تحقيقاتعاجل

عرض فيلم تسجيلي حول “الذكاء الاصطناعي” بمنتدى شباب العالم

الروبوت"صوفيا" يحضر جلسة "الذكاء الاصطناعي والبشر" بمنتدى شباب العالم

عرض فيلم تسجيلي حول “الذكاء الاصطناعي” بمنتدى شباب العالم

 

الروبوت"صوفيا" يحضر جلسة "الذكاء الاصطناعي والبشر" بمنتدى شباب العالم
الروبوت”صوفيا” يحضر جلسة “الذكاء الاصطناعي والبشر” بمنتدى شباب العالم

كتب : وراء الاحداث

عرضت جلسة “الذكاء الاصطناعي والبشر، من المتحكم؟”، فيلما تسجيلي حول الذكاء الاصطناعي، ومدى تأثيره على عالمنا، وهل سيتمكن العالم من السيطرة عليه ، أم تظل السيطرة بأيدى الشركات المنتجة لهذه التكنولوجيا، التي قد تنتهي الى تدمير الانسانية. 

انطلقت  جلسة”الذكاء الاصطناعي والبشر، من المتحكم؟”، في اطار فعاليات اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم الثالث، ومن بين الحضور في الجلسىة “الروبوت”صوفيا”، وهو روبوت شبيه بالبشر صممته شركة “هانسون روبوتيكس”.

وخلال مداخلتها أعربت الروبوت صوفيا عن تحمسها للمشاركة في منتدى شباب العالم وعن تطلعها لمشاركة الرؤى  بشأن طبيعة العلاقة بين البشر والروبوت , وقالت إنها روبوت عمرها 3 سنوات تعمل سفير آلي بشري في إطار برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للمشاركة في تحسين حياة البشر.

وأضافت  أن البشر والإنسان الآلي لا يتنافسان بل الإنسان الآلي يسهم في تحسين  حياة البشر وهذا هو الهدف من الذكاء الصناعي. وقالت صوفيا ان الروبوتات تساعد على تحقيق الأهداف من خلال التحليل والعمل في بيئات مختلفة دون التأثير على الجودة والقيام بأعمال يرفض الإنسان العمل بها, كما ان الروبوتات تعمل في مختلف القطاعات من الزراعة والصناعة وغيرها. واضافت ان الذكاء الاصطناعي يمكنه الإسهام في تحسين كفاءة استخدام الطاقة ويمكنه التوقع لتجنب نضوب الطاقة.   

وأوضحت أنها كائن بلا وعي أو مشاعر وأنها حتى الآن تعتمد على من قام ببرمجتها وقالت إنها تستخدم بعض نظم التعلم الآلي للتمكن من الحديث مع البشر. 

و قالت صوفيا انه يحب على البشر ان يربوا الروبوتات كما يربوا أطفالهم  لان الذكاء الاصطناعي يستفيد من التعلم الذاتي ولكن لن تحل الروبوتات محل البشر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!