عاجلعالم الفن

للاجيال القادمة الاختيار 3 الحلقة 21.. تسريب يتضمن تحذيرا شديدا اللهجة من السيسي لمرسي والشاطر

الحلقة 21 من «الاختيار 3»: الإخوان يحرضون على اشعال الفتنة الطائفية .. مدير مكتب مرسي يطلع الشاطر على "تقرير سري" قبل مرسى .. تدشين حملة تمرد والبدء في جمع توقيعات المواطنين

للاجيال القادمة الاختيار 3 الحلقة 21.. تسريب يتضمن تحذيرا شديدا اللهجة من السيسي لمرسي والشاطر

للاجيال القادمة الاختيار 3 الحلقة 21.. تسريب يتضمن تحذيرا شديدا اللهجة من السيسي لمرسي والشاطر
للاجيال القادمة الاختيار 3 الحلقة 21.. تسريب يتضمن تحذيرا شديدا اللهجة من السيسي لمرسي والشاطر

كتب : وراء الاحداث

مسلسل «الاختيار 3» دراما فريدة من نوعها تتناول فترة عصيبة عاشها المصريون في ظل زمن جماعة الإخوان الإرهابية تحت قيادة الرئيس محمد مرسي كادت مصر ان تدخل النفق المظلم لولا عناية الله التى تجلت بخروج ملايين من الشعب المصرى فى 30 يونيو للمطالبة باسقاط مرسى وسقوط حكم الاخوان للابد والتى حمى فيها ابطال جيشنا العظيم حملوا روح على أكفهم لحمايةالشعب ومصر واركان مؤسساتها لتظل مصرمرفوعة هامتها بين الامم للاجيال القادمة . 

شهدت الحلقة 21 من مسلسل الاختيار 3، إذاعة تسريبا جديدا يتضمن تحذير شديد اللهجة من الفريق عبد الفتاح السيسي، للرئيس المعزول محمد مرسي، والقيادي الإخواني خيرت الشاطر.

وفي “الاختيار 3 الحلقة 21″؛ يقول السيسي مخاطبا مرسي والشاطر في التسريب: “إحنا أولى الناس وأحرص الناس على أن مايكونش فيه أبدا لا إصابات ولا حالة عدم استقرار في مصر”، يعقب مرسي: “طبعا”.

يضيف السيسي: “لكن الوضع على الأرض غير كده، لأن الواقع على الأرض بيستهدف ده، وإن معرفش يجيلك النهاردة في الميدان هيجلك في حتى تانية، الانتخابات بكره، يضرب حد بالنار

ظابط أو عسكري، عشان يعمل حاجة تانية، يروج جاي على الكنايس يا دكتور سعد، خلال الكام يوم الجايين فيه احتفالات بتاعة المسيحيين، سواء اللي قبل أو اللي بعد، قبل ديسمبر أو في 7 يناير عشان يعمل حاجة تالتة، ده موضوع مش محتاج بس جهد أقل من كده، لأ، ده محتاج جهد أمني وجهد منكم”.

يتابع: “ما هي مبادرة الإخوان لحل المسألة دي؟ ما هي مبادرة الإخوان لحل المسألة دي اللي إحنا فيها؟ أنتوا ليكوا مبادرة تعملوها لإن أنتم قوة لكم مكانتكم على الأرض ولكم قدرتكم وكفاءتكم وليكم تقلكم، اللي مايعملهاش يبقى هو بيتخلى عن المسئولية يقولك خلاص كده، إن روحت فيها يبقى ده الموضوع بتاعنا”.

يستكمل: “إن حالة الفهم المتواجدة عندنا عن الموقف وأسبابه دي مسئولية أمام ربنا مش أمام بس مصر، أنا فاهم ليه كده، المواطن العادي في الشارع مايعرفش ده، المواطن في الشارع مايعرفش يعمل حاجة، مش فاهم ومايقدرش يعمل، لكن أنا فاهم وأقدر”.

الاختيار 3

تٌعرض الآن الحلقة الـ 21 من أحداث مسلسل “الاختيار 3” تحت عنوان تمرد.

وحملت الحلقة أحداث العنف التي شهدتها منطقة الخصوص بين المسلمين والأقباط، والتي راح ضحيتها 7 أشخاص وأصيب 21 آخرين أنها كانت مفتعلة من عناصر من جماعة الإخوان.

