أخبار مصرعاجل

فيديو..شولتز: يجب توفير مستقبل آمن للأجيال المقبلة بمواجهة تغير المناخ

فيديو.. شولتز: علينا الإسراع في وتيرة العمل لإنجاح مؤتمر المناخ بشرم

فيديو..شولتز: يجب توفير مستقبل آمن للأجيال المقبلة بمواجهة تغير المناخ

فيديو..شولتز: يجب توفير مستقبل آمن للأجيال المقبلة بمواجهة تغير المناخ
فيديو..شولتز: يجب توفير مستقبل آمن للأجيال المقبلة بمواجهة تغير المناخ

كتب : وراء الاحداث

أكد المستشار الألماني أولاف شولتز على تنفيذ نتائج اتفاق باريس بشأن تغيير المناخ وأهمها خفض الانبعاثات.

وأضاف شولتز، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر المستشارية الألمانية بالعاصمة الألمانية برلين، اليوم الاثنين، انه يجب علينا الإسراع في وتيرة العمل لإنجاح مؤتمر المناخ بشرم الشيخ، واتفقنا داخل الاتحاد الاوروبي على انجاح مؤتمر المناخ بشرم الشيخ.

وأشار شولتز إلى ان العلاقات المصرية الالمانية عريقة ونتطلع لتعزيز التعاون بين البلدين، وأوضح المستشار الألماني أن هناك تاريخ طويل للتعاون بين مصر والمانيا خاصة في مجال البنية التحتية.

أكد المستشار الألمانى أولاف شولتز أنه يجب توفير مستقبل آمن للأجيال المقبلة من خلال مواجهة التغيرات المناخية، وذلك إذا نجحنا في تحقيق الهدف بالوصول إلى الاعتدال المناخي، ويجب أن يكون ذلك الطريق للمستقبل.

وأكد المستشار الألماني، خلال الجلسة رفيعة المستوي على هامش حوار بترسبرج، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن ما قامت به مصر في الفترة السابقة، بتنفيذ القطار السريع أمر جيد للتحول الأخضر، متابعا: “في بداية هذه الفترة التشريعية بدأنا في خطط طموحه في ألمانيا، قائمة على تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والانبعاثات الحرارية”.

وأضاف شولتز، إن العالم يواجه حاليا أزمة تغير المناخ، والتي تمثل مواجهتها ضرورة ملحة، لأن ما شهدناه في بداية هذا العام من فيضانات في البرازيل وباكستان، يشير إلى أن هذه الأحداث تتحدث لغة واحدة، ويجب السعي لتخفيض درجة الحرارة 1.5 درجة مئوية مستقبلا.

وتابع شولتز “إن ما نشهده على مدار الـ30 سنة في أفريقيا وآسيا، يؤكد أنه ليس أمامنا إلا التحول الأخضر من أشكال الطاقة، وهذه المهمة تقف أمامنا جميعا من أجل أن نصنع حياة أفضل لنا، عن طريق التوجه إلى مصادر الطاقة النظيفة بدلا من الاعتيادية والأحفورية”.

وأضاف شولتز انه يجب علينا اتخاذ إحراءات جديدة صارمة لتوسيع البحث عن مصادر جديدة للطاقة، خاصة أن 50% من الانبعاثات ناتج عن استخدام المصادر التقليدية للطاقة.

وأردف شولتز “بدأنا في ألمانيا خططا طموحة قائمة على تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والانبعاثات الحرارية، حيث كانت خططنا حتى عام 2045 هو تقليل والاستغناء عن جميع مصادر الطاقة الأحفورية إلا أن الحرب التي قادها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أدت إلى ارتفاع أسعار الطاقة ارتفاعا كبيرا .. وكان علينا الخروج والتخلص تماما من مصادر الفحم والغاز إلى مصادر الطاقة النظيفة”.

وتابع “ومن ثم فإن هناك توجها عالميا للعودة إلى مصادر الطاقة الاحفورية نظرا لهذه الأزمة، وكرد فعل لما حدث أدى ذلك إلى ارتفاع أسعار الفحم في العالم، ومن ثم علينا اتخاذ إجراءات على درجة عالية من الجدية والصرامة في توسيع مصادر الطاقة ولاسيما الغاز الطبيعي من أجل إمداد المواطنين بمصادر الطاقة، لكن من الواضح أيضا أن ما نفعله من أجل ترسيخ وتوطيد مصادر الغاز الطبيعي كمصدر الطاقة سوف يؤدي إلى ارتفاع نسبة ثاني أكسيد الكربون من الانبعاثات الحرارية” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!