أخبار مصرعاجل

السيسي للقادة الافارقة: لابد من رد جماعي ضد الدول الراعية للارهاب

السيسي: واجهنا خطر الارهاب والحرب الاهلية في 2013 بالتنمية المستدامة

السيسي للقادة الافارقة: لابد من رد جماعي ضد الدول الراعية للارهاب

 

السيسي للقادة الافارقة: لابد من رد جماعي ضد الدول الراعية للارهاب
السيسي للقادة الافارقة: لابد من رد جماعي ضد الدول الراعية للارهاب

كتب : وراء الاحداث

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر تواجه تحدي الارهاب وتقاتل نيابة عن العالم أجمع سواء في سيناء او على الحدود الليبية، وطالب برد جماعي وحاسم من الدول الافريقية في التعامل مع الارهاب والدول الداعمة له.

وأكد السيسي، خلال كلمته في منتدى اسوان للسلام والتنمية المستدامين في افريقيا اليوم الاربعاء، أن التنمية المستدامة هي السبيل الاهم لمواجهة التحديات التي واجهتها مصر، وأشار إلى التحرك المصري في مواجهة الارهاب، والذي اتخذ مسارين مختلفين هما مسار التنمية والمسار الامني .

وأشار السيسي، إلى ان القارة الافريقية تحتاج مقاربة شاملة لمواجهة التحديات التي تواجهها، وأكد ان هناك أمل وتفاؤل رغم التحديات التي تواجه القارة السمراء.

وأضاف ان الدول الافريقية تحتاج بنية اساسية قارية للنهوض بالقارة وتحقيق التنمية، واشار إلى ان الربط المباشر بين دول القارة سيحقق فائدة مشتركة بين الدول.

وشدد الرئيس السيسي على ضرورة إيجاد حل سياسي للازمة الليبية، وهو الامر الذي سيسهم في استقرار المنطقة.

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي ،أن مصر واجهت في 2013 تحديات كثيرة منها خطر الحرب الاهلية والارهاب، وتحركت الدولة في مسارين هما مسار التنمية المستدامة ومكافحة الارهاب.

وقال السيسي، خلال كلمته في الجلسة الحوارية الاولى لمنتدى اسوان والتنمية المستدامين في افريقيا، “ما حدث فى مصر صورة مصغرة للواقع الأفريقى الذى نعيشه، فمصر فى 2013 كانت تواجه تحديات كثيرة بما فيها حرب أهلية وإرهاب وكان أمامنا خيارين الأول نواجه الإرهاب ونتوقف عن التنمية، أونتخلى عن مواجهة الإرهاب ونبحث عن التنمية، لكن تحركنا فى المسارين، وعلشان كده فى أفريقيا معندناش غير التحرك فى التنمية المستدامة وتعزيز منظومة السلم والأمن الأفريقية“.

واكد انه بالرغم من التحديات التي تواجه القارة الافريقية إلا ان هناك مؤشرات تؤكد ضرورة التفاؤل بمستقبل القارة وانها تسير على المسار الصحيح، وان القارة السمراء تحتاج لمقاربة شاملة في معالجة التحديات التي تواجه القارة مبنية على التنمية المستدامة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!