أخبار عربية ودوليةعاجل

الملك سلمان يؤكد أهمية تعزيز الشراكة بين السعودية والولايات المتحدة

واشنطن وجهت ضربة جوية استهدفت جماعة مدعومة من إيران في سوريا ...مقتل 17 مسلحا مواليًا لإيران في غارات أمريكية في سوريا ... الدبيبة يقدم للبرلمان الليبي حكومة وحدة وطنية

الملك سلمان يؤكد أهمية تعزيز الشراكة بين السعودية والولايات المتحدة

الملك سلمان يؤكد أهمية تعزيز الشراكة بين السعودية والولايات المتحدة
الملك سلمان يؤكد أهمية تعزيز الشراكة بين السعودية والولايات المتحدة

كتب : وكالات الانباء

قالت وكالة الأنباء السعودية إن العاهل السعودي الملك سلمان أجرى محادثة هاتفية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن وذلك قبل صدور تقرير للمخابرات نُزعت عنه السرية عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقالت الوكالة – في بيان – “الملك سلمان أكد في الاتصال مع الرئيس بايدن عمق العلاقة التي تربط البلدين وأهمية تعزيز الشراكة بينهما بما يخدم مصالحهما ويحقق أمن واستقرار المنطقة والعالم”.

وأضافت الوكالة أن الملك سلمان أكد في الاتصال مع بايدن “حرص المملكة للوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن وسعيها لتحقيق الأمن والنماء للشعب اليمني”.

أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس)، مساء اليوم الخميس، بأن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، تلقى اتصالاً هاتفيًا اليوم، من وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن.

وأضافت الوكالة السعودية، أن الجانبين بحثا خلال الاتصال العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، واستعرضا أوجه التعاون بشأن التحديات الإقليمية

البنتاغون يؤكد شن غارات جوية أمريكية على ميليشيات تدعمها إيران في شرق سوريا 

على صعيد اخر أكد البنتاجون أن مقاتلات أمريكية شنت عدة غارات على ميليشيات تدعمها إيران في شرق سوريا ردا على الهجمات الأخيرة ضد موظفين أمريكيين في العراق.

وأضافت وزارة الدفاع الأمريكية أن الضربات دمرت عدة منشآت عند نقطة مراقبة حدودية تستخدمها جماعات متشددة مدعومة من إيران.

وكانت وكالة رويترز نقلت عن مسؤولين أمريكيين مساء أمس الخميس، أن الولايات المتحدة نفذت ضربة جوية استهدفت هيكلا تابعا لفصيل مدعوم من إيران في سوريا.

وقال المسؤولان إن الولايات المتحدة شنت يوم الخميس غارة جوية في سوريا استهدفت هيكلا تابعا لما قالت إنها جماعة مدعومة من إيران.

وأفاد المسؤولان اللذان تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتهما، بأن الضربة الجوية وافق عليها الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وتأتي الضربة بعد سلسلة من الهجمات الصاروخية الأخيرة على أهداف أمريكية في العراق.

بدوره أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الجمعة أن 17 مقاتلًا مواليًا لإيران على الأقل قتلوا في غارات شنتها طائرات أمريكية مقاتلة ليلًا على مواقع في شرق سوريا بمحاذاة الحدود مع العراق.

وقال مدير المرصد رامي عيد الرحمن لوكالة فرانس برس إن الغارات التي استهدفت معبرًا غير شرعي جنوب البوكمال أسفرت عن “تدمير ثلاث شاحنات محملة بذخائر دخلت من العراق”، مضيفًا “هناك عدد كبير من القتلى، والمعلومات الأولية تفيد بسقوط 17 قتيلًا على الأقل من المقاتلين العراقيين في الحشد الشعبي”. 

رئيس الوزراء الليبي المعين عبد الحميد الدبيبة (أرشيف)

فى الشأن الليبى قال رئيس الوزراء الليبي المعين عبد الحميد الدبيبة الخميس، إنه قدم لمجلس النواب مقترحاً بحكومة وحدة وطنية ودعا المجلس إلى الموافقة عليه.

وقال الدبيبة في مؤتمر صحفي بطرابلس إنه أخذ في الاعتبار “التوزيع العادل” للحقائب الوزارية بين غرب وشرق وجنوب البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!