برلمانعاجل

«رياضة النواب» تناقش طلبات إحاطة بشأن مشكلات مراكز الشباب بالدقهلية والغربية والفيوم

«قوى عاملة» النواب تناقش طلب إحاطه لإعلان اختيار 140 مدربا لشركة محمول

«رياضة النواب» تناقش طلبات إحاطة بشأن مشكلات مراكز الشباب بالدقهلية والغربية والفيوم

«رياضة النواب» تناقش طلبات إحاطة بشأن مشكلات مراكز الشباب بالدقهلية والغربية والفيوم
«رياضة النواب» تناقش طلبات إحاطة بشأن مشكلات مراكز الشباب بالدقهلية والغربية والفيوم

كتب : وراء الاحداث

ناقشت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم ،برئاسة الدكتور محمود حسين ،  عدد من طلبات الاحاطة عن مشكلات مراكز الشباب بمحافظات الدقهلية والغربية والفيوم .

واستهل الدكتور محمود حسين الاجتماع بمناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائب أسامة عبد العاطي، بشأن عدم الانتهاء من تنفيذ إنشاء مركز شباب كفر عزام التابع لإدارة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، والثاني: بشأن المخالفات الموجودة بنادي طلخا والموجودة بمدينة طلخا المنصورة الدقهلية

وقد أفادت الجهة الإدارية بأنه تم اسناد إنشاء مركز كفر شباب عزام بتاريخ 3/10/2016 بمدة تنفيذ خمسة شهور من تاريخ استلام الموقع 5/12/2016 و لم يلزم المقاول خلال تلك المدة بتنفيذ الاعمال و تم انذاره اكثر من مرة وقامت إدارة الشئون المالية بسحب العملية وتشكيل لجنة لحصر الاعمال وحتى تاريخه لم يتم الاستلام الابتدائي مع العلم انه تم صرف حتى مستخلص جاري رقم 4.

كما أفادت الجهة الإدارية  ممثلة فى وزارة الشباب انه بشأن طلب الإحاطة الثاني ان المديرية قامت بأعداد مذكرة وارسالها إلى وزارة الشباب والرياضة للموافقة عليها مفادها على النحو الاتي: بتقنين عدد 37عضوية من العضوية الموسمية إلى عضوية عاملة حسب استمارة اشتراك العضوية التي تم التعاقد عليها، وتقنين عدد 185 عضوية موسمية إلى عضوية عاملة بناَء على تنفيذ الحكم القضائي الصادرة في هذا الشأن، بالإضافة إلى فتح باب العضوية لعدد 1000 عضو جديد وذلك بعد أول اجتماع جمعية عمومية منتخب لأنه هو المسؤول عن فتح باب العضويات.

ثم ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من  النائب/ شيماء محمود نبيه بشأن مركز شباب الطاهري التابع لإدارة شباب النصر بمحافظة الدقهلية، حيث أوضحت سيادتها أنه تمت إزالة الدور الثالث بمركز الشباب محل طلب الإحاطة ولم يتم تطويره حتى الآن، فضلا عن تهالك الملعب الخماسي وحاجته إلى تنجيل، وأشارت سيادتها إلى أن المركز به ملعب سباعي ملك هيئة الإصلاح الزراعي مما يعيق تطويره حتى الآن لكي يستفاد منه شباب القرية.

وتعقيبًا على موضوع طلب الإحاطة، أفادت الجهة الإدارية

إن المركز عبارة عن دورين مقام على مساحة 430 م تقريباً، تم إزالة الدور الثالث بناء على رخصة هدم بتاريخ 18/2/2019 وسيتم ادراجه في حال توافر اعتمادات مالية في خطة المديرية حيث ان الأولوية لأنشاء مقرات جديدة، اما بالنسبة للملعب الخماسي تم إحلال الملعب واستلامه ابتدائياً في 29/11/2022 والملعب بحالة جيدة.

 وفيما يخص الملعب السباعي قامت المديرية بشراء الأرض 8100 م من الإصلاح الزراعي و تم دفع المبلغ على قسطين و لكن حتى الان لم تتمكن المديرية من استلامة و تحرير العقد النهائي على الرغم من سداد كافة المبالغ المطلوبة و سوف يتم تسليم العقد النهائي فور الانتهاء من فصل الحد المساحي ، و بعد استلام الأرض سوف يتم ادراج انشاء الملعب في خطة الوزارة .

ثم ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب/ سامية محمد توفيق بشأن الموافقة على هدم وتجديد دورات المياه بالدور الأرضي بمركز شباب الجنية – محافظة الغربية، حيث أعربت عن استيائها الشديد بسبب عدم صلاحية دورات مياه الدور الأرضي بمركز شباب كفر الجنية للاستخدام الأدمي مما يؤدي إلى انتشار الأمراض والاوبئة، مشيرة سيادتها إلى أنها قد تقدمت بطلب للسيد وزير الشباب والرياضة منذ عام للموافقة على إحلال وتجديد دورات المياه  بمركز الشباب المشار إليه ، كما تقدم مجلس إدارة مركز الشباب بطلب للجهة الإدارية ومديرية الشباب والرياضة بخصوص هذا الشأن ولكن دون جدوي إلى وقتنا هذا.

