أخبار مصرعاجلمجتمع مدنى

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي.. يبدأ غدًا بمادة اللغة العربية

وزير التعليم: المشكلات التقنية في منصة الامتحان انتهت نهائياً ويؤكد كل من حضر الامتحان وقابلته مشكلة تقنية «ناجح»

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي.. يبدأ غدًا بمادة اللغة العربية

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي.. يبدأ غدًا بمادة اللغة العربية
جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي.. يبدأ غدًا بمادة اللغة العربية

كتب: وراء الاحداث

يبدأ غدًا الأحد امتحان الطلاب إلكترونيا فى المدارس، ويؤدى الطلاب امتحان مادتى اللغة العربية والجبر والتفاضل وحساب المثلثات، وينتهى الجدول بامتحان الطلاب لمادتى التطبيقات الرياضية يوم 11 مارس المقبل. 

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي في الفترة من 27 فبراير حتى 11 مارس 2021.

وتقرر سابقاً أن تُعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونياً بالمدرسة للفئات التى تقرر تسليمها لجهاز التابلت، وورقيا لباقي الفئات بلجان مراقبة ومؤمنة.

كما تُعقد امتحانات الكترونية قصيرة (من المنزل) في آخر كل شهر بداية من شهر مارس وحتى شهر مايو للصفين الأول والثاني الثانوي بديلا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

 
 
 
 
اكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،  في تصريح خاص لبوابة اخباراليوم ، انه لن تتكرر المشكلات التقنية في الشبكات المتعلقة بمنصة الامتحان  بعد تقسيم المحافظات وحضور الطلاب باللجان ،مشيراً الي ان الموضوع انتهي نهائياً لامتحانات اليوم ، التي  نجح بها الطلاب وتم نجاح كل من تعرض لمشكلة من ال ۱۰٪ الاخرين.. مشيراً الي اعتبار كل من حضر الامتحان وقابلته مشكلة تقنية يعتبر ناجحاً  

واوضح الوزير ، ان الوزارة لجأت الي تقسيم حضور طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي  لتأدية الامتحانات داخل اللجان الامتحانية بحسب كل محافظة ، بهدف عدم الضغط علي شبكة منصة الامتحان في توقيت واحد ، خاصة وان هناك اكثر من 600 الف طالب وطالبة يؤدون الامتحانات في توقيت واحد ، لذا تم عملية تقسيم حضور الطلاب بحسب كل محافظة لتخفيف الاحمال .

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ابتداء من الغد الاحد،إجراء الامتحانات الالكترونية للصفين الاول والثاني الثانوي بتعديل طفيف في المواعيد يضمن تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات وعليه فإن الطلاب في المحافظات المبينة سوف يستكملون الامتحانات وفقاً للجداول المعلنة .

ويذكر ان اعلنت وزارة التربية والتعليم ،حضور 620 ألف و133 طالب وطالبة بالصف الأول الثانوي، من إجمالي 656 ألفًا و834 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، اليوم  السبت ، لأداء اختبار مادتي “اللغة العربية” و”الأحياء”، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021، والتي تستمر حتي 8 مارس 2021.

وتمكن 552 ألفًا و936 طالب وطالبة من أداء امتحان اللغة العربية بنسبة 89.1%، بينما تمكن 569 ألفًا و213 طالب وطالبة من أداء امتحان مادة الأحياء بنسبة 91.8%.

كما أدى 26624 طالب وطالبة بالصف الأول الثانوي (منازل – دمج – دولي) الامتحان ورقيًا من إجمالي 30786 طالب وطالبة بنسبة حضور 86.6%.

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، السبت، أنه سيتم اعتبار كل من حضر امتحاني اللغة العربية والأحياء وقابلته مشكلة تنقية ناجحا.

وأشار وزير التعليم إلى أن الـ10% من الطلاب في الامتحان الإلكتروني الذين واجهوا مشكلة تقنية اليوم هم من طلاب الصف الاول الثانوي العام، مؤكدًا  تمكن 552 ألفا و936 طالبا وطالبة من أداء امتحان اللغة العربية بنسبة 89.1%.

بينما تمكن 569 ألفا و213 طالبا وطالبة من أداء امتحان مادة الأحياء بنسبة 91.8%، بحسب وزير التعليم الذي أضاف: “وبالتالي الدقة تقتضي أن نقول إن هناك أزمة وهذا غير مرضي لنا وقد عملنا مع وزارة الاتصالات وستتلاشى غدًا الأحد”.

 

وأوضح أن وزارة التعليم عملت بالتنسيق مع وزارة الاتصالات على معالجة المشكلات في الشبكات وتم إزالة مشاكل الـ10%، لافتًا إلى أن الحقيقة أن أكثر من نصف مليون طالب أدوا بامتحانات بنجاح وهذا ليس سقوط السيستم في أي مكان في العالم.

