تحقيقاتعاجل

وزير النقل يشدد على سرعة الانتهاء من البوابات الأتوماتيكية بمحطات القطارات … إجراء عاجل من «النقل» بعد تكدس الركاب في قطار الزقازيق

رسالة من كامل الوزير إلى قيادات المترو منعًا للتكدس و يفاجئ العاملين بمترو الشهداء قبل ساعة ونصف من الحظر ...تشغيل ٢٨ قطارا إضافيا لمواجهة الزحام

وزير النقل يشدد على سرعة الانتهاء من البوابات الأتوماتيكية بمحطات القطارات … إجراء عاجل من «النقل» بعد تكدس الركاب في قطار الزقازيق

وزير النقل يشدد على سرعة الانتهاء من البوابات الأتوماتيكية بمحطات القطارات ... إجراء عاجل من «النقل» بعد تكدس الركاب في قطار الزقازيق
وزير النقل يشدد على سرعة الانتهاء من البوابات الأتوماتيكية بمحطات القطارات

كتب : وراء الاحداث

عقد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير  اجتماعاً مع رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية لمتابعة تنفيذ عدد من الإجراءات الخدمية الهامة التي تخدم المواطن المصري.

أكد الوزير خلال الاجتماع على سرعة الانتهاء من بوابات الدخول والخروج الاتوماتيكية  بالمحطات الرئيسية للسكة الحديد لحوكمة دخول الركاب إلى المحطات بالتذكرة مشيرا  إلى ضرورة الاهتمام بالتنمية البشرية  لكافة طوائف التشغيل  لتحسين مستويات الاداء ورفع مستويات السلامة .

وشدد على ضرورة الاهتمام بإنتاجية الورش وتدبير قطع الغيار اللازمة لاعمال الصيانه والعمرة 

وفي نهاية الاجتماع، أكد الوزير على أهمية التواصل بين كافة القيادات ومرؤوسيهم  في مواقع العمل، مشيرا إلى  تقديم كافة التسهيلات للركاب.

من ناحية اخرى وجه وزير النقل الفريق كامل الوزير رسالة إلى قيادات شركة إدارة وتشغيل مترو الأنفاق، مشددا على أنه لن يسمح بالتهاون في العمل، والتسبب في حالة من الزحام أو التكدس بين المواطنين في المرفق في ظل انتشار فيروس كورونا.

وأكد مصدر بمترو الأنفاق أن الوزير أكد على قيادات المترو بمتابعة غرفة التحكم المركزية لمتابعة حركة كافة القطارات أولا بأول.

قال المصدر إن “الوزير” وجه بالدفع بـ5 قطارات في كل اتجاه بالخطوط الثلاثة خلال الساعة التي تسبق توقيت الحظر، بحيث يقوم آخر موعد لقيام القطارات من المحطات الإبتدائية مثل حلوان والمرج في تمام الساعة السادسة مساءا ويتم التنسيق مع وزارة الداخلية بهذا الشأن، خاصة وأنه متوقع وصول آخر قطار بالمحطتين حوالي الساعة ٧.١٥ مساءا.

وأوضح أن الوزير شدد على ضرورة زيادة عدد قطارات الخط الأول العاملة خلال مدة التشغيل الحالي إلى 41 قطارا  بدلا من 34 قطارا بزيادة 7 قطارات، كما شدد على زيادة عدد القطارات العاملة بالخط الثاني إلى 27 قطارا بدلا من 22 بزيادة 5 قطارات.

وتابع: “كما يتم تشغيل 8 قطارات في الخط الثالث في الاتجاهين بزمن تقاطر لايزيد عن 4 دقائق”. 

جانب من الحدث

فى غضون ذلك فاجئ وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، في تمام الساعة ٥.٣٠ مساء اليوم، العاملين بمحطة الشهداء التبادلية بين الخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق، بتفقد انتظام حركة  قطارات المترو وشاهد مرور القطارات  بدءا من الفترة من ٥.٣٠ مساءا وحتى الساعة 6.20 مساءا وهو موعد قيام آخر قطار من محطة الشهداء.

