أخبار مصرعاجلمحافظات

زهور الربيع| 1000 نوع من نباتات الزينة والأشجار بالمتحف الزراعي

زهور الربيع| 1000 نوع من نباتات الزينة والأشجار بالمتحف الزراعي

زهور الربيع| 1000 نوع من نباتات الزينة والأشجار بالمتحف الزراعي
زهور الربيع| 1000 نوع من نباتات الزينة والأشجار بالمتحف الزراعي

كتب : وراء الاحداث

200 عارض يقدمون أكثر من 1000 نوع نباتى فى مجال نباتات الزينة والزهور والأشجار وكل مستلزمات إنتاج البساتين وتنسيق الحدائق والصبار بمعرض المتحف الزراعى بالجيزة.

افتتح السيد القصير، وزير الزراعة، ود. نيفين القباج – وزيرة التضامن، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أمس، معرض زهور الربيع الـ90 بالمتحف الزراعي فى الدقى  بالجيزة، وكذلك افتتاح معرض السلع الغذائية، المقام على هامش معرض زهور الربيع، وذلك بحضور بعض السفراء وقيادات الوزارة ومحافظة الجيزة ونقيب الزراعيين.

وتفقد وزير الزراعة، ومرافقوه، أجنحة المعرض المختلفة، وأشادوا بالمستوى المتميز الذى وصل إليه إنتاج الزهور ونباتات الزينة ومستلزمات الإنتاج فى مصر وأيضا بالتنظيم الرائع للمعرض.

وأوضح وزير الزراعة، أن المعرض يشهد مشاركة بعض الوزارات والمؤسسات الحكومية والمجتمع المدنى، وأضاف أن الدولة المصرية تدعم صناعة وزراعة الزهور نظراً لأهميتها للسوق المحلى أو التصدير ودعم الاقتصاد الوطنى.

وأشار إلى أن المعرض  له آلاف الزائرين الذين ينتظرونه كل عام سواء لشراء الزهور والورود أو للاستمتاع بمناظرها الجميلة.

‏وأكد أن المعرض يأتى هذا العام يقام تحت شعار «100 مليون شجرة» تلك المبادرة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، وتستهدف التوسع فى زيادة نسبة المسطحات الخضراء والتشجير لما له من فؤائد عديدة بيئية وجمالية واقتصادية، وتقلل من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية، وتحسين نوعية الهواء والصحة العامة للمواطنين وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة. وطالب العارضين ومنتجى نباتات الزينة والزهور بالمشاركة فى هذه المبادرة.

وأوضح أن معرض «خير مزارعنا لأهالينا» المقام على هامش معرض زهور الربيع، يشارك فيه 50 عارضاً ويستهدف بيع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة فى إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى، لمحاربة الغلاء وكذلك تنفيذاً لتعليمات د مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء

بتكثيف معارض ومنافذ بيع السلع الأساسية وبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة. ولفت إلى أن الوزارة تقوم بمجهودات كبيرة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بجودة عالية وأسعار مناسبة، حيث  تمتلك وزارة الزراعة 171 منفذاً ثابتاً لبيع السلع الغذائية على مستوى محافظات الجمهورية، و21 منفذاً متحركاً.

صورة أرشيفية

من جانبها، أعربت د نيفين القباج وزيرة التضامن، عن سعادتها بالمشاركة فى افتتاح المعرض.

وأكدت أن هناك تعاوناً كبيراً وبناءً مع وزارة الزراعة لأن معظم المستفيدين من خدمات التضامن هم سكان الريف والمزارع المصرى. وأشارت إلى أن التعاون بين الوزارتين يشمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتربية الدواجن والمواشى وخدمة المزارعين والمرأة الريفية بهدف التمكين الاقتصادى للمرأة. وشددت على أنه فى إطار توجيهات القيادة السياسية، فإن الوزارة تقدم أيضاً قروضاً مسيرة ومنحا للمزارعين الصغار كما تسعى لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة خاصة فى المناطق الأكثر احتياجاً.

ودعا مواطنى المحافظة إلى زيارة المعرض والاستفادة من المنتجات والزهور والشتلات المعروضة. وأضاف أن المعرض يشهد سنوياً زيادة كبيرة من المواطنين، نظراً لجودة المنتجات المعروضة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!