بالعبريةعاجل

رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي يزور الأردن

السفارة الأمريكية في إسرائيل: زيارة بايدن ستتم كما هو مخطط لها ... نفتالي بينيت لإيران: قواعد اللعبة تغيرت كل من يتورط ضدنا سيدفع الثمن

رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي يزور الأردن

رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي يزور الأردن
رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي يزور الأردن

 

كتب: وكالات الانباء

ذكر تقرير إخباري أن رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي ايال حولاتا، زار الأردن الإثنين، واجتمع في القصر الملكي مع مسؤولين كبار.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية (مكان) أن هذه أول زيارة لمسؤول اسرائيلي رفيع منذ احداث المسجد الاقصى خلال شهر رمضان.

ويُذكر أن وزارة الخارجية الأردنية قد نددت باستخدام قوات الأمن الإسرائيلية ما وصفته بالعنف المفرط في تفريق المحتجين في الحرم، واستدعت نائب السفير الإسرائيلي في عمان لتعبر له عن استيائها، متهمة إسرائيل بالمساس في حرية العبادة.

الرئيس الأمريكي جو بايدن (أرشيف)

بينما تحدث قال المتحدث باسم السفارة الأمريكية في إسرائيل، إن البيت الأبيض يتطلع الى زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إسرائيل في 13 يوليو (تموز) المقبل، وإنها ستجري كما هو مخطط لها.

وأضاف “إسرائيل شريكة استراتيجية، نحن نحترم العمليات الديموقراطية التي تجري بها”، بحسب ما نقل موقع “i24 news” الإسرائيلي.

وتابع “إضافة لذلك، يوجد لدينا تحالف استراتيجي مع إسرائيل وهذا يسمو فوق أي حزب هذا أو آخر، الرئيس الأمريكي يتطلع بفارغ الصبر لزيارته الشهر القادم”.

وسيستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد يائير لابيد، الرئيس الأمريكي، بعد المستجدات على الساحة السياسية في إسرائيل وتولي لابيد هذا المنصب بدلاً من بينيت، بعيد اتفاق لتقديم مشروع لحل الكنيست الإسرائيلي.

رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت (أرشيف)

 

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، إحباط هجمات إيرانية ضد إسرائيليين في تركيا، واعتقال متورطين فيها، حسب I24 News الإسرائيلي.

وقال بينيت في مؤتمر صحافي، الإثنين :” هذه الأيام هناك حرب أو معركة في تركيا، وتهديد يخيم للإسرائيليين في تركيا. نحن نعمل هناك للحفاظ على أمن مواطنينا، إلى جانب طلبنا من المواطنين تجنب السفر الى تركيا، تحديداً إلى إسطنبول”.

وقال بينيت إن “التعاون مع تركيا أثمر عن إحباط عدد العمليات واعتقال عدد من المخربين في تركيا”، وشكر الرئيس رجب طيب أردوغان على “الجهود الكبيرة” لمنع الهجمات.

وأضاف “على إيران أن تعرف أن قواعد اللعبة تغيرت، كل من يحاول استهدافنا، من المخطط وحتى المنفذ. سنواصل كشف الوجه الحقيقي لإيران والرد بقوة. لدينا مجال كبير للعمل. انتهت الأيام التي فيها الدولة تمول الارهاب، وتجهز الارهابيين، تدرب، ترسل وتخرج دون أضرار. أيضاً كل متورط سيدفع الثمن. سنصل الى كل مكان نحتاج إليه”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!