 اطمئن الوزير على عدم تكدس الركاب  خاصة بعد الدفع بعدد 5 قطارات في كل اتجاه بالخطوط الثلاثة إلى جانب زيادة  عدد قطارات الخط الأول العاملة خلال مدة التشغيل الحالي إلى ٤١ قطا  بدلا من ٣٤  قطار بزيادة ٧ قطارات وزيادة عدد القطارات العاملة بالخط الثاني إلى ٢٧ قطار بدلا من ٢٢  قطار بزيادة ٥ قطارات وتشغيل عدد ٨ قطارات في الخط الثالث في الاتجاهين و تقليل زمن التقاطر من ٤ دقائق إلى ٣ دقائق .

كما أصدر وزير النقل توجيهاته المشددة إلى قيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو بالدفع بقطارات إضافية أخرى في حالة وجود أي كثافات من الركاب، مؤكدا أن الكل يجب أن يتسابق في خدمة المواطن المصري، ومشيرا إلى أنه سيتم تكرار مثل هذه الجولات المفاجئة للاطمئنان على الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وعدم وجود أي تكدسات بالخطوط الثلاثة للمترو.

وبعدها اتجه الوزير إلى محطة مصر حيث توجه إلى أتوبيسات السوبرجيت التي تنقل ركاب القطارات التي تصل قبل موعد الحظر مباشرة أو بعده نتيجة لاستكمال المسير والحجوزات المسبقة ومشروعات تحديث نظم إشارات السكك الحديدية التي تنفذها وزارة النقل لزيادة عوامل السلامة والأمان بالخطوط.

ووجه الوزير بتقديم كافة التسهيلات للركاب ثم توجه إلى أرصفة محطة مصر للسكك الحديدية وطمئن على نظافتها ووجه مسؤولي السكة الحديد بتقديم كافة التسهيلات لركاب القطارات التي ستصل خلال توقيت الحظر وهما قطاري 983و987  وكذلك المتابعة الدقيقة لجداول تشغيل القطارات خاصة بعد أن قامت السكة الحديد  بتشغيل ٢٨ قطار إضافي علي التشغيل المؤقت للقطارات لمواجهة الازدحام في بعض القطارات بأوقات الذروة.

جانب من الحدث

ثم أصدر وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير تعليماته لهيئة السكة الحديد بتشغيل بعض القطارات الإضافية علي خطوط الوجهين القبلي والبحري للحد من ازدحام بعض القطارات في أوقات الذروة.

يأتي ذلك في إطار المسئولية الإجتماعية لوزارة النقل ممثلة في هيئة السكة الحديد وفي ضوء خطة الدولة الشاملة  لمواجهة  فيروس كورونا .

وعليه، فقامت الهيئة بتشغيل ٢٨ قطارا إضافيا (درجة ثانية عادية ودرجة ثالثة ) علي التشغيل المؤقت للقطارات لراحة وسلامة جمهور الركاب.

وتم تشغيل ٥ قطارات لخدمة جمهور الوجه القبلي و٢٣ قطار علي الوجه البحري.

 

 

صورة تعبيرية

على صعيد أخر اتخذت وزارة النقل إجراء سريعا بشأن الفيديو المتداول على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بشأن حدوث بعض التكدسات في قطار رقم 944 القادم من الزقازيق للقاهرة صباح اليوم.

وبحسب بيان رسمي-، وجه وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير على الفور قيادات هيئة السكك الحديدية بتشغيل قطار مميز باكر من الزقازيق للقاهرة خلف هذا القطار لتخفيف الزحام.

وأشار بيان الوزارة إلى أن السكة الحديد ستعلن اليوم عن تشغيل عدد من القطارات الإضافية لتسهيل حركة نقل الركاب وتجنب وجود ازدحام للركاب داخل القطارات خلال هذه الفترة.

وتؤكد وزارة النقل أنها تعمل على مدار الساعة لخدمة المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة  لأمن وسلامة الركاب.

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!