عاجلمحافظات

محافظ أسوان : انطلاق الموجة الـ 18 من حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة

محافظ مطروح يتابع خطة تطعيم جميع العاملين بالمصالح والمديريات بلقاح كورونا ويكشف موافقة وزير الزراعه على دعم سيوة بـ 3 ملايين من زريعه الأسماك ...نقاش ساخن بين لميس الحديدي ورئيس جهاز 6 أكتوبرحول المنطقة الخضراء ... بتكلفة 35 مليون جنيه.. تسليم المدفن الصحي الآمن بـ«كوم أوشيم» بالفيوم

محافظ أسوان : انطلاق الموجة الـ 18 من حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة

محافظ أسوان : انطلاق الموجة الـ 18 من حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة
محافظ أسوان : انطلاق الموجة الـ 18 من حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة

كتب : وراء الاحداث

أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عن أنطلاق الموجة الــ 18 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والتي يتم تنفيذها على 3 مراحل خلال أشهرسبتمبر وأكتوبر، ونوفمبر تحت إشراف اللجنة العليا لأستراد أراضى الدولة ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة وأسترداد حق الشعب من خلال إزالة كافة صور التعديات.

أوضح اللواء أشرف عطية بأن أجهزة المحافظة قد أتمت أستعداداتها لتنفيذ الموجة الحالية من حملات الإزالة في ظل تنسيق مستمر بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية، بالأضافة إلى مديرية أمن أسوان، لافتاً إلى المتابعة المستمرة على مدار اليوم من خلال اللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة وغرفة العمليات الرئيسية مع كافة الوحدات المحلية للوقوف على تنفيذ قرارات الإزالة للتعديات بالمراكز والمدن .

 - صورة أرشيفية

كما وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بإحالة موظف الأمن المختص بتأمين حى الصداقة الجديدة للتحقيق، بعد ترك مكان عمله دون إخطار أو أذن مسبق مما يعرض المستندات والأجهزة وغيرها للإئتلاف والسرقة.

وفى نفس السياق قام رؤساء الوحدات المحلية لمدن كلابشة وأبوسمبل السياحية والسباعية بالمتابعة الميدانية للأعمال الجارية لتجميل وتطوير وتشجير وإنارة ونظافة الشوارع الرئيسية والداخلية.

فيما قامت الوحدة المحلية لمدينة كلابشة بأعمال التسوية ورفع التراكمات تمهيداً للرصف بالشوارع التي شهدت نهو مشروع إحلال وتجديد الصرف الصحي والذى شمل المدينة و8 قرى هي قورته والعلاقي، وماريا ومرواو، وجرف حسين وأبوهور والمضيق، وقرشه بتكلفه إجماليه ٣١٨ مليون جنيه حيث تضمن المشروع إحلال وتجديد الخطوط والشبكات بأقطار مختلفة، بجانب عدد ٤ محطات رفع، مع تغيير خطوط مياه شرب القديمة التي تعترض مسار المشروع .

مطروح - صورة أرشيفية

من جانبه تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، خطة المحافظة لتطعيم جميع العاملين بالمصالح والمديريات الخدمية والحكومية عن طريق الفرق الطبية المتنقلة والثابتة التابعة لمديرية الصحة بالمحافظة في إطار خطة الدولة للتوسع فى تطعيم جميع العاملين بها ضد فيروس كورونا المستجد.

وناشد محافظ مطروح جميع المواطنين والعاملين بكافة المصالح والمديريات الحكومية بسرعة التسجيل وأخذ اللقاح لسرعة الانتهاء من تطعيم جميع العاملين حرصا على سلامة الجميع ، مشيداً بمديرية الإسكان بمطروح، والتي انتهت من تطعيم جميع العاملين وتلقى اللقاح بنسبة 100%

زريعه اسماك بسيوة

فى اطار اخر كشف اللواء خالد شعيب محافظ مطروح موافقة السيد القصير وزير الزراعة على طلب المحافظة بضم واحة سيوة إلى الخطة السنوية للهيئة العامة للثروة السمكية مع دعمها بعدد 3 مليون زريعة أسمالك من أنواع ( أسماك المياه المالحة، العائلة البورية، البلطى الأحمر )، ووضع خطة لتنمية المجاري المائية بواحة سيوة بزريعة الأسماك، وذلك في إطار العمل على الاستغلال الاقتصادى لبحيرات ومصارف الواحة بما يعود بالنفع على أهالى سيوة.

وأوضح محافظ مطروح، أن الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية في خطة تنمية المسطحات المائية للعام 2020/2021 رصدت كمية قدرها مليون زريعة بلطي نيلي وتم إلقائها في إبريل الماضي بالمجاري المائية الرئيسية وهي ( تابة، أغورمى، العمومى، المراقى، المراقى، فطناس، سيوة القديمة، والإذاعة ).

وأضاف محافظ مطروح، أنه تم إدراج عدد 3 مليون وحدة زريعة من أنواع ( البلطى، المبروك بأنواعه ) وذلك بخطة الهيئة للعام المالى 2021/2022 والتى ستنفذ خلال الفترة من شهر مارس وحتى يونيه 2022 ليصل اجمالى ما تم رصده 4 مليون زريعة أسماك لسيوة خلال العامين.

بينما وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الشكر للمهندس السيد القصير وزير الزراعة على التعاون المستمر مع المحافظة ودعم جهود التنمية بها خاصة بالمجال الزراعى وتنمية الثروة الحيوانية والسمكية وتوفير مزيد من الخدمات لأهالى مطروح.

