدد من الشوارع المدرجة بمشروع تطوير المناطق غير المخططة ... محافظ كفر الشيخ: تنفيذ 13 إزالة تعديات على أراضي الدولة في سيدي سالم

محافظ الإسماعيلية يصدر قرارًا بإجراء حركة تغيرات وتنقلات جديدة لسكرتيري ونواب المراكز والمدن والأحياء

محافظ الإسماعيلية يصدر قرارًا بإجراء حركة تغيرات وتنقلات جديدة لسكرتيري ونواب المراكز والمدن والأحياء
محافظ الإسماعيلية يصدر قرارًا بإجراء حركة تغيرات وتنقلات جديدة لسكرتيري ونواب المراكز والمدن والأحياء

كتب : وراء الاحداث

أصدر اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، حزمة قرارات بشأن إجراء حركة تغيرات وتنقلات لرؤساء وسكرتيري ونواب المراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة وتوابعها، بهدف إعطاء دفعة جديدة في العمل بالإدارة المحلية خلال المرحلة القادمة بناءً على توجيهات القيادة السياسية وتطوير أداء الإدارة المحلية والعمل على راحة المواطنين.

وأكد محافظ الإسماعيلية، على أن الدولة تسعى للدفع بعناصر جديدة في الإدارة المحلية قادرة على العمل والعطاء في مختلف الظروف لدفع عجلة التنمية على أرض المحافظة، وتصعيد الكوادر والقيادات المتميزة لتولي المسئولية؛ لتشجيع العاملين على حسن أداء الأعمال المكلفين بها والتفاني في العمل وتقديم أقصى مجهود لخدمة المواطنين بما يحقق رضاهم.

وقد تضمن القرار تعديل تكليف كلًا من:حسني محمد راشد صبيح، للعمل نائب رئيس حي ثان الإسماعيلية بدلًا من رئيس قرية أبوخليفة.

كريمة أحمد سليم سليمان، للعمل نائب رئيس حي أول الإسماعيلية بدلًا من رئيس قرية الحجاز.

عبدالعزيز محمد حسن أحمد، للعمل نائب مركز ومدينة الإسماعيلية بدلًا من رئيس قرية الفردان.

محمد صابر يوسف محمد، للعمل نائب مركز ومدينة القنطرة غرب بدلًا من رئيس قرية الأبطال.

إياد إسماعيل حسن قطب، للعمل نائب مركز ومدينة التل الكبير بدلًا من نائب مركز ومدينة أبوصوير.

محمد عبدالمنعم إسماعيل محمد، للعمل نائب مركز ومدينة أبوصوير بدلًا من نائب مركز ومدينة القصاصين الجديدة.

حسني عيسى محمود إبراهيم، للعمل نائب مركز ومدينة القصاصين الجديدة بدلًا من نائب مركز ومدينة التل الكبير.

كذلك تضمن القرار تكليف، السيد محمد يوسف محمد من العمل مدير إدارة الشؤون القانونية بالقنطرة شرق للعمل سكرتير مركز ومدينة القنطرة شرق.بالإضافة لإنهاء تكليف، هدى عبدالغفار ناصر من العمل سكرتير مركز ومدينة القنطرة شرق وعودتها لعملها الأصلي بمركز ومدينة القنطرة غرب.

على أن يعمل بهذا القرار اعتبارًا من تاريخ صدوره في السابع عشر من مايو ٢٠٢٣، مع إلغاء أيَّة قرارات تخالف ذلك.

تعوق أعمال التطوير..إزالة محال مخالفة بحرم طريق البتروكيماويات بالإسكندرية

بينما واصلت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع قوات الشرطة ،تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة الـ 21 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، والمقرر أن تنتهي في 19 مايو الجاري.

وأسفرت حملة عن تنفيذ 20 قرار إزالة لتعديات على أراضي أملاك الدولة بمناطق«الفلكي، عبدالوهاب، عزبة محسن، عزبة خطاب» بحي المنتزه أول، عبارة عن أسوار ومباني دون ترخيص.

