أخبار مصرعاجل

السيسي: مواجهة الإرهاب من أهم أجندات القارة الأفريقية للعيش في سلام

السيسى خلال فعاليات الجلسة العامة للقمة الافريقية يوجه الدعوة للرئيس بوتين والقادة المشاركين في القمة لحضور منتدى السلام والتنمية في أسوان ديسمبر المقبل

السيسي: مواجهة الإرهاب من أهم أجندات القارة الأفريقية للعيش في سلام

الدعوة للرئيس بوتين والقادة المشاركين في القمة لحضور منتدى السلام والتنمية في أسوان ديسمبر المقبل
الدعوة للرئيس بوتين والقادة المشاركين في القمة لحضور منتدى السلام والتنمية في أسوان ديسمبر المقبل

كتب : وراء الاحداث

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي تطلعه إلى تحقيق رغبة الشعوب الأفريقية في السلام والأمن وحل النزاعات سلميًا، موضحًا أن مواجهة الإرهاب من أهم أجندات القارة الأفريقية للعيش في سلام بما يبرز الحاجة الماسة لدعم جهود إعادة الإعمار بعد النزاعات وترسيخ الاستقرار والسلام.

كما أكد الرئيس السيسي في كلمته في الجلسة العامة الأولى للقمة اليوم الخميسن أن الشعوب الافريقية والشعب الروسي يربطهما الكثير من التعاون والتطلعات والتحديات، كما أن القارة الافريقية منفحتة على التعاون مع الشركاء الدوليين.

وأضاف:” نسعى لتعزيز التعاون مع روسيا في إطار الشراكة بين الدول الأفريقية وروسيا في مختلف المجالات“.

وأعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن الامتنان والتقدير للرئيس بوتين والشعب الروسي على حفاوة الاستقبال والتنظيم المتميز لقمة “روسيا – أفريقيا” بمدينة سوتشي.

ووجه السيسي الدعوة للرئيس بوتين والقادة المشاركين في القمة لحضور منتدى السلام والتنمية في أسوان ديسمبر المقبل .

وقدافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الروسى فلاديمير بوتين صباح اليوم الخميس الجلسة العامة الافتتاحية للقمة الروسية الأفريقية الأولى بمدينة سوتشى الروسية بمشاركة زعماء 43 دولة افريقية .

وألقى الرئيس الروسي كلمة في مستهل الجلسة أشاد فيها بدور الرئيس السيسي في رئاسة الاتحاد الأفريقي، وفي الإعداد للمنتدى الروسي الأفريقي، مؤكدًا أن القمة تشكل بداية التعاون بين روسيا وأفريقيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!