لميس الحديدي - صورة أرشيفية - صورة أرشيفية

فيما علق المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة السادس من أكتوبر، على جدل سكان مدينة السادس من أكتوبر بعد طرح 5% من المنطقة الخضراء المطلة على شارع جمال عبدالناصر خلف مول العرب للاستثمار، مؤكدًا أن هذا الإعلان يخص هيئة المجتمعات العمرانية وموجود على موقعها الإلكتروني وأي خدمات متعلقة بالمدن الجديدة يتم إعلانها عبر الموقع الإلكتروني.

أضاف «النجار» في مداخلة هاتفية خلال برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة «ON»، اليوم الثلاثاء، أن الهدف من الإعلان هو الاستثمار ورفع كفاءة المنطقة وصيانتها كونها منطقة خضراء كبيرة موازية لطريق جمال عبدالناصر خلف مول العرب حيث يبلغ طولها تقريبا 2 كلم.

كشف أن الهدف ليس هدم المنطقة الخضراء بل رفع كفاءتها وضمان استمرار صيانتها والمساحة المعروضة تقريبًا 14 فدانًا ونسبة 5% المطروحة تعني إنشاء وحدات لقضاء وقت ممتع على المساحة الخضراء، قائًلا: «المساحة الخضراء موجودة ورائعة وبها لاند سكيب ومشايات للدراجات ولضمان سلامة المنطقة في الصيانة وحتى تكون المنطقة مستدامة في كفاءتها يتم الطرح عبر هذه النسبة لمستثمر يكون بوسعه الاستثمار عبر إقامة وحدات صغيرة units تقدم ماكولات سريعة وخفيفة ومشروبات وزيادة الألعاب الترفيهية للأطفال شريطة أن يضمن كفاءة المنطقة الخضراء وصيانتها دائمًا.

تابع أن الهدف هو الحفاظ على المنطقة وليس هدمها، لتقاطعه لميس الحديدي قائلة: «عاوزة أفهم ليه الصيانة لازم تبقى عن طريق وحدات للمأكولات عن طريق المستثمر؟ ليه استمرار المنطقة مرهون بده؟ إيه المشكلة لما نسيبها رئة خضراء حول المنطقة؟

وأوضح النجار قائلًا: «إن المشايات كما هي والبرجولات كمان لكن عشان اكتمال المتنزه لازم يكون تطوير الناس محتاجة حمامات وأماكن يشتروا فيها أكل وشرب وشكل الترفيه يختلف»، لتقاطعه الحديدي مجددًا: «هل هذا تطوير أم إعتداء على المنطقة الخضراء؟ ليرد، الألعاب الثابتة للأطفال لن تكون ملاهي وكل المساحات الخضراء ستستمر وهتفضل كما هي».

 المدفن الصحي الآمن بالفيوم

بينما تلقى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، تقريرًا من الوحدة التنفيذية لإدارة المخلفات الصلبة بالوزارة حول تسلم محافظة الفيوم اليوم المدفن الصحى الآمن بمنطقة كوم أوشيم بمركز طامية والذى يأتي في إطار  العقد الموقع بين وزارات التنمية المحلية والبيئة والتخطيط والهيئة العربية للتصنيع لتنفيذ مشروعات المرحلة الأولى للبنية التحتية لمنظومة المخلفات.

وأشار التقرير إلى أن اللجنة التي شكلها وزير التنمية المحلية والمسئولة عن تسيير ومتابعة واستلام الأعمال بما يضمن تنفيذ بنود كافة الواردة بعقدي المرحلتين الأولى والثانية من البنية الأساسية لمنظومة النظافة ، حيث قامت اللجنة بتسليم المدفن إلى المحافظة والذى بلغت تكلفته حوالى 35 مليون جنيه.

وأوضح التقرير أنه تم إنشاء مكونات المدفن الصحي علي أرض بمسطح 10 أفدنة وهو عبارة عن منشأ مأمن بسور حول المحيط الخارجي للموقع بمتوسط ارتفاع 2 متر، والمدفن به بوابة للدخول وآخري للأفراد وبه ميزان أرضي بسكول وغرفة تحكم بنظام مركزي للتسجيل وحفظ البيانات كما يوجد بالمدفن العديد من التجهيزات اللازمة لعمليات التشغيل منها غرفتين للأمن والمولدات تحتوي على 2 مولد كبير ولوحة توزيع رئيسية وأعمدة إنارة  وخزانات للمياه بالإضافة إلى مبنى إداري رئيسي، وخزان وقود ومغسلة سيارات. 

كما توجد به شبكة مواسير لتجميع سائل الرشح ومحاطة من الخارج بزلط ريب راب كما أن بحيرة تجميع السائل مبطنة من الداخل بالخرسانة العادية ومحاطة من الخارج بزلط الريب راب ويحاط بالمدفن شبكة طرق خدمية حول الخلية والبحيرة.

وأكد اللواء محمود شعراوي على استمرار جهود الوزارة لمتابعة تسليم المشروعات الخاصة بالبنية التحتية لمنظومة النظافة في التوقيتات المحددة بما يساهم في تحسين مستوى تلك الخدمة بجميع المحافظات  لإعادة الشكل الجمالى والحضارى للشارع المصرى خاصة مع البدء الفعلي في تطبيق المنظومة في محافظة القاهرة، مشيرًا إلى أن المشروعات الجارية تتضمن إنشاء مدافن صحية آمنة للمساعدة في التخلص الآمن من المخلفات وإغلاق المقالب العشوائية للقضاء على ظاهرة الحرق العشوائى للمخلفات وكذا إنشاء محطات وسيطة ثابتة ومتحركة لرفع كفاءة عملية جمع ونقل المخلفات وإنشاء وتطوير مصانع المعالجة والتدوير.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن هناك تعاون وتنسيق مستمر بين الوزارة والوزارات والجهات المعنية لتنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات وإحداث تغيير كبير فى مستوى النظافة بجميع المحافظات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!