عاجلمجتمع مدنى

التعليم العالي: 175 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الثانية للعام الجامعي 2020/2021

ألسن عين شمس تفتح باب التسجيل في التدريب الميدانى أونلاين ... تنسيق الجامعات 2020| مفاجئة سارة من الأعلى للجامعات لطلاب الثانوية العامة ... مد فترة التسجيل للتقدم لاختبارات القبول بالجامعات الأهلية الجديدة

التعليم العالي: 175 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الثانية للعام الجامعي 2020/2021

التعليم العالي: 175 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الثانية للعام الجامعي 2020/2021
التعليم العالي: 175 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الثانية للعام الجامعي 2020/2021

كتب : وراء الاحداث

أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الخميس، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 175 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعي 2020/2021.

وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أية شكاوي، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء السبت المقبل.

كما أوضح  السيد عطا أنه تم فتح معامل التنسيق بالجامعات الحكومية اعتبارًا من صباح الثلاثاء الموافق ١ سبتمبر الجاري، وعلى الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبى (الكمامة)، حيث لن يسمح لأى طالب بالدخول دون ارتدائها واتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.

يذكر أن تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بدأ صباح الثلاثاء الموافق ١ سبتمبر، حتى مساء السبت الموافق 5 سبتمبر الجاري.

ألسن عين شمس

من ناحية اخرى أعلن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الألسن جامعة عين شمس، فتح باب التسجيل في فعاليات التدريب الميدانى بالتعاون مع شركة بيرليتز، تحت رعاية أ.د.محمود المتيني رئيس الجامعة، أ.د.نظمى عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ.د.سلوى رشاد عميد الكلية، و إشراف أ.د.يمنى صفوت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على أن يكون التدريب أونلاين عن طريق برنامج zoom.

و أشارت أ.د.سلوى رشاد عميد الكلية، إلى إتاحة الشركة لفرص التدريب في عدة مجالات، مثل مجال تدريب المدربين، الذي يتيح لطلبة كل الأقسام التعرف علي الأساليب الحديثة في التدريس، و معرفة المهارات المطلوبة للعمل في هذا المجال.

ففي خلال فترة التدريب، سيقوم الطلبة بمحاكاة المدربين، و في نهاية التدريب، سيقوم كل متدرب بتقديم نموذج عرض تجريبي لتطبيق ما تعلموه اثناء التدريب.

كذلك توفر الشركة تدريب يتعلق بالمساعدة في ايجاد وظيفة في مجال خدمة العملاء او الكول سنتر.و في سياق متصل أشارت أ.د.يمنى صفوت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع، أن التوصيف الذي قدمته الشركة في مجال التدريب يضم أيضًا مجال مهارات سوق العمل، التى تتيح للطلبة التعرف علي المهارات الأساسية المطلوبة في سوق العمل، بالإضافة إلي تطبيق هذه المهارات من خلال تقديم نماذج عرض تجريبية او تمثيل المواقف المختلفة.

ومن المهارات المكتسبة في هذا التدريب: كتابة السيرة الذاتية، مهارات مقابلة العمل، مهارات العرض، بواقع عدد ساعات التدريب ٦٠ ساعة (عدد الساعات المطلوبة للتدريب الميداني في الكلية).

د. أشرف الشيحي رئيس الجامعة الصينية

فى سياق متصل وافق الأعلى للجامعات على بدء الدراسة بكلية جديدة للصيدلة وتكنولوجيا الدواء بالجامعة المصرية الصينية.

أعلنت الجامعة المصرية الصينية، عن افتتاح كلية جديدة للصيدلة وتكنولوجيا الدواء، على أن  تكون مدة الدراسة بالكلية 6 سنوات، 5 سنوات منها داخل الكلية، وسنة للتدريب داخل الصيدليات ومصانع الادوية والمستشفيات.
 ويمنح الخرجين درجة “فارما – دي”، وهي درجة تمكن الصيدلي من إعطاء استشارات دوائية، بالإضافة إلى اكساب خريج الكلية المهارات والمعارف في مجال تصنيع الأدوية و استخراج الادوية من النباتات الطبية، و العمل كصيدلي إكلينيكى في المستشفيات الحكومية و الخاصة و الصيدليات العامة.