وتعقيبًا على موضوع طلب الإحاطة، أفادت الجهة الإدارية

بأن المركز مدرج ضمن المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة لرفع كفاءة المبنى الإداري ورفع كفاءة السور.

ثم ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب/ محسن أحمد عبد الحميد، بشأن استكمال الأعمال الانشائية لنادي العبور الرياضي بقرية قصر رشوان بطامية – محافظة الفيوم،

حيث أوضح سيادته أن مركز شباب نادي العبور بقرية قصر رشوان هو المتنفس الوحيد لأهل القرية ولا يوجد أي متنفس غيره لتفريغ طاقاتهم.

كما أوضح  أن المركز عبارة عن قطعة أرض فقط، مضيفًا أنه قد تقدم بطلب لوزير الشباب والرياضة عدة مرات لاستكمال الأعمال الإنشائية لنادي العبور الرياضي وتمت إفادته بأنه قد تمت مخاطبة مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الفيوم من قبل وزارة الشباب والرياضة للوقوف على معوقات تنفيذ المشروع وإلى الآن لم يحرك أحد ساكنًا.

وتعقيبًا على موضوع طلب الإحاطة، أفادت الجهة الإدارية

بخصوص سور نادى العبور الرياضي كان مسنداً الى مقاول ونتيجة لتعثره اثناء التنفيذ تم سحب الاعمال منه، وتم ادراج اعمال استكمال السور ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي 2022-2023 بمبلغ 1460000 (مليون اربعمائة وستون ألف جنيه)، كما تم اسناد العملية لمديرية الإسكان والمرافق بالفيوم بصفتها الجهة المشرفة على جميع اعمال الخطة الاستثمارية للمديرية،وتم ادراج باقي اعمال النادي (المبنى الإداري- الملعب – حمام السباحة ضن المبادرة الرئاسية حياة كريمة (المرحلة الثانية).

وفى نهاية الاجتماع ارجأت  اللجنة طلب الإحاطة المقدم من  النائب/أسامة عبدالعاطي إلى اول اجتماع قادم لحين وجود رد من إدارة الشئون القانونية بوزارة الشباب والرياضة فيما يخص قانونية فسخ العقد مع المقاول الحالي لأبرام عقد مع مقاول جديد للانتهاء من أعمال التطوير في أسرع وقت ممكن.

كما اوصت بضرورة  إفادة اللجنة في موعد أقصاه أسبوع من قبل إدراره الشئون القانونية بوزارة الشباب والرياضة فيما يخص موضوع عضويات نادي طلخا الرياضي- محافظة الدقهلية بشأن فتح باب العضويات لعدد 1000 عضوية جديدة، وتعديل العضويات الموسمية إلى عضويات عاملة.

 بالنسبة لطلب الإحاطة المقدم من ا النائب محسن احمد عبد الحميد أوصت اللجنة بضرورة إرسال خطاب من قبل وزارة الشباب والرياضة موجه إلى اللجنة والسيد مقدم طلب الإحاطة يفيد بأن المركز سالف الذكر مدرج ضمن مبادرة حياه كريمة.

وفيما يخص طلب الإحاطة المقدم من النائب/ سامية توفيق أوصت اللجنة بضرورة إرسال خطاب من قبل وزارة الشباب والرياضة موجه إلى اللجنة والسيد مقدم طلب الإحاطة يفيد بأن المركز سالف الذكر مدرج ضمن مبادرة حياه كريمة.

مجلس النواب

كما ناقشت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب برئاسة النائب عادل عبد الفضيل عياد، خلال اجتماعها اليوم الأحد، طلب الإحاطة المقدم من النائبة أمل زكريا قطب، بشأن ما ورد بالصحف والإعلانات والمواقع الاخبارية، بتدريب 140 مدربًا لشركة فودافون، وما معايير الاختيار والمسابقات المعلن منها وغير المعلن، لضمان العدالة الاجتماعية، لجميع أبنائنا. 

وتوافقت اللجنة على ضرورة قيام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بموافاة لجنة القوى العاملة برد مكتوب بشأن ما تم اتخاذه من إجراءات فيما يخص موضوع طلب الاحاطة طبقا لما ورد بقانون العمل رقم 12 لسنة 2003 .

كما ناقشت اللجنة موضوع طلب الإحاطة المقدم من  النائب رياض عبدالستار، بشأن دور وزارة القوى العاملة في توفير فرص عمل وتعاقدات داخل مصر وخارجها، للخريجين، وكذلك توفير فرص عمل للسائقين والعمال في موسم الحج والعمرة، وكذلك طلب الإحاطة المقدم من النائبة صفاء جابر، بشأن تراجع الطلب على العمالة المصرية بالخارج، وإستراتيجية وزارة القوى العاملة لتنشيط الطلب على العمالة، وطلب الإحاطة المقدم من النائبة منى عمر، بشأن إستراتيجية وزارة القوى العاملة لتوفير وظائف للمواطنين في القطاع الخاص.

وفى نهاية الاجتماع توافقت اللجنة على استكمال مناقشة موضوعات طلبات الإحاطة الخاصة بالتشغيل وعمالة موسم الحج فى اجتماع لاحق يعقد فى الجلسات القادمة بحضور وزير القوى العاملة, وضم طلبات الاحاطة الخاصة بإلحاق العمالة ومتابعة التوصيات السابق إصدارها في هذا الشأن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!