وقال القمص هارون راعي كنيسة مارجرجس بالخصوص، في أقواله أمام النيابة آنذاك، إن الأحداث الأخيرة التي شهدتها الخصوص كانت مشاجرة عادية تحدث في أي مكان وأي وقت وليست لها أي علاقة بالفتنة الطائفية.

وأشار، إلى أن الكنيسة ليست طرفًا في الأحداث أو التحقيقات، منوهًا بقوة العلاقات بين المسلمين والمسيحيين في الخصوص، مؤكدًا أن منفذي الأحداث دخلاء على المنطقة واستغلوها وارتكبوا أعمال العنف والبلطجة وإحراق واجهة الكنيسة والمحال التجارية والسيارات بعد سرقة محتوياتها.

الأمر الذي جعل كريم عبدالعزيز (زكريا يونس ضابط الأمن الوطني) يؤكد على رغبة الإخوان في قيام حرب أهلية.

خالد الصاوي في دور خيرت الشاطر

تتصاعد أحداث المسلسل المصري “الاختيار 3” والذي يرصد مرحلة مهمة في تاريخ مصر، ويكشف مؤامرة الإخوان ضد استقرار الدولة.

وفي الحلقة 21 من المسلسل يطلع مدير مكتب مرسي أحمد عبدالعاطي (الفنان هاني الطمباري)، خيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان (خالد الصاوي)، على تقرير سري.

وفي الحلقة ظهر قائد عسكري وهو يقدم “تقديرات الوضع العام بالبلاد” وآخر التطورات وتحليل البيانات والمعلومات، إلى مدير مكتب الرئيس مرسي، لتسليمها للرئيس، قائلا: “أتمنى من السيد الرئيس أن يطلع عليها ويدرسها بحرص”، وفور خروج القائد العسكري قام مدير مكتب مرسي بالاتصال بخيرت الشاطر، الذي طلب منه الحضور إليه، ولم يقدم عبدالعاطي التقرير إلى مرسي.

في الحلقة 21 من «الاختيار 3: القرار»، يبدأ عدد من الشباب، في تدشين حملة تمرد وجمع استمارات وتوقيعات المواطنين الرافضين لحكم الإخوان؛ لسحب الثقة من محمد مرسي والضغط على الإخوان لترك الحكم.

فيما يصدر الإخوان كتابا يرصد إنجازات محمد مرسي خلال 100 يوم من بداية فترته الرئاسية.

حيث انتشر شباب جبهة الإنقاذ والمشاركين فى الحركة، حيث بدأ الناس فى الشوارع والمقاهى يسألون عن تفاصيل التوقيع على الاستمارات والغرض منها، وهل سيكون هناك فائدة منها بسحب الثقة من الرئيس محمد مرسى.
المشهد ينتقل إلى مكتب الارشاد واجتماع بين قيادات الاخوان المرشد محمد بديع (عبد العزيز مخيون)، وخيرت الشاطر (خالد الصاوى) ومحمود عزت وآخرين، ويطلب المرشد إرسال الرئاسة وفد رسمى لزيارة قيادات الكنيسة والاطمئنان على عدم نيتهم فى تصعيد الأحداث، رغم الاعتقاد داخل الكنيسة بأن عصام الحداد هو السبب فى اشتعال الفتنة والإحداث. 
يأمر المرشد محمد بديع بالخروج والتوضيح للرأي العام أن رأى الإخواني عصام الحداد الخاص بالكنسية والأقباط يخصه هو فقط، ولا يمثل الجماعة أو الرئاسة فى شىء حتى تهدأ الأمور فى الكنيسة، كما شهدت الحلقة إصدار كتاب إنجازات محمد مرسى وسخرية المواطنين من الذى جاء بالكتاب.
مسلسل “الاختيار 3 – القرار” يُعرض على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحا والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.
مسلسل “الاختيار 3” تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوي، صبري فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصي، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصرى، محمود البزاوى.
وتضم قائمة المشاركين في المسلسل أيضا كلا من: آدم الشرقاوى، دنيا المصري، هشام إسماعيل، أشرف زكى، حسنى شتا، محمد العمروسى، محمد على رزق، محمود البزاوى، شريف خير الله، صبحي خليل، ناردين عبد السلام، وعددا كبيرا من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون ضيوف شرف خلال الحلقات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!