أخبار مصرعاجل

الحج 2024.. «السياحة» تتسلم جوازات الفائزين في القرعة تمهيداً لإصدار التأشيرات

الحج 2024.. «السياحة» تتسلم جوازات الفائزين في القرعة تمهيداً لإصدار التأشيرات

الحج 2024.. «السياحة» تتسلم جوازات الفائزين في القرعة تمهيداً لإصدار التأشيرات
الحج 2024.. «السياحة» تتسلم جوازات الفائزين في القرعة تمهيداً لإصدار التأشيرات

كتب : وراء الاحداث

تلقت غرفة شركات السياحة، خطابا من وزارة السياحة والآثار، يفيد ببدء قيام الإدارة العامة للسياحة الدينية بوزارة السياحة والآثار، بالمراجعة النهائية لبرامج الحج 2024، واستلام أصول جوازات الحجاج.

وقال أسامة عمارة، المدير التنفيذي لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، خلال المنشور الدوري الذي جرى تعميمه على كافة شركات السياحة، إنه في ضوء التواصل والتنسيق المستمر ما بين وزارة السياحة والآثار والغرفة لإنجاح موسم الحج 2024، فعلى جميع الشركات المنفذة لبرامج الحج تسليم حقائب أصول جوازات الحجاج إلى الإدارة العامة للسياحة الدينية بوزارة السياحة والآثار في مقر صندوق غرفة شركات السياحة ببرج مصر للسياحة في العباسية من الساعة الـ10 صباحا وحتى الساعة 4 عصرا وذلك خلال أيام العمل الرسمية.

وبدأت الإدارة العامة للسياحة الدينية بوزارة السياحة والآثار في مراجعة برامج الحج التي تنظمها شركات السياحة وأيضا مراجعة أصول الجوازات ضمن الخطوات التنفيذية لاستصدار تأشيرات الحج لعام 2024، وذلك لحجاج السياحة وعددهم 23 ألف حاج.

من ناحية أخرى، حذر مصدر مسؤول بوزارة الحج والعمرة بالسعودية الراغبين في أداء مناسك الحج من الوقوع ضحية لحملات الحج الوهمية لهذا العام التي تعلن عن خدماتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدد من الدول.

وأوضح أن القدوم لإداء فريضة الحج لا يكون إلا من خلال الحصول على تأشيرة حج صادرة من الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية وبالتنسيق مع الدول عبر مكاتب شؤون الحج فيها، أو عبر منصة نسك حج للدول التي ليس لديها مكاتب رسمية خاصة بالحج.

وبيّن المصدر أن وزارة الحج والعمرة قد رصدت إعلانات لشركات وحملات بالإضافة لحسابات وهمية على الشبكات الاجتماعية تدعي تنظيمها للحج بأسعار مغرية، داعية إلى الحذر من التعامل مع مثل هذه الحملات والشركات.

وأوضحت الوزارة في وقت سابق أن تأشيرات العمرة والسياحة والعمل والزيارة العائلية والمرور (ترانزيت) وغيرها من أنواع التأشيرات؛ لا تؤهل حاملها لأداء فريضة الحج، داعية الجميع إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين التي تفرضها الجهات الرسمية المنظمة للحج، وعدم الانجراف خلف الشركات والمكاتب الوهمية، التي تدعي وجود حملات الحج التجاري وغير ذلك من المسميات.

وتتابع الوزارة بشكل مستمر، إعلانات هذه الشركات والحملات الوهمية، وتأمل تعاون الجميع بالإسهام في مكافحتها والإبلاغ عنها، والعمل على الحد من ظاهرة الحج بلا تصريح، وتهيب بالجميع الحصول على المعلومات الرسمية من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة وعبر قنواتها في الشبكات الاجتماعية المختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!