سياسةعاجل

سامح شكري يتفقد الاستعدادات الأخيرة لعقد انتخابات المصريين في الخارج في سفارة مصر بباريس

وزير الخارجية يوجه بضرورة الالتزام بالقرارات والقواعد الإرشادية الصادرة عن الهيئة الوطنية للانتخابات

سامح شكري يتفقد الاستعدادات الأخيرة لعقد انتخابات المصريين في الخارج في سفارة مصر بباريس

سامح شكري يتفقد الاستعدادات الأخيرة لعقد انتخابات المصريين في الخارج في سفارة مصر بباريس
سامح شكري يتفقد الاستعدادات الأخيرة لعقد انتخابات المصريين في الخارج في سفارة مصر بباريس

كتب : وراء الاحداث

تفقد سامح شكرى وزير الخارجية، الاستعدادات الأخيرة لعقد انتخابات المصريين في الخارج في سفارة مصر في باريس،  خلال توقفه في باريس في اتجاهه إلى نيويورك للمشاركة في جلسة مجلس الأمن حول الوضع فى قطاع غزة.

ويتابع وزير الخارجية بمناسبة قرب بدء تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية أيام 1 و2 و3 ديسمبر 2023،  استعدادات البعثات الدبلوماسية التي ستجري بها الانتخابات لاستقبال الناخبين، وعددها 137 لجنة فرعية في 121 دولة، ووجه بتوفير كافة الإمكانات لتيسير عملية إدلاء الناخبين بأصواتهم وفقا للقرارات والقواعد الإرشادية الصادرة عن الهيئة الوطنية للانتخابات. 

ودعا وزير الخارجية فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء  المصريين في الخارج للتوجه إلى مقار البعثات المصرية لممارسة حقهم الدستوري والتعبير عن إرادتهم في صناديق الاقتراع، مشيراً إلى أن مشاركة المواطنين في الحياة العامة هي حق وواجب وطني يكفله الدستور.

وثمن شكري التنسيق القائم بين وزارة الخارجية والهيئة الوطنية للانتخابات، موجهًا الشكر إلى الهيئة التي قامت بتوفير كافة وسائل الدعم التي تكفل سهولة وسلامة العملية الانتخابية في بعثاتنا في الخارج.  

وأضاف سامح شكرى فى تصريحاته، أن وزارة الخارجية اكتسبت خبرة كبيرة في تنظيم الانتخابات والاستفتاءات، حيث شاركت بعثاتنا في الخارج في تنظيم 10 استحقاقات دستورية منذ عام 2011، كما تساهم في ترتيبات مشاركة المنظمات الدولية والإقليمية، ومن بينها جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي، التي تلقت الدعوة من الهيئة الوطنية للمشاركة في متابعة الانتخابات. 

أكد سامح شكرى وزير الخارجية، خلال لقائه مع القائمين على العملية الانتخابية في سفارة مصر فى باريس، على ضرورة الالتزام بالقرارات والقواعد الإرشادية الصادرة عن الهيئة الوطنية للانتخابات لضمان سير العملية الانتخابية بأقصى درجات المهنية والنزاهة واليسر.

جاء ذلك خلال قيام الوزير شكرى بجولة تفقدية لمقر سفارة  مصر في فرنسا، خلال مروره بباريس في اتجاهه إلى نيويورك للمشاركة في جلسة مجلس الأمن التي تعقد لمناقشة التطورات في قطاع غزة، وذلك للاطمئنان على جاهزية المقر الانتخابي بالسفارة لاستقبال المواطنين خلال الانتخابات الرئاسية التي تعقد للمصريين بالخارج خلال الفترة من ١-٣ ديسمبر ٢٠٢٣.

ودعا سامح شكرى وزير الخارجية، المواطنين المصريين في الخارج إلى المشاركة في انتخابات رئاسة الجمهورية، الانتخابي باعتباره واجبا وطنيا وحقا أصيلا لكل مواطن يكفله الدستور.

جدير بالذكر أن عملية التصويت في البعثات المصرية بالخارج تستمر من الساعة التاسعة صباحا، وحتى الساعة التاسعة مساءً وفقا للتوقيت المحلى لكل دولة يجرى فيها الاقتراع، حيث شكلت وزارة الخارجية غرفة عمليات بمقرها للمتابعة مع بعثاتها في الخارج والاطمئنان على سلاسة إجراءات العملية الانتخابية، وذلك بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!