أخبار مصرعاجل

السيرة الذاتية للنائب العام الجديد المستشار محمد شوقي عياد

السيرة الذاتية للمستشار تامر فرجاني القائم بأعمال نائب رئيس الرقابة الإدارية

السيرة الذاتية للنائب العام الجديد المستشار محمد شوقي عياد

السيرة الذاتية للنائب العام الجديد المستشار محمد شوقي عياد
السيرة الذاتية للنائب العام الجديد المستشار محمد شوقي عياد

كتب : وراء الاحداث

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي- رئيس الجمهورية، القرار الجمهوري رقم 358 بتعيين المستشار محمد شوقي فتحي إسماعيل عياد، الرئيس بمحكمة استئناف الإسكندرية، نائباً عاماً اعتبارًا من 19 سبتمبر 2023.

السيرة الذاتية للنائب العام الجديد: 

تدرج المستشار محمد عياد، في السلك القضائي منذ التحاقه بالنيابة العامة إلى أن وصل رئيساً بمحكمة الاستئناف، وفي وقت سابق أصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، قراراً جمهورياً بندبه للعمل كمساعد لوزير العدل المستشار عمر مروان.

ونص القرار على أن يندب القاضي محمد شوقي فتحي إسماعيل عياد، الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، والمنتدب للعمل بالإدارة العامة لشئون التفتيش القضائي لوزارة العدل، للعمل مساعداً لوزير العدل لشئون التفتيش القضائي.

كما شغل منصب رئيس بمحكمة استئناف الاسكندرية وعضو مكتب فني لمحكمة استئناف القاهرة، وتم انتدابه للعمل بالإدارة العامة لشئون التفتيش القضائي لوزارة العدل ـ للعمل مساعدا لوزير العدل لشئون التفتيش القضائي وعمل قاضي تحقيق في العديد من المناصب الهامة، وتدرج في المناصب داخل النيابة العامة، حتى وصل إلي درجة محامي عام أول.

كما عين رئيساً لمحكمة استئناف الإسكندرية وعضو مجلس إدارة صندوق الوقف الخيري، ثم أعير إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وعمل قاضيًا بمحكمة دبي الابتدائية في 2013.

المستشار تامر فرجاني

كما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية منذ قليل القرار الجمهوري رقم 359 بتعيين المستشار الدكتور تامر عبد الحميد فرجاني بهيئة الرقابة الإدارية، مع تكليفه قائماً بأعمال نائب رئيس الهيئة، وذلك اعتباراً من 2 سبتمبر 2023.

هو المستشار الدكتور تامر عبد الحميد فرجانى، كان يشغل منصب مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع، والرئيس بمحكمة استئناف القاهرة.

تدرج المستشار تامر الفرجانى، في المناصب القضائية من خلال عمله بالنيابة العامة حتى أصبح رئيساً لنيابة أمن الدولة العليا ومحامياً عاما لها فى يوليو 2013، ثم عاد إلى محكمة الاستئناف، كما عين محامياً عام أول لإدارة التحفظ على الأموال بمكتب النائب العام. 

وفي مارس 2020، وافق المستشار عمر مروان، وزير العدل، على ندب المستشار الدكتور تامر الفرجانى، رئيسا لجهاز الكسب غير المشروع بدلا من المستشار عادل السعيد آنذاك، وظل رئيساً لجهاز الكسب غير المشروع حتى صدور القرار الجمهوري بتعيينه بهيئة الرقابة الإدارية، مع تكليفه قائماً بأعمال نائب رئيس الهيئة، وذلك اعتباراً من 2 سبتمبر 2023.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!