سياسةعاجل

شكري يؤكد موقف مصر الثابت من دعم القضية الفلسطينية

شكري يلتقي المبعوث الأممي إلى ليبيا ووزيري خارجية الجزائر وموريتانيا

شكري يؤكد موقف مصر الثابت من دعم القضية الفلسطينية

شكري يؤكد موقف مصر الثابت من دعم القضية الفلسطينية
شكري يؤكد موقف مصر الثابت من دعم القضية الفلسطينية

 

كتب : وراء الاحداث

أكد وزير الخارجية سامح شكري مجددا على موقف مصر الثابت من دعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق.

وعقد وزير الخارجية ونظيراه وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ووزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي اجتماعا تشاوريا اليوم الخميس بقصر التحرير بوزارة الخارجية ، وذلك قبيل بدء أعمال الدورة العادية 156 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

وصرح السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن اللقاء استهدف مناقشة آخر تطورات القضية الفلسطينية والجهود المبذولة خلال الفترة الماضية للعمل على إعادة الانخراط في مسار السلام وإطلاق عملية تفاوضية جادة وبناءة تستهدف التوصل لتسوية شاملة وعادلة على أساس حل الدولتين تضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف حافظ أن وزير الخارجية أعاد التأكيد على موقف مصر الثابت من دعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق.

وشدد شكري على أهمية قيام الأطراف الإقليمية والدولية المعنية بدورها من أجل توفير الظروف الملائمة للدفع قدما بمسار السلام خلال الفترة المقبلة ، وبما يحقق السلام والاستقرار المنشودين بالمنطقة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية أن الجانبين الأردني والفلسطيني أعربا عن التقدير لمبادرة مصر لإعادة إعمار غزة وتقديم الدعم التنموي للأراضي الفلسطينية ، وكذا لجهودها المتواصلة لتحقيق المصالحة الفلسطينية المنشودة.

وتناول اللقاء أيضا تبادل وجهات النظر إزاء أبرز التطورات الإقليمية والدولية ، ومناقشة المواقف تجاه عدد من القضايا العربية وسبل تعزيز أطر التعاون العربي المشترك حيث اتفق الوزراء على الاستمرار في التشاور ثلاثيا بما يحقق مصالح الدول الثلاث وشعوبها.

 

فى سياق متصل التقي وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الخميس ، المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا يان كوبتيش.

وذلك استمرارًا للقاءاته على هامش الاجتماع الوزاري لمجلس جامعة الدول العربية.

‎كما التقى سامح شكري مع نظيره الجزائري ‎رمطان لعمامرة.

‏واستمرارا لهذه اللقاءات، التقى وزير الخارجية سامح شكري‬⁩ أيضًا مع وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وبحث معه عددًا من الموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المُشترك، علاوة على سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!