ومن جانبه، قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم، إن ملف مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة واسترداد حق الدولة في مقدمة أولويات الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

وأضاف المحافظ أن هناك تنسيق كامل بين جهاز حماية أملاك الدولة ومديرية الأمن وجميع جهات الولاية بالمحافظة ورؤساء الأحياء في تنفيذ قرارات الازالة لجميع التعديات بكل قوة وحزم.

وأكد الشريف، أنه لا تهاون في إزالة التعديات، موجهًا كافة الجهات المعنية بسرعة حصر جميع التعديات الواقعة على أراضي الدولة للبدء في تنفيذ حملات الإزالة لأي تعديات.

شدد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية بالمحافظة بمواصلة إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية والتصدي بكل حزم لظاهرة البناء المخالف والقضاء عليها فى المهد وعدم التهاون مع أى مخالفة بكل أحياء المحافظة وتكثيف المتابعة الميدانية المستمرة وردع أي مخالف.

في هذا الصدد ، شنت وحدة التدخل السريع بالمحافظة تحت إشراف اللواء عمرو عبد المنعم وبالتنسيق مع حي شرق برئاسة اللواء أحمد حبيب حملة مكبرة لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية تم خلالها إزالة تعد على أرض إصلاح زراعي عبارة عن سملات وأسوار واعمدة بمساحة 50 متر ارتفاع 5 م بقرية الحسينية أبيس الثانية.

وقام حي العامرية ثان برئاسة محارب هيلع حملة مكبرة لإيقاف أعمال البناء المخالف شملت إزالة حوائط وأسوار من الطوب الأبيض بقرية ابو مسعود فضلا عن إزالة حوائط من الطوب الأبيض بقرية الحرية.

ونفذ حي وسط برئاسة عزة سعد حملة مكبرة تمكنت من فك شدة خشبية وإزالة حوائط داخلية وأعمدة بقرية طيبة 1 شارع زقزوق وكذا إزالة حوائط والتحفظ علي كمية من الإسمنت بأحد العقارات بمنطقة محرم بك فضلا عن إزالة حوائط بالدور السابع علوي بالعقار الكائن شارع الناصر محمد امبروزو منطقة محرم بك.

وشهد حي العامرية أول برئاسة السيد موسي حملة مكبرة لإيقاف أعمال البناء المخالف حيث تم فك شدة خشبية وإزالة حوائط داخلية وأعمدة بقرية طيبة 1 شارع زقزوق.

وواصل حي المنتزه أول برئاسة اللواء محمد سحلول حملاته لإيقاف أعمال البناء المخالف حيث تم التحفظ علي موتور ونش وسيارة والمواد المستخدمة في البناء بأحد العقارات ش 575 طريق الجيش فضلا عن إيقاف أعمال بشارع المستجد خلف ابراج ٱمون والتحفظ علي كمية من الأخشاب.

حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وإيقاف أعمال البناء المخالف بأحياء الإسكندرية (صور)
 - صورة أرشيفية
من جانبها تفقدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، عدد من الشوارع المدرجة بمشروع تطوير المناطق غير المخططة، تمهيدًا لافتتاحهم.

جاء ذلك خلال الجولة التي أجرتها صباح اليوم بمرافقة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط وأعضاء لجنة الإشراف، وتضمنت الجولة تفقد بعض الشوارع بمنطقة المنيا لمتابعة ما تم تنفيذه من أعمال لرصف الشوارع الرئيسية بالأسفلت، حيث شددت على مراجعة تلك الأعمال وأيضًا مناسيب بالوعات صرف مياه الأمطار، مؤكدة على الالتزام بالمواصفات والمعايير المحددة.

وتفقدت محافظ دمياط منطقة البندر بالمنطقة القديمة، حيث تابعت الأعمال المُنفذة بها، وبحثت خطة ادراج الشارع الرئيسي بها لرصفه ببلاطات الإنترلوك.

وجهت «المحافظ» بإدراج الشوارع المتفرعة من سوق السمك بمنطقة النفيس بالخطة ورصفها بالخرسانة المطبوعة والذى يتناسب مع طبيعة المنطقة.