وقال د.شوقي إنه سيقوم باصدار بيان رسمي مساء اليوم السبت، للرد على كافة استفسارات الطلاب وأولياء الأمور عما حدث اليوم خلال أول أيام الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصف الأول الثانوي من وجود مشاكل تقنية في شبكة منصة الامتحانات.

ونبه إلى أنه سيتم الإعلان عن إجراءات الوزارة التي ستتخذها تجاه الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء امتحانات اللغة العربية والأحياء اليوم، لافتاً إلى أن الوزارة لجأت إلى تقسيم حضور طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي لتأدية الامتحانات داخل اللجان الامتحانية بحسب كل محافظة بهدف عدم الضغط على شبكة منصة الامتحان في توقيت واحد، خاصة أن هناك أكثر من 600 ألف طالب وطالبة يؤدون الامتحانات في توقيت واحد، لذا تم عملية تقسيم حضور الطلاب بحسب كل محافظة لتخفيف الأحمال. 

وطمأن وزير التربية والتعليم، أولياء الأمور بأنه لا داعي للقلق وأن هذه امتحانات نقل عادية لا تستحق كل هذا القلق، مؤكدًا أن كل المشكلات التقنية التي واجهت الـ10% من الطلاب اليوم وعدم تمكنهم من أداء الامتحان لن تكون في امتحانات غدًا الأحد.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قررت إجراء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي بتعديل طفيف في المواعيد يضمن تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات وعليه فإن الطلاب في المحافظات المبينة سوف يستكملون الامتحانات وفقا للجداول المعلنة.

يذكر أن أعلنت وزارة التربية والتعليم ،حضور 620 ألف و133 طالب وطالبة بالصف الأول الثانوي، من إجمالي 656 ألفًا و834 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية، السبت، لأداء اختبار مادتي “اللغة العربية” و”الأحياء”، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021، والتي تستمر حتي 8 مارس 2021.

وتمكن 552 ألفًا و936 طالب وطالبة من أداء امتحان اللغة العربية بنسبة 89.1%، بينما تمكن 569 ألفًا و213 طالب وطالبة من أداء امتحان مادة الأحياء بنسبة 91.8%.

وبالنسبة للطلاب الذين تعذر عليهم أداء الامتحان من طلاب الصف الأول الثانوي، امس ، لأية أسباب قانونية أو مرضية أو التعرض لمشكلة داخل اللجنة تعيق الامتحان وتم إثبات ذلك في محاضر رسمية داخل اللجنة، سيتم إعادة الامتحان لهم فيما بعد داخل مدارسهم لاحقًا.

كما أدى 26624 طالب وطالبة بالصف الأول الثانوي (منازل – دمج – دولي) الامتحان ورقيًا من إجمالي 30786 طالب وطالبة بنسبة حضور 86.6%.

جدير بالذكر أن غدا  الأحد ،  يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي الامتحان في مادتي “اللغة العربية” و”الجبر والتفاضل وحساب المثلثات”.

أعلن  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د. طارق شوقي عن عدة تصريحات تعليقا على الأزمة  التي حدثت اليوم بالامتحانات الإلكترونية للطلاب الصف الأول الثانوي وفشل الطلاب في الدخول على منصة الامتحانات الالكترونية.

١_ تمكن 552 ألفا و936 طالب و طالبة من أداء امتحان اللغة العربية بنسبة 89.1%.
٢_ تمكن 569 ألفا و213 طالب و طالبة من أداء امتحان مادة الأحياء بنسبة 91.8%.
٣_  هناك مشاكل شبكات ل ١٠٪؜ من الطلاب في امتحان اليوم وهذا غير مرضي لنا وقد عملنا مع الاتصالات وستتلاشى غدا ان شاء الله.
٤_ لا داعي للقفز على هذا الاستنتاجات.
٥_  لا علاقة للبناء الفني ا التكنولوجي في امتحانات الثانوية العامة بهذه الجولة من الامتحانات وبالتالي الربط بينهما لا يجوز ولن تدار بنفس الشبكات من الأساس.
٦_  لا نستطيع الاعتماد على السيستم الداخلي للمدارس لاننا علمنا بقرار عودة الدراسة من ايام قليلة وهذا يتطلب تحضير مختلف تماما لاسباب تقنية فنية على مستويات كثيرة.
٧_  تقسيم جداول الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على المحافظات لتخفيف الحمل.

8_   للطلاب الذين تعذر عليهم أداء الامتحان من طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم، لأية أسباب قانونية أو مرضية أو التعرض لمشكلة داخل اللجنة تعيق الامتحان وتم إثبات ذلك في محاضر رسمية داخل اللجنة، سيتم إعادة الامتحان لهم فيما بعد داخل مدارسهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!