أخبار مصراقتصاد وسياحةعاجل

ربيع: قناة السويس رمز لعزة مصر وقوة شعبها وأهم ممر ملاحي عالمي وشريان حيوي في سلاسل الإمداد العالمية

قناة السويس شهدت على مدار أكثر من 150 عاما العديد من الإنجازات والتطورات يمر من خلالها أكثر من 12% من إجمالي حركة التجارة الدولية

ربيع: قناة السويس رمز لعزة مصر وقوة شعبها وأهم ممر ملاحي عالمي وشريان حيوي في سلاسل الإمداد العالمية

ربيع: قناة السويس رمز لعزة مصر وقوة شعبها وأهم ممر ملاحي عالمي وشريان حيوي في سلاسل الإمداد العالمية
ربيع: قناة السويس رمز لعزة مصر وقوة شعبها وأهم ممر ملاحي عالمي وشريان حيوي في سلاسل الإمداد العالمية

كتب: وراء الاحداث 

أكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق اسامة ربيع ان قناة السويس رمز لعزة مصر وقوة شعبها ،موضحا ان 12 % من اجمالي حركة التجارة العالمية تمر من قناة السويس.

قال الفريق  أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن القناة رمز لعزة مصر واستقلالها وتعتبر أهم ممر ملاحي عالمي وشريان حيوي في سلاسل الإمداد العالمية،مشيرا إلى  أن حفر قناة السويس الجديدة ساهم في تقليل زمن الإبحار، حيث كان من أهم القرارات التي شهدتها مصر. 

واوضح الفريق ربيع خلال تدشين الرئيس السيسي، الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس، أن هناك زيادة متواصلة فى إيرادات قناة السويس، مشيرا الى انه تم تحقيق 16% زيادة في الدخل الدولاري للقناة.

وقال ان الرئيس السيسي وجه بالبدء الفوري في توسيع وتعميق القطاع الجنوبي، مؤكدًا أنه يتم تنفيذ ذلك وفق جدول زمني دقيق.

واشار ربيع الى ان قرار حفر قناة السويس الجديدة انجاز اسفر عن تقليل زمن التقاطر من 22 ساعة الى 11 ساعة ، واضاف ان القناة الجديدة هي طوق النجاة للقناة القديمة .

قال رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، إن حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي في افتتاح القرية الأوليمبية لهيئة قناة السويس وتدشين وحدات بحرية جديدة، يعد تأكيدا على ما تمثله القناة كرمز لعزة مصر وعنوان لاستقلالها وامتلاك شعبها مقدرات وثروات بلاده العزيزة.

وأضاف ربيع، خلال فعاليات افتتاح القرية الأوليمبية وتدشين وحدات بحرية جديدة لهيئة قناة السويس، اليوم الخميس، أن العاملين بالهيئة يتشرفون بأن تكلل مجهوداتهم من خلال افتتاح الرئيس السيسي للعديد من الإنجازات التي تعد إضافة مهمة ترسخ مفهوم الجمهورية الجديدة التي تعتمد نهج الإنجاز المتلاحق والكبير الأمر الذي من شأنه أن يعوض عشرات السنوات الماضية، وأن يمنح مصر دفعة قوية لم تكن لتتحقق دون هذه الإرادة الصلبة والجسارة منقطعة النظير لقائد وزعيم وضع مصلحة بلاده وشعبه في المقام الأول على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الداخل والخارج حتى تصبح مصر في المكانة التي تستحقها بين الأمم.

وأشار إلى أن قناة السويس شهدت على مدار أكثر من 150 عاما، العديد من الإنجازات والتطورات المتلاحقة باعتبارها أهم ممر ملاحي عالمي يمر من خلالها أكثر من 12% من إجمالي حركة التجارة الدولية فضلا عن وقوعها كشريان حيوي في سلاسل الإمداد والتوريد العالمية منوها بأن قرار الرئيس السيسي بحفر قناة السويس يمثل إنجازا تاريخيا يسمح للسفن باختصار زمن العبور من 22 ساعة إلى 11 ساعة فقط.

ونوه بأن الجمهورية الجديدة تعتمد نهج الإنجاز المتلاحق والكبير، الأمر الذي من شأنه أن يعوض عشرات السنوات الماضية، وأن يمنح مصر دفعة قوية لم تكن تحقق دون هذه الإرادة الصلبة لقائد وزعيم قال عن نفسه إنه يضع مصلحة بلاده وشعبه في المقام الأول على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الداخل والخارج حتى تصبح مصر في المكان التي تستحقها بين الأمم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!