وتتميز الكلية الجديدة بان جميع اعضاء هيئة تدريسها هم نخبة من افضل الاساتذة من مختلف الجامعات المصرية بهدف الاستعانة بخبرات كليات الصيدلة المصرية في العملية التعليمية بشكل عام، كما يوجد بالكلية تخصصات كيميائية، ودوائية مما يمكن الصيدلي من العمل لدى معامل التحاليل، بالإضافة الى الدراسة الإكلينيكية التي تمكن خريج الكلية أيضا من المتابعة الجديدة لمرضى الأورام اثناء تلقيهم للعلاج.وقال الدكتور أشرف الشيحي، رئيس الجامعة المصرية الصينية، أن الكلية الجديدة للصيدلة بالجامعة، لديها ميزة فريدة، وهي الاستفادة من تعاقد الجامعة مع الجامعات الصينية، والتي تعطى الطلاب فرصة للانفتاح وتبادل الخبرات مع تلك الجامعات، والاستفادة من الخبرات الصينية في مجال الصناعات الدوائية الصينية، وطب الأعشاب الطبيعية التي تشتهر بها الصين.    

وأكد د. أشرف الشيحي رئيس الجامعة الصينية ، في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخباراليوم» أن الجامعية المصرية الصينية لديها اتفاقات مع مستشفيات جامعة القاهرة والعديد من الجامعات فى مصر مما يتيح لها القدرة على تدريب الطلاب فى المستشفيات ومن اهمها مستشفيات جامعة القاهرة، كما يتوفر للطالب خلال الدراسة فرصة السفر إلى الصين للتدريب علي أحدث الأجهزة و المعدات في مصانع الأدوية و في الجامعات الصينية  كما أن الكلية مجهزة بمعامل تم تنفيذها بأعلى المعايير الدولية، والتي أشادت بها لجنة التقييم المشكلة من وزارة التعليم العالي ، بفضل التجهيزات والمساحات المتوفرة داخل المعامل والمدرجات و القاعات الدراسية والتي توفر حركة سلسة للطلاب.

وأوضح رئيس الجامعة أن درجة “الفارم-دي” التي تمنحها الجامعة معترف بها دوليا ، فالطالب الحاصل على “الفارما-دي” يكون على نفس مستوى خريج الجامعات الدولية، لافتا إلى أن الهدف الأساسي للكلية أن يكون الخريج على أعلى كفاءة وذو مهارات علمية وبحثية ومعرفية في مجال الصيدلة وتكنولوجيا الدواء وهو ما سنحققه من خلال البرامج الدراسية والمشروعات و الأنشطة الطلابية التى سيقوم الطلبة بتنفيذها.
 

بالجامعات الأهلية الجديدة

فى حين أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تقرر مد فترة التسجيل للتقدم لاختبارات القبول بالجامعات الأهلية الجديدة، حتى منتصف الليل من يوم 7 سبتمبر الجاري.

ويأتي ذلك تطبيقا لمبدأ تكافؤ الفرص، ونظرا للإقبال المتزايد والشديد على نظام التقدم الإلكتروني للجامعات الأهلية الجديدة، ولإتاحة الفرصة لاستكمال متطلبات التقدم بناء على كثرة  الطلبات التي وردت إلينا.

وتقرر أن تبدأ اختبارات القبول (المجمعة – الإنسانيات – اللغة الانجليزية) خلال الفترة من 8 إلى 11 سبتمبر وستكون باللغة الإنجليزية، ثم يبدأ اختبار التفكير النقدي من 14 إلى 15 سبتمبر، ويتبع ذلك إعلان النتائج النهائية يوم 17 سبتمبر، على أن تبدأ المقابلات الشخصية من 19 إلى 22 سبتمبر، ثم يبدأ الكشف الطبي من 26 إلى 30 سبتمبر.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!