أخبار مصرسياسةعاجل

سفارة مصر بأستراليا تستقبل المواطنين للتصويت فى انتخابات الرئاسة

رئيس جالية مصر في أوكرانيا: نفتخر بما قدمه السيسي للارتقاء بالبلاد ... طالب مصري في فرنسا: المشاركة في الانتخابات واجب بلدنا علينا

سفارة مصر بأستراليا تستقبل المواطنين للتصويت فى انتخابات الرئاسة

سفارة مصر بأستراليا تستقبل المواطنين للتصويت فى انتخابات الرئاسة
سفارة مصر بأستراليا تستقبل المواطنين للتصويت فى انتخابات الرئاسة

كتب: وراء الاحداث

بدء السفارة المصرية لدى أستراليا منذ قليل في استقبال أبناء الجالية المصرية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك بعد انتهاء السفارة من كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الناخبين.

وتعد سفارة مصر لدى أستراليا ثاني السفارات المصرية في الخارج التي تستقبل الناخبين حيث ستفتح أبوابها للناخبين على تمام التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي (الثانية عشرة صباحا بتوقيت القاهرة).

وتوافد أبناء الجالية المصرية للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 في أول أيام التصويت لأبناء المصريين في الخارج والذي يستمر حتى الأحد.

وحرص الناخبون على اصطحاب أبنائهم خلال الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة إيماناً بأهمية المشاركة فى العملية الانتخابية بهدف دعم مؤسسات الدولة وتثبيت ركائز النظام الديمقراطي حاملين أعلام مصر ولافتات دعم وتأييد وصور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

انطلاق الانتخابات المصريين بالخارج في نيوزلندا

كما أعلنت معظم السفارات عن مقار اللجان الانتخابية الفرعية والتى تتواجد فى مقار السفارات والقنصليات وأهابت بأبناء الجاليات المصرية لأداء واجبهم الوطنى بالمشاركة فى التصويت مع التذكير بضرورة حمل جواز السفر المميكن أو بطاقة الرقم القومى حتى يتسنى للجنة الانتخابات الفرعية التأكد من تمام تسجيل الناخب بقاعدة البيانات ومن ثم أحقيته فى الانتخاب.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد فى 137 سفارة وقنصلية فى 121 دولة حول العالم والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة.

وتعد نيوزيلندا أول دولة تفتح فيها السفارة المصرية أبوابها أمام الناخبين حيث يوجد فرق توقيت بين مصر ونيوزيلندا بمقدار 11 ساعة كاملة وتقع نيوزيلندا فى جنوب غرب المحيط الهادئ وتتكون من جزيرتين رئيسيتين بجانب مجموعة جزر صغيرة وعاصمتها ويلينجتون.

انطلاق الانتخابات المصريين بالخارج في نيوزلندا

انطلاق الانتخابات المصريين بالخارج في نيوزلندا
وكان مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات المستشار أحمد بنداري، الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بتصويت المصريين خارج البلاد في الانتخابات الرئاسية فيما أجرى اتصال مرئي مع سفير مصر لدى نيوزيلندا جورج عازر، والذي أكد أن السفارة المصرية أنهت جميع الاستعدادات لاستقبال الناخبين من أبناء الجالية المصرية في نيوزيلندا، الذين يقدر عددهم بحوالي 5000 مواطن.

رئيس جالية مصر في أوكرانيا

ناشد على فاروق، رئيس الجالية في العامة لأوكرانيا في فرنسا، ورئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج فرع أوكرانيا، انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة.
شدد على أهمية نزول جميع المصريين في أوكرانيا والمصريين في الخارج عموما للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية؛ لافتا إلأى أن هذا حق من حقوق مصر على الجميع.
قدم فاروق الشكر للقيادة السياسية على الجهود التي بذلتها القيادة السياسية بقيادة الرئيس السيسي، خلال الفترة الماضية، مؤكدا افتخار كل مصري بالخارج عندما يرى بلده كلمتها مرفوعة وسط الدول.
طالب مصري في فرنسا
من جانبه قال  طالب مصري يدرس في دولة فرنسا، إنه سيذهب خلال أيام 1، و1، و3 من ديسمبر الجاري للتصويت في الانتخابات الرئاسية والتي انطلقت حاليا في دولتي نيوزيلندا واستراليا، وتستمر في انطلاقها تباعا على حسب اختلاف التوقيت من دولة إلى أخرى.

وأضاف: “هنزل وهروح القنصلية علشان ده واجب علينا تجاه بلدنا وبنادي كل الطلاب حول العالم إنهم يروحوا القنصليات ويصوتوا ويشاركوا بقوة في الانتخابات الرئاسية .. ده حق بلدنا علينا”.

على صعيد آخر، ذكرت الصفحة الرسمية للحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي على فيسبوك، انطلاق عملية الاقتراع في نيوزيلندا؛ حيث نشرت عدة لقطات من تصويت المصريين بالسفارة المصرية والقنصليات المصرية في دولة نيوزيلندا.

وقالت الحملة: “انطلقت انتخابات المصريين في نيوزيلندا كأولى الدول التي بدأت فيها الانتخابات الرئاسية 2024؛ وذلك في ضوء فروق التوقيت مع مصر، وتزامناً معها بدأت غرفة العمليات المركزية لحملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي أعمالها لمتابعة الانتخابات الرئاسية 2024، للمصريين في الخارج والمقرر إجراؤها أيام الجمعة والسبت والأحد”.

وتؤكد الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، أنه وفقاً لإعلان الهيئة الوطنية للإنتخابات، أن جالية مصرية في نيوزيلندا يتراوح عددها ما بين 5 إلى 7 آلاف مواطن وأنهم يتركزون في عدد من المدن الكبيرة خارج العاصمة، متوقعًا أن تشهد العملية الانتخابية إقبالًا من جانبهم على مدى أيام الاقتراع.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!