وتفقدت الدكتورة منال عوض شارع مركز الشباب بالسنانية لمتابعة أعمال الرصف بالأسفلت المُنفذة بها، كما بحثت خطة رفع كفاءة الجزيرة الوسطى المقامة على تغطية لترعة الرى بالتنسيق مع الادارة المركزية لاستكمال خطة التطوير بالمنطقة، وشددت على رفع الاشغالات والمخلفات بها

يشار إلى أن مشروع تطوير المناطق غير المخططة يأتى بالتعاون مع صندوق التنمية الحضرية، ويتضمن 7 مناطق بمدينة دمياط «المنطقة القديمة، السيالة، السنانية، الأعصر، غيط النصارى، المنيا وشط الملح»، حيث تم خلاله رفع كفاءة شبكات المرافق والانارة ورصف الشوارع الرئيسية بالاسفلت والفرعية ببلاطات الانترلوك.

إزالة 20 حالة تعد على أملاك الدولة بكفر البطيخ بدمياط 

فى سياق متصل تمكنت الأجهزة المختصة من إزالة 20 حالة تعد على أملاك الدولة بنطاق مركز ومدينة كفر البطيخ وذلك بعدد 12 حالة تابعة لولاية الموارد المائية والرى و7 حالات تابعة لولاية الإدارة العامة لصرف دمياط وحالة أخرى تتبع هيئة الطرق والكبارى بمساحة إجمالية 2565 م2، وذلك خلال الحملات المُنفذة اليوم ضمن الموجة الـ21 فى مرحلتها الأولى.

وفى السياق ذاته، أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط استمرار تلك الجهود لتحقيق المستهدف تنفيذه خلال الموجة، مشيرة إلى أنه تم إزالة 106 حالة تعد على أملاك الدولة بمناطق مختلفة على مساحة 17239م2 وذلك منذ الإعلان عن انطلاق الموجة مطلع الأسبوع الجارى.

وأشارت المحافظ إلى أنه يتم متابعة الموقف الخاص بهذا الملف بشكل دورى، مؤكدة على أهمية التنسيق بين كافة الجهات لنجاح تلك الجهود لاسترداد أملاك الدولة ومنع أى حالات تعد عليها وأيضا الحفاظ على الرقعة الزراعية وتطبيق القانون.

فيما تابع اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، ما تم تنفيذه اليوم من إزالة التعديات، تنفيذًا لقرارات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، مشدداً على أهمية التنسيق بين المراكز وكافة الأجهزة التنفيذية والمختصة لتنفيذ المستهدف من الموجة الـ21، موجهاً بعدم التهاون في استرداد حق الدولة والتصدي بكل حزم لكافة أشكال التعدي.

وفي هذا السياق، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سيدي سالم برئاسة أيمن إبراهيم خلف الله رئيس مركز ومدينة سيدى سالم بحملة مكبرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة والرى والصرف بمركز سيدي سالم، وتم تنفيذ 13 حالة، تنفيذا لتكليفات اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ بالتصدي بكل حزم للتعديات على الأرض الزراعية وأملاك الدولة والري والصرف، منهم حالة مباني على الأرض الزراعية في المهد على مساحة 175 م، و12 حالة صرف سيدي سالم على مساحة 4 قيراط و19 سهم، جاء ذلك بحضور اللواء عبد الحليم فايد مساعد مدير الامن، والعقيد هشام الزعفراني مأمور مركز شرطة سيدي سالم، ومحمد محمد حسانين نائب رئيس المركز والمدينة للإشغالات والازالات، وعادل عطيان مسئول الازالات بالمركز والمدينة،وجميع جهات الولاية.

ووجه محافظ كفر الشيخ، رؤساء المراكز والأحياء بالتنسيق الكامل مع وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة ومسئولي المتابعة الميدانية والإزالات لرصد كافة التعديات وإزالتها في مهدها والالتزام بالجدول الزمني لإزالة التعديات بالتعاون مع جهات الولاية ومنع التعدى مجددًا على الأراضي المستردة والتواصل الدائم مع غرفة عمليات المحافظة والتنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة وذلك وفق البرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع كافة الجهات ذات الصلة وعدم التهاون في إزالة تلك التعديات وفرض هيبة الدولة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!