عاجلمجتمع مدنى

5 حالات غش خلال امتحانات الجيولوجيا وعلم النفس والتفاضل والتكامل

حجازي: امتحان التفاضل والتكامل خالي من الأخطاء ... تنبيهات صارمة من التعليم في حالة اكتشاف إجابات متطابقة بامتحانات الثانوية ... أمهات مصر" غاضبات بسبب امتحان التفاضل والتكامل طويل وصعب

5 حالات غش خلال امتحانات الجيولوجيا وعلم النفس والتفاضل والتكامل

5 حالات غش خلال امتحانات الجيولوجيا وعلم النفس والتفاضل والتكامل
5 حالات غش خلال امتحانات الجيولوجيا وعلم النفس والتفاضل والتكامل

كتب : وراء الاحداث

تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، عدة ملاحظات خلال امتحانات الجيولوجيا وعلم النفس والتفاضل والتكامل.

ورصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني عدد (5) حالات غش وحيازة محمول ونشر علي الإنترنت باستخدام أجهزة الغش الإلكتروني المختلفة (أجهزة محمول – سماعة أذن)، في إدارات (“براني” بمحافظة مطروح، “الجمالية” بمحافظة الدقهلية، “أبوتيج” بمحافظة أسيوط، “بلطيم” بمحافظة كفر الشيخ، “بلقاس” بمحافظة الدقهلية)، وتم تحديد الطلاب المسئولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات، وهذا بخلاف الحالات التي تم ضبطها بداخل لجان السير.

كما رصدت الغرفة بعض الحالات الصحية المختلفة لعدد 3 من الطلاب في إدارة “منفلوط” بمحافظة أسيوط”، “مصر الجديدة”، ” شرق مدينة نصر” بمحافظة القاهرة وتم نقلهم إلي المستشفى وذلك وفقًا لتقرير المسئول الصحي باللجنة.

أكد الدكتور رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه وفق تقرير اللجنة الفنية الواضعة لامتحان مادة التفاضل والتكامل للثانوية العامة  فإن الامتحان مطابق للمواصفات ولا توجد به أى أخطاء أو أسئلة بدون إجابات.

وانتهى منذ قليل، طلاب الثانوية العامة شعبة العلمي رياضة من أداء امتحان التفاضل والتكامل وأكدوا صعوبة الامتحان وضيق الوقت المتاح له.

وكان د. رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد لطلاب الثانوية العامة، أن الوزارة تبذل قصاري جهدها من أجلهم للتأكد من إجراء امتحانات آمنة تحفظ سلامتكم متخذين الإجراءات الاحترازية اللازمة، وأنهم حرصوا على عقد امتحانات تضمن وتحقق تكافؤ الفرص للجميع.

وأعلن عن إتاحة منصة المراجعات “ثانوية دوت نت” اختبارات سريعة اونلاين لطلاب الثانوية العامة، مؤكدا أنها تستهدف اختبار فهم الموضوع ومساعدة على المذاكرة، بالإضافة إلى جانب المراجعات المختلفة للعديد من المواد الدراسية من خلال الرابط التالي

https://www.thanaweya.net/en/home

أكد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة د.رضا حجازي، أنه تم التنبيه على مشرفي عموم التقدير أنه في حالة الشك في تطابق الإجابات القيام بإبلاغ السادة رؤساء لجان النظام والمراقبة للرجوع إلى التقارير اليومية الصادرة من لجان السير للتأكد من انضباط سير العمل باللجنة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الحالات.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدولة وضعت عددا من الضوابط الجادة التي تضمن الحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين والمُراقبين وكل من يُشارك في هذه العملية، موضحا أنه تم تركيب 5000 بوابة تعقيم على لجان الامتحانات المُختلفة، وأنه ستتم تعقيم الفصول واللجان وأوراق الامتحانات يوميا قبل وبعد الامتحانات، كما أنه سيتم توزيع 25 مليون كمامة على المترددين على اللجان من مُشرفين وطلاب وموظفين وعمال، فضلا عن توفير أجهزة لتغطية الأحذية قبل دخول اللجان، وتجهيز غرف عزل باللجان وسيارات إسعاف للتعامل مع أي حالات اشتباه.

من جانبهم قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن إمتحان التفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمي رياضة بالثانوية العامة جاء صعبا ويحتاج وقت أطول.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، إن عددا كبيرا من الطلاب وأولياء أمورهم يشكون من صعوبة إمتحان التفاضل والتكامل، موضحة أن هناك إجماع علي صعوبة أسئلة الإمتحان وأنه يحتاج لوقت أكبر من الوقت المخصص للإمتحان.

وتابعت: أولياء الأمور أشاروا إلي صعوبة الجزء الخاص بالتفاضل أكثر من التكامل، فضلا عن وجود نقاط صعبة في المقالي الذي عليه درجات أكثر، مستطردين: “عادة في علمي رياضة الوقت ضيق ودي شكوي عامة، وصعوبة الأسئلة، هما عايزين إيه من علمي رياضة”، بحسب أولياء الأمور.

يذكر أن، امتحانات الثانوية العامة، بدأت الأحد 21 يونيو، وتنتهي 21 يوليو، ويؤديها 653ألف و398 